مواطن يبني دور سادس بالمخالفة لقرار «الوزراء».. وحي المقطم «عامل من بنها» (صورة)

الإثنين، 08 فبراير 2021 07:30 م
مواطن يبني دور سادس بالمخالفة لقرار «الوزراء».. وحي المقطم «عامل من بنها» (صورة)
مواطن يبني دور سادس بالمخالفة لقرار الوزراء

شهد حي المقطم في الآونة الأخيرة مخالفات صارخة في عمليات البناء، تمثلت في بناء أدوار بالمخالفة لقرار اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والذي أصد قرارا بوقف العمل لجميع تراخيص البناء والتعلية.

ويخشى أهالي منطقة المقطم أن تتكرر كارثة «الدويقة» التى راح ضحيتها أكثر من ألف شخص بعد انهيار الصخرة المميتة على عدد من «العشش» والمنازل، ما أصاب السكان وقتها بحالة من الذعر، مطالبين الدولة ممثلة فى رئاسة الحى بسرعة التدخل والقضاء على الوساطة فى إزالة المخالفات.

ورصدت كاميرا «صوت الأمة» مخالفة بعض ملاك العقارات في منطقة المساكن  بحى المقطم لقرار الارتفاع المسموح به والذي لا يزيد عن 4 أدوار، مستغلين الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد وقاموا ببناء أدوار مخالفة.

واستغل مواطن يدعي «أ. ز» في منطقة المساكن في الـ 70 فدانا، مساكن عبدالجليل عمارة رقم 90، بحي المقطم، ببناء دوربالمخالفة لقانون البناء بالمنطقة والذى حدد التراخيص بحد أقصى 4 أدوار فوق الأرضى، وهو ما تسبب في حالة من الاستياء بين سكان المنطقة الذين حاولوا التواصل مع حى المقطم ولكن بدون جدوى.

20210208064001401
العقار المخالف

 

كان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قد أصدر قرار بوقف العمل لجميع تراخيص البناء والتعلية والتي مازالت أعمال الإنشاء الخاصة بها تحت الإنشاء لحين الانتهاء من قيام نواب المحافظ بمراجعة و فحص جميع التراخيص التى تم إصدارها

وطبقا لقرار مجلس الوزراء رقم 2014 لسنة 96 تم تقسيم حى المقطم إلى هضبتين عليا ووسطى، وأن يكون البناء على بعد 100 متر من الحافة وبعمق 250 مترا، أرضى وثلاثة أدوار بارتفاع 12 مترا، و350 مترا أرضيا، وأربعة أدوار بارتفاع 15 مترا، وتم تعديل الارتفاعات فقط بالقرار رقم 963 لسنة 2003، ولكن بالشروط نفسها بخلاف منطقة الـ70 فداناً التى أقامتها المحافظة، وأن تكون أرضى وخمسة أدوار، ولكن المواطن ضرب بقرار مجلس الوزراء عرض الحائط وقام ببناء دور سادس، ما يسبب خطر علي السكان، وحي المقطم «ودن من طين وودن من عجين».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق