الكهرباء تخطئ والوزير يحاسب.. محمد شاكر يسحب فواتير يناير بالعمرانية وأكتوبر

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 03:00 م
الكهرباء تخطئ والوزير يحاسب.. محمد شاكر يسحب فواتير يناير بالعمرانية وأكتوبر

شهدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على مدار الـ 24 ساعة الماضية حالة من الارتباك نتيجة خطأ فى شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، بعد أن أصدرت 21 الف فاتورة استهلاك عن شهر يناير بالخطأ من خلال إضافة قيمة فاتورة  ديسمبر على فاتورة يناير الأمر الذي تم اكتشافه بفضل برنامج القراءة الموحد حيث تبين من مراجعة عينة عشوائية من صور عدادات المشتركين تثبيت القراءة الموجودة في خانة «السابقة» بفاتورة ديسمبر ويناير.
 
وانتهت الأزمة بانتصار وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر لحق المواطنين وسحب كافة التى تم إصدارها بقطاع الهرم بإدارات العمرانية و6 أكتوبر، والتى يبلغ عددها 21 الف فاتورة، ووجه بسرعة حصر الفواتير التى تم تحصيلها وإعادة المبالغ قيمتها للمشترك.
 
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن تطوير منظومة العمل المستمرة بالوزارة والعمل على رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطن كل سبب رئيسي في اكتشاف الخطأ في إصدار فواتير استهلاك خاطئة بإدارة كهرباء العمرانية 1 و6 أكتوبر التابعة لقطاع الهرم بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.
 
وأوضح «شاكر»، أن برنامج القراءة الموحد الذي تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء من خلال التقاط صورة للعداد وإرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء، موضحا أن هذا البرنامج يسجل وقت وتاريخ والعنوان المتواجد به الكشاف أثناء التقاط الصورة.
 
وأشار الوزير إلى أن، التحول الرقمى الذى تشهده الوزارة وشركاتها سيساهم فى تقليل مشاركه العنصر البشري في كافة الخدمات التى يحصل عليها المواطنين، مشيرا إلى أن التحول الرقمى سيقضى على كل أشكال الفساد المالي والإداري داخل القطاع.
 
وقال شاكر إنه جارى حاليا التحقيق مع المتسببين في إصدار 21 الف فاتورة خاطئة بإدارات العمرانية و6 أكتوبر التابعة لقطاع الهرم بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وذلك لمحاسبتهم و تطبيق القانون بكل حزم على المقصر فى حق المواطن.
 
وأضاف الوزير، أن رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء توجه إلى مركز اصدار الفواتير الخاطئة بالدقى للتأكد من سحب 21 الف فاتورة خاطئة تم إصدارهم بالخطأ، لافتا إلى أن رئيس شركة جنوب القاهرة يجرى حاليا تحقيق فى الواقعة لعمل تقرير مفصل عن أسباب الخطأ ومحاسبة المقصرين.
 
وشدد الدكتور محمد شاكر على أن اى مواطن لن يسترد قيمة فاتورة كهرباء يناير من المشتركين بإدارة كهرباء العمرانية1 و6 أكتوبر، التقدم بشكوى على الخط الساخن للوزارة على رقم 121 أو بمكتب شكاوى المواطنين التابع لوزير الكهرباء بديوان عام الوزارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة