تفاصيل ضبط 84 صيدلية تستغل ظروف كورونا وتتلاعب بخدمة المواطنين في شمال سيناء (صور)

الإثنين، 08 فبراير 2021 06:30 م
تفاصيل ضبط 84 صيدلية تستغل ظروف كورونا وتتلاعب بخدمة المواطنين في شمال سيناء (صور)
محمد الحر

قال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إنه جرى ضبط 84 منشأة صحية غالبيتها صيدليات تستغل ظروف كورونا في التلاعب بخدمة المواطنين ووجود أشياء مخالفة، مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات ضد كافة المخالفات لأنها تتعلق بصحة المواطنين.
 
وأكد محافظ شمال سيناء، أنه لن يسمح أبدا بالتلاعب بصحة المواطنين بأي صورة من الصور من قبل الصيدليات، أو أي منشأة صحية، سواء كانت عامة أو خاصة، مع ضرورة إعادة الانضباط في الصيدليات بهدف تقديم الخدمة اللائقة للمواطنين.
 
وأضاف اللواء عبد الفضيل شوشة، أن الصيدليات هى جزء من منظومة المنشآت الصحية التى يجب تحقيق الانضباط فيها لتقديم الخدمة اللائقة بالمواطنين. وطالب المحافظ مديرية صحة شمال سيناء ونقابة الصيادلة وإدارة التفتيش الصيدلي بتفعيل القانون وإيجاد آلية عمل للصيدليات وتنظيم العمل بها في حدود اللائحة ومنع الدخلاء على المهنة وعدم استغلال المواطنين، وأن يتم إعداد لائحة وعرضها على المحافظ باعتباره السلطة المختصة.
 
وأكد «شوشة» على أهمية تشديد الرقابة على جميع المنشآت الصحية بما فيها الصيدليات ومعامل التحاليل والعيادات والمستشفيات الخاصة، وأن يكون مع لجنة الرقابة عنصر أمني وفرد من التموين إلى جانب التفتيش الصيدلي أثناء المرور على الصيدليات والمنشآت الصحية لضبط المخالفات. وأوضح المحافظ، أنه  سبق تشكيل لجنة للمرور على تلك المنشآت وتم ضبط العديد من المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، مؤكدا على عدم وجود نقص فى الصيادلة لوجود كلية للصيدلة والتصنيع الدوائى بجامعة سيناء، التي تخرج سنويا أعدادا كبيرة من الصيادلة لسد العجز.
 
1
 

2
 

3
 

4
 
وشدد محافظ شمال سيناء، على أن تكون تحركات مدير الصيدلية يجب ألا تقل عن 3 شهور، وأن يكون مستوفيا لشروط النقابة ومسددا للاشتراك بها. وأكد الدكتور طارق محمد كامل، وكيل وزارة الصحة أنه تم  تفعيل اللجنة والمرور على المنشآت الصحية، وتموضبط مخالفات فى عدد 84 منشأة صحية معظمها من الصيدليات، وبمتابعتها أمكن تلافى المخالفات البسيطة بعدد 64 منشأة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع 14 منشأة لوجود مخالفات لايمكن تداركها.
 
 
7
 

6
 
وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن المخالفات الجسيمة تمثلت فىجود أدوية مهربة تباع فى بعض الصيدليات، وأدوية أخرى غير مصرع بتداولها أو منتهية الصلاحية، وأدوية غير موجودة فى عبواتها الأصلية إلى جانب عدم وجود مدير فى الصيدلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة