روما وبنفيكا وريال مدريد.. 8 انتصارات تاريخية رسمت تفوق الأهلي على أندية أوروبا

السبت، 06 فبراير 2021 12:00 ص
روما وبنفيكا وريال مدريد.. 8 انتصارات تاريخية رسمت تفوق الأهلي على أندية أوروبا

بين الأمل في تحقيق المعجزة والاستسلام لواقعية الفوارق الفنية والمنطقية، يترقب جمهور الأهلي مباراة فريقه المصيرية أمام بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية بقطر والمقرر اقامتها يوم الاثنين المقبل.

الأهلي تأهل لهذا الدور بعد اقصاء الدحيل القطري من الدور الأول بهدف سجله حسين الشحات بعد مجهود كبير من الكونغولي والتر بواليا، فيما تواجد البايرن في نصف النهائي مباشرة وفق القواعد المعمول بها من فيفا بتأهل بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية للمربع الذهبية مباشرة.

ويملك البايرن سجلا تاريخيا من الانتصارات التاريخية على عمالقة أوروبا كان أخرها الفوز على برشلونة في دوري الأبطال بثمانية أهداف لهدفين، كما يملك بين صفوفه نخبة من ألمع وأفضل نجوم العالم في اللعبة ويحظى بوجود حارس مرمى أسطوري هو الألماني نوير.

ومع كل هذه الفوارق لصالح الفريق الألماني لم تقطع جماهير الأهلي الأمل في تحقيق المعجزة واقصاء البايرن والتأهل لنهائي البطولة، ووصلت طموحات جماهير بطل إفريقيا إلى حد الحلم بخطف اللقب المونديالي.

طموحات جماهير الأهلي مستمدة من انتصارات الفريق التاريخية أمام عمالقة أوروبا، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:

بنفيكا البرتغالي 1963

في يونيو 1963 حلّ بنفيكا البرتغالي، ضيفًا على الأهلي في استاد القاهرة، وانتهى اللقاء بتفوق الأحمر بثلاث أهداف مقابل هدفين على العملاق البرتغالي، حيث سجّل بدوي عبد الفتاح هدفين، وطه إسماعيل هدفًا، بينما جاءت ثنائية بنفيكا عبر إيزيبيو وجوزيه أجواش.

مونشنجلاد باخ 1976

استقبل الأهلي بروسيا مونشنجلاد باخ، الذي كان في ذلك الوقت بطلاً للدوري الألماني، لثلاثة أعوام متتالية «1974، 1975، 1976»، على استاد القاهرة الدولي، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وسجل ثنائية الفريق، أحمد عبدالباقي وأنور سلامة.

بايرن ميونيخ 1977

حل العملاق الألماني، بايرن ميونيخ، ضيفًا على الأهلي في ديسمبر 1977، وانتهى اللقاء بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف وحيد، حيث جاءت الأهداف عبر شريف عبدالمنعم ومحمود الخطيب.

ساوثهامبتون 1979

واجه الأهلي فريق ساوث هامبتون الإنجليزي في 1979، وانتهى اللقاء بفوز الأحمر بهدفين دون مقابل، حيث جاءت الأهداف عن طريق، شريف عبدالمنعم ومحمد عباس.

ريال مدريد 2001

في احتفالية نادي القرن استضاف الأهلي العملاق الإسباني، ريال مدريد، في أغسطس 2001 على استاد القاهرة الدولي، وانتهى اللقاء بفوز الأحمر بهدف دون مقابل، أحرزه النيجيري صنداي.

روما الإيطالي 2002

في أغسطس 2002 استقبل الأهلي روما الإيطالي على استاد القاهرة، وتفوّق عليه بهدفين مقابل هدف واحد، إذ أحرز الأهداف إبراهيم سعيد، والأنجولي أفيلينو.

بنفيكا البرتغالي 2007

استكمل الأهلي الاحتفالات بمرور مائة عام على تأسيس النادي في يوليو 2007، بمواجهة العملاق البرتغالي بنفيكا، حيث انتهى اللقاء بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف، وجاءت الأهداف عن طريق شادي محمد من ركلة جزاء وأسامة حسني.

روما الإيطالي 2016

التقى الأهلي مع فريق روما، في مايو 2016، على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية، وانتهت المواجهة بفوز الأحمر بنتيجة 4-3، حيث سجّل جون أنتوي، ومؤمن زكريا، ووليد سليمان، وأحمد الشيخ للأهلي، فيما سجل إدين دجيكو، ومحمد صلاح، وفانكوير للفريق الإيطالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق