بعد انقطاع بسبب كورونا..

السياحة الألمانية تعود مجددا.. مطار الغردقة يستقبل أول رحلة من فرانكفورت

الأحد، 07 فبراير 2021 10:00 م
السياحة الألمانية تعود مجددا.. مطار الغردقة يستقبل أول رحلة من فرانكفورت
السياحة الألمانية تعود مجددا

بعد غياب دام لقرابة 11 شهرا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، عادت السياحة الألمانية من جديد لمنتجعات البحر الأحمر، بوصول أول رحلة لها لمطار الغردقة الدولى قادمة من مطار فرانكفورت الألمانى تقل على متنها 165 راكبًا، حيث تم تنظيم احتفال لهم كترحيب لهم واستقبالهم فى الغردقة.

استقبلت إدارة مطار الغردقة الدولى رحلة الطيران الأولى الألمانية التابعة لشركة الكوندور الألمانية برشاشات المياه حيث بعد استقبال الطائرات بمدافع المياه عرف دولى يعد ترحيبًا بالطائرات التى تصل لأول مرة للمطار أو التى تصل بعد انقطاع، حيث مرت الطائرة بين مدافع المياه فى منظر أسطورى لها.

وفور وصول الطائرة لمطار الغردقة الدولى، قال قائدها عبر مكبرات الصوت قبل نزول الركاب لأرض المهبط: "تهانينا أننا فى الغردقة، وتلك الرحلة تعد الأخيرة له وسوف يتعاقد من عمله لبلوغه سن المعاش وأصر أن تكون آخر رحلة طيران مع شركته لمدينة السحر والجمال الغردقة

ونسقت الشركة الوكيلة لرحلة الطيران الألمانية مع إدارات المطار المختلفة وخاصة إدارة العلاقات العامة بالمطار وقاموا بتقديم الورود والشيكولاتة للركاب فور وصولهم أرض المهبط لترحيب بهم فى البحر الأحمر وعلى عودتهم مرة اخرى بعد انقطاع دام لعام.

من جانبه قال هشام هاشم، مدير شركة الطيران الوكيلة لشركة الكوندور الألمانية، أن عودة السياحة الألمانية للغردقة مرة أخرى بعد بداية عودة السياحة الاوربية للبحر الأحمر، مؤكدا أن ستصل كل اسبوع رحلة لمطار الغردقة الدولى من المطارات الألمانية حتى نهاية فبراير الجارى.

وأضاف مدير شركة الطيران ، أن بداية شهر مارس من المقرر ارتفاع عدد رحلات الطيران الألمانى للغردقة، متوقعا أن يكون هناك رحلات على مطارات المدن السياحية الأخرى مثل مرسى علم وشرم الشيخ.

من جانبه قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أن وصول السياحة الألمانية يعد انطلاقه مبشرة لعودة سياح جميع الدول الأخرى التى توفد مواطنيها كسياح للبحر الأحمر حيث أن الجنسية الألمانية أكبر الجنسيات وصولا منذ عام 2016 وتحديدا بعد توقف الروسى بسبب الطائرة التى سقطت على سيناء فى عام 2015.

وأضاف نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر فى تصريحات صحفية، أن السياحة الألمانية كانت تسجل قبل كورونا شهريا اكثر من 120 ألف سائح شهريا بمدن البحر الأحمر فقط، مؤكدا على أن خلال الصيف ستكون الرحلات الاوربية والألمانية بشكل خاص عادة معدلات رحلاتها بقوه مرة اخرى للغردقة.

من جانبه قال عصام على الخبير السياحى بالبحر الأحمر أن بوصول الطيران الألمانى للغردقة عاد الطيران الأوروبى بشكل عام، ونتوقع وصول الروس مرة أخرى للبحر الأحمر خلال فترة قليلة، موضحا أن لجنة التفتيش الأخيرة الروسية التى قامت بعملية التفتيش بالمطار اشادت بالإجراءات الاحترازية والأمنية داخل المطار.

وأضاف الخبير السياحى عصام على في تصريحات صحفية، أن تلك اللجنة التفتيشية آخر لجنة تفتيش تصل مطار الغردقة وبعد مرافقة القنصل الروسى بالغردقة معهم فى أعمال التفتيش وإعلانه اشادة اللجنة بالإجراءات الاحترازية والأمنية.

من جانبه قال مصدر بمطار الغردقة الدولى أن اللجنة الروسية قامت فى آخر أيام التفتيش لها بالمطار بعقد اجتماع مع قيادات المطار وطالب الخبراء خلال الاجتماع بالالتزام ببنود البروتوكول الموقع مع إدارة المطار منذ 4 سنوات.

كذلك طالبوا بتوفير مختلف الأجهزة الواردة ببنود البروتوكول حتى يتم استئناف الرحلات الجوية الشارتر، مؤكدين خلال اجتماعهم مع مسئولى المطار أن إجراءات العمل بالمطار تغيرت بشكل كبير جِدًّا عن أول زيارة تمت للوفد عام 2016.

كما طالب الخبراء الروس إدارة المطار بفصل الركاب الروس المغادرين عن باقى الركاب، وذلك خلال مرحلة التعقيم بصالة السفر قبل استقلالهم الطائرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا