في إطار احتفالات الشرطة بالعيد الـ 69.. رجال المسطحات المائية في مهمة حماية النيل الخالد (فيديو)

الجمعة، 05 فبراير 2021 02:37 م
في إطار احتفالات الشرطة بالعيد الـ 69.. رجال المسطحات المائية في مهمة حماية النيل الخالد (فيديو)
جانب من العروض

تتضافر جهود وزارة الداخلية في كافة القطاعات الأمنية لتطبيق القانون بما يضمن السلامة للمواطن المصري والحفاظ على مقدرات الدولة. 

ومن بين قطاعات وزارة الداخلية "شرطة المسطحات المائية"، وهي من أهم مكونات قطاع الأمن الاقتصادي بالوزارة، لدورها المهم في حفظ أمن المجرى المائي، فهي تعمل على حماية المجرى المائي بطول امتداده في مصر.

 

ومن بين مهام شرطة المسطحات المائية ملاحقة المراكب النيلية غير المرخصة والمعدات، والتأكد من وجود اشتراطات السلامة بها، فضلًا عن تأمين المراسي، واستهداف الأشخاص الذين يتعدون على النيل، ومنع القاء الملوثات بالنهر الخالد.

استعراض لرجال المسطحات

استعراض لرجال المسطحات

ولدى شرطة المسطحات المائية عقيدة خالدة، تقول: بما أن "مصر هبة النيل" فإننا الحراسة لهذا النيل الخالد، والحفاظ عليه. 

وتقدم شرطة المسطحات المائية ذلك من خلال الدوريات الأمنية لـ"لانشات المسطحات المائية" على مدار الساعة.

وأظهرت عروضًا لشرطة المسطحات المائية، رصدها مقطع فيديو، القدرات الفائقة لشرطة المسطحات المائية في الانتشار والاستعراض بطول النهر، وملاحقة أي محاولة للخروج عن القانون.

وجاء ذلك خلال احتفالية نظمتها الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بمجرى نهر النيل حضره عدد من القيادات الأمنية وضباط وأفراد الشرطة والمواطنين بإشراف اللواء هشام عبد الحميد مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الاقتصادي واللواء بهي الدين زغلول مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات المائية.

ويأتي ذلك في إطار احتفالات وزارة الداخلية بعيد الشرطة التاسع والستين، وانطلاقاً من حرص الوزارة على مشاركة المواطنين الاحتفال بتلك المناسبة الوطنية والتي ستظل شاهداً على بطولات وتضحيات رجال الشرطة من أجل الحفاظ على كرامة الوطن وأمنه.

تدريب على اطفاء الحرائق
تدريب على اطفاء الحرائق

وتضمن الحفل عددا من العروض المائية واستعراض مهارات قوات الإنقاذ النهري باستخدام أحدث المعدات بمصاحبة موسيقات الشرطة.

واستعرض رجال الشرطة قدرتهم الفائقة على انقاذ المواطنين في النيل، وسرعة تلقي البلاغات والتعامل الفوري مع أي بلاغات، من خلال الأجهزة والمعدات السريعة، والوصول لمكان البلاغ، فضلًا عن إسعاف المصابين من خلال "الإسعاف النهري" المتواجد باستمرار، وإطفاء الحرائق التي ربما تندلع في بعض المراكب النيلية.

كما تم إجراء بيانات عملية لاستهداف الخارجين عن القانون الذين يحاولون تنفيذ أعمال تخريبية، والقدرة الفائقة والاحترافية لرجال شرطة المسطحات المائية في التصدي لهذه المحاولات، مما يظهر مهارات رجال الشرطة والتدريب الاحترافي والراقي الذي يتلقوه باستمرار.

ولاقى الاحتفال استحسان الحاضرين الذين أعربوا عن تقديرهم لما يبذله رجال الشرطة من جهود من أجل استقرار الوطن وأمنه .

جانب من العروض
جانب من العروض

 

رجال المسطحات
رجال المسطحات

 

لانشات
لانشات

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة