انتحل صفة طبيب.. تفاصيل سقوط نصاب الغربية

الإثنين، 08 فبراير 2021 09:00 م
انتحل صفة طبيب.. تفاصيل سقوط نصاب الغربية
الطبيب المزيف

شهدت محافظة الغربية، واقعة غريبة من نوعها، بعدما انتحل شخص صفة طبيب عظام، ومنح نفسه صفة استشارى عظام وعلاج طبيعى وعمود فقرى، ضارباً بالقانون عرض الحائط، وزاول النشاط الزائف مع ضحاياه وأوهمهم بأنه استشارى عظام وعمود فقري، وقام بتوقيع الكشف الطبى عليهم مقابل 50 جنيها للكشف الواحد.

الطبيب المزيف (2)

الطبيب المزيف (2)

الطبيب المزيف (3)
الطبيب المزيف (3)

الطبيب المزيف

تفاصيل الواقعة، تعود إلى ورود بلاغات وشكاوى لمديرية الصحة في الغربية، برئاسة الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، بقيام شخص بانتحال صفة طبيب عظام وتوقيع الكشف الطبى على المواطنين، مستغلا جهلهم بحقيقة أمره والحصول من الشخص الواحد على 50 جنيها قيمة الكشف الواحد.

ولم يقتصر الأمر على ذلك بل وصل به الأمر إلى طباعة روشتات باسمه وكتابة صفة استشارى عظام وعمود فقرى فى الروشتات ووصف الدواء لضحاياه.

 

القبض على الطبيب المزيف

وواجهت الأجهزة الرقابية صعوبات فى القبض على المتهم، خاصةً أنه كان يتنقل من مكان لآخر بين المحافظات، وفقاً لما أكده الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة، حتى وردت معلومات بتواجد الطبيب المزيف داخل عيادة خيرية بالمسجد القبلى في قرية كفر حشاد التابعة لمركز كفر الزيات، واستقباله للمرضى وتوقيع الكشف الطبى عليهم، وعلى الفور تم توجيه لجنة من إدارة العلاج الحر بالمديرية وتم ضبطه متلبسا داخل العيادة وتبين وجود أعداد كبيرة من المرضى ينتظرون دورهم فى الكشف، وعثر بحوزته على 2 بطاقة رقم قومى وروشتات باسمه، ومبلغ 600 جنيه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم.

من جانبه أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن المديرية كانت تبحث عن الطبيب المزيف منذ فترة طويلة، بعد ورود العديد من الشكاوى والبلاغات ضده بانتحاله صفة طبيب وايهام ضحاياه بقدرته على علاجهم.

واضاف وكيل وزارة الصحة، أن الطبيب المزيف كان يتنقل من مكان لآخر بالمحافظة والمحافظات، وكانت الحملات التفتيشية تبحث عنه باستمرار.

وأشار إلى أنه وردت معلومات بتواجد الطبيب المزيف داخل عيادة خيرية بالمسجد القبلى بقرية كفر حشاد بكفر الزيات، وان المتهم متواجد بالعيادة ويستقبل المرضى المترددين على العيادة وقيامه بتوقيع الكشف الطبى عليهم.

وأكد حميدة أنه تم توجيه لجنة من إدارة العلاج الحر وتم استهدافه أثناء الكشف على المواطنين، وبسؤاله عثر بحوزته على 2 بطاقة رقم قومى إحداهما تحمل صفة اخصائى علاج طبيعى بالخارج.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أنه عثر بحوزته على روشتات باسمه ويدعى "ر.ا" مذيله بصفة استشارى عمود فقرى وعظام، والعنوان الفيوم مركز طاميه الحمرية، ما يؤكد على تنقله بين المحافظات والادعاء بأنه طبيب وممارسة أعمال النصب على المواطنين وايهامهم بأنه طبيب عظام.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن العيادة كانت ممتلئة بالمرضى ينتظرون دورهم فى الكشف، وعثر بحوزته على مبلغ600 جنيه، وتم الاتصال بالشرطة واقتياده لمركز شرطة كفر الزيات، وتحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة العامة وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

 

الطبيب المزيف (1)
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق