تفاصيل القبض على سيف صفوان ثابت.. أجهزة الأمن اقتادته من داخل كومباوند فى 6 أكتوبر

السبت، 06 فبراير 2021 11:15 م
تفاصيل القبض على سيف صفوان ثابت.. أجهزة الأمن اقتادته من داخل كومباوند فى 6 أكتوبر
صفوان ثابت - أرشيفية

وجهت جهات التحقيق لـ"سيف صفوان ثابت"، ارتكاب عدة جرائم تضمنت الإخلال بأمن الوطن والنيل من مقوماته الاقتصادية، وكشفت مصادر قانونية أن جهات التحقيق قررت حبس سيف صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة لمنتجات الألبان 15 يوما على ذمة اتهامه في القضية رقم 865 حصر أمن دولة عليا، لسنة 2020، بتمويل ودعم جماعة إرهابية ومشاركة جماعة تأسست بالمخالفة لأحكام القانون والدستور.

وقام المتهم بالاتفاق مع قيادات التنظيم الإخوانى الهاربين خارج البلاد بعقد عدة اجتماعات اتفق مع باقى المتهمين في القضية رقم 865 حصر أمن دولة عليا، لسنة 2020، خلالها على وضع خطة لإيجاد طرق وبدائل للحفاظ على مصادر تمويل التنظيم مالياً في إطار مخطط يستهدف الإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد، يتضمن تجميع العملات الأجنبية وتهريبها خارج البلاد والعمل على تصعيد حالة عدم استقرار سعر صرف الدولار لإجهاض الجهود المبذولة من جانب الدولة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي الذى ينشده الوطن.

وتضم القضية رقم 865 حصر أمن دولة عليا، لسنة 2020، عدد من المتهمين أبرزهم سيف صفوان ثابت، ووالده صفوان ثابت، وخالد الأزهري وزير القوي العاملة في زمن الإخوان، والسيد السويركي صاحب سلسلة محلات التوحيد والنور.

وقرر قاضي المعارضات، الخميس الماضى، تجديد حبس كل من صفوان ثابت، وخالد الأزهري والسيد السويركي، 45 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامهم بتمويل جماعة الإخوان الإرهابية، فيما قررت جهات التحقيق حبس سيف صفوان ثابت للمرة الولى احتياطيا 15 يوما على ذمة التحقيق.

وكشفت تحقيقات النيابة، عن تورط المتهمين في القضية رقم 865 حصر أمن دولة عليا، لسنة 2020، بارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أُسست على خلاف القانون، والتحريض على العنف، وتمويل الجماعة الإرهابية ومجموعة أخرى من الاتهامات.

وأسندت جهات التحقيق للمتهمين ارتكاب عدة جرائم منها تمويل جماعة إرهابية بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق