118 مليار ليرة وراء استقالة بيرات البيراق: صفقة أبرمت دون علم أردوغان

الإثنين، 08 فبراير 2021 12:05 م
118 مليار ليرة وراء استقالة بيرات البيراق: صفقة أبرمت دون علم أردوغان
اردوغان وزوجته

كشفت مجموعة القرصنة الإلكترونية "أنونيموس"، عن السبب الحقيقي وراء استقالة وزير الخزانة والمالية التركي السابق بيرات البيرق صهر رجب طيب أردوغان، من منصبه.

ونشرت مجموعة القراصنة العالمية، عن وثائق تثبت إبرام ألبيراق، صفقة قيمتها 14 مليار يورو، أي ما يعادل 118 مليار ليرة دون علم أردوغان.

وأثارت قيمة الصفقة تساؤلات المعارضة للحكومة حول مصير تلك الأموال خلال الأيام الماضية، وفقا لما ذكره موقع تركيا الآن.

وفضحت الوثائق، إيصالات الأموال المرسلة من بنك "زراعات" التركي فرع غازي عثمان باشا في إسطنبول إلى بنك "دويتشه" الألماني بفرانكفورت.
 
ووجهت المجموعة عددًا من الأسئلة للرئيس التركي قائلة: "أيها الرئيس، هل عزلت بيرات لأنه أبرم صفقة مقابل 14 مليار يورو دون علم منك بهذه العملية؟ هذا التصرف لا يتناسب معك".
 
وتطالب المعارضة التركية منذ فترة بالكشف عن مصير 128 مليار دولار تبخرت خلال تولي صهر الرئيس التركي منصب وزارة الخزانة والمالية وسط شبهات بالفساد المالي.
 
ونشرت "أنونيموس" سابقًا رسائل حول المعاملات المصرفية التي يجريها الرئيس أردوغان. وقالت المجموعة عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، "أيها الرئيس، أخبرنا عن حساباتك ببنوك (HSBC) و( Vakıfbank) و(Deutschebank) و(Credit Suisse). أخبرنا عن مئات المليارات من الدولارات التي تختلسها مع بيرات وبلال ويغيت. أخبرنا أنه يمكننا الحصول على الإلهام من سيد مثلك!".
 
ونشرت مجموعة الهاكرز الشهيرة السير الذاتية وأرقام الهاتف المحمول المرسلة إلى وزير الداخلية سليمان صويلو، في وقت سابق من هذا الأسبوع بغرض الواسطة، حيث انتقمت بذلك من صويلو لاعتقاله عددًا كبيرًا من طلاب جامعة بوغازيتشي، ووصفهم بـ"الإرهابيين"
و"المنحرفين".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق