عجلة التنمية لا تتوقف.. الإعداد لزراعة 271 ألف فدان بوسط سيناء وميناء للصيد ومزرعة غرب العريش (صور)

السبت، 06 فبراير 2021 04:01 م
عجلة التنمية لا تتوقف.. الإعداد لزراعة 271 ألف فدان بوسط سيناء وميناء للصيد ومزرعة غرب العريش (صور)
كتب - محمد الحر

- تنفيذ أكبر مشروع للتنمية الزراعية بالتجمعات التنموية من محطة معالجة مياه بحر البقر

- تطوير ميناء العريش البحرى كميناء دولى

 تجارى وتوفير فرص عمل عديدة لأهالى المحافظة

- استمرار جهود الدولة توفير احتياجات أعالي سيناء  من مختلف السلع والغاز والرعاية الصحية والتعليمية
 
قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن عجلة التنمية في شتى القطاعات على مستوى مراكز ومدن المحافظة لم تتوقف لحظة واحدة بالرغم من الظروف التى تمر بها البلاد.
وأكد محافظ شمال سيناء على إصرار القيادة السياسية على الانتهاء من تنفيذ المشروعات التنموية بمجالات الطرق والكهرباء والإسكان والمياه في مواعيدها المحددة خلال العام الجاري 2021.
ولفت محافظ شمال سيناء، إلى أنه جارٍ الإعداد لتنفيذ أكبر مشروع للتنمية الزراعية بالمحافظة بزراعة 271 ألف فدان في التجمعات التنموية بوسط شمال سيناء كمرحلة ضمن منظومة الزراعة بالاستفادة من محطة معالجة مياه بحر البقر وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 
ولفت" شوشة" إلى الاهتمام بدعم التنمية البشرية وتوفير المرافق الخدمية للمواطنين على مستوى المحافظة، ومنها توفير العديد من الأجهزة والمعدات الطبية لكافة مستشفيات المحافظة والأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة للتخفيف من معاناة المواطنين ومشقة الانتقال الى المحافظات الأخرى.
 
وأشار إلى تنفيذ بروتوكول التعاون الطبى مع الجامعات المصرية ومعهد القلب للكشف على المرضى واجراء الجراحات مجانا للمواطنين، حيث يصل أسبوعيا نحو 32 من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب بالجامعات بمستشفيات العريش وبئر العبد ، وفريق معهد القلب لمدة 4 أيام أسبوعيا بمستشفى العريش.
 
ولفت محافظ شمال سيناء الى أهمية البرنامج الرئاسى فى تأهيل واعداد الشباب للمناصب القيادية ، مطالبا شباب المحافظة بالاستفادة منها واكتساب الخبرة من نواب المحافظة فى تقديم طلبات الاحاطة والأسئلة ومناقشة كافة الموضوعات.
 
وأشار المحافظ إلى تطوير ميناء العريش البحرى كميناء دولى تجارى وتوفير فرص عمل عديدة لأهالى المحافظة ، لجانب دراسة إقامة ميناء خاص بالصيد ومزرعة سمكية فى الكيلو 17 غرب العريش، بالإضافة الى منظومة محطات المياه التى تغطى مراكز ومدن المحافظة وغيرها من المشروعات التى تم افتتاحها والجارى تنفيذها لخدمة المواطنين.
 
واستمع المحافظ إلى مطالب الشباب وأهالي المحافظة، حيث أكد على جهود الدولة توفير احتياجات المناطق من مختلف السلع والغاز والرعاية الصحية والتعليمية وغيرها.
 
وشدد المحافظ على إعادة الشىء لأصله عقب الانتهاء من المشروعات المنفذة ، وأن يتم التنسيق بين جميع الجهات المعنية قبل التنفيذ حرصا على المال العام .
 
وأكد المحافظ على دور الشباب فى نقل نبضات أهالى قرى ومراكز ومدن وتجمعات المحافظة الى المسئولين للعمل على حلها .
 
وقال كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة أن برلمان الشباب حرص على لقاء المحافظ لعرض مطالبه ومطالب الأهالى .
 
وأشار مدير عام مديرية الشباب والرياضة الى مشاركة شباب المحافظة فى انتخابات نموذج محاكاة الحياة السياسية لبرلمان الشباب التى تمت لأول مرة الكترونيا بسبب جائحة كورونا ، حيث كان ترتيب المحافظة الرابع على مستوى الجمهورية من حيث الاقبال على الانتخابات الالكترونية ، لافتا الى تنظيم دورات وورش عمل لتدريب أعضاء برلمان الشباب على الأدوات الرقابية فى البرلمان وكيفية ادارة الجلسات وطبيعة عمل البرلمان .
 
وأضاف خالد مكاوى مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى فى مديرية الشباب والرياضة أن عدد أعضاء برلمان الشباب بشمال سيناء يبلغ 39 عضوًا من مختلف الإدارات الشبابية على مستوي المحافظة بينهم 5 أعضاء على المقاعد الفردية للدائرة الأولى التى تضم إدارتى شباب العريش والشيخ زويد ، 6 أعضاء على المقاعد الفردية للدائرة الثانية التى تضم إدارتى شباب بئر العبد والحسنة ، و8 أعضاء على المقاعد الفردية للدائرة الثالثة التى تضم إدارة شباب رمانه .. بالاضافه الى 20عضوا بالقائمة عن المحافظة .
 
وأكد أعضاء مجلسى الشيوخ والنواب بشمال سيناء الى دعمهم لدور الشباب كممثلين لنواب المستقبل ، والعمل على دعم مطالبهم فى مختلف المجالات ، مؤكدين على ضرورة التواصل مع الشباب للوقوف على مطالب واحتياجات المواطنين على مستوى المحافظة ، والعمل معا فى نقل الصورة الصحيحة عن محافظة شمال سيناء الى باقى المحافظات سواء عن طريق نواب البرلمان ، شيوخا ونوابا ، أو عن طريق برلمان الشباب .
 
WhatsApp Image 2021-02-06 at 3.13.34 PM (1)
 
WhatsApp Image 2021-02-06 at 3.13.34 PM
 
WhatsApp Image 2021-02-06 at 3.13.33 PM
 
WhatsApp Image 2021-02-06 at 3.13.32 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق