بسمة الكويتية.. عراقية الأصل ترتد عن الإسلام وتعتنق اليهودية.. ونشطاء: دفعولك كام (فيديو)

الأربعاء، 10 فبراير 2021 04:32 م
بسمة الكويتية.. عراقية الأصل ترتد عن الإسلام وتعتنق اليهودية.. ونشطاء: دفعولك كام (فيديو)
بسمة الكويتية
أمل عبد المنعم

تصدرت الفنانة بسمة الكويتية التريند على جوجل ، وذلك بعد الارتداد عن الإسلام واعتناق اليهودية، وكذلك تسببت الفنانة الكويتية ابتسام حميد، التي تشتهر بين الجمهور باسم بسمة الكويتية، في جدل خلال الساعات الماضية، حول هويتها، وتم تداول بطاقة الرقم القومي للفنانة، التي يرجع تاريخها إلى عامين ماضيين، وظهرت خلالها جنسيتها الحقيقية.

بسمة الكويتية تفتخر باليهودية

ونشرت الفنانة بسمة الكويتية فيديو قائلة: "أنا ابتسام حميد الملقبة ببسمة الكويتية.. أعلن تركي للإسلام وبكل فخر أعلن اعتناقي للديانة اليهودية"، وتلقت في المقابل الانتقادات على تصريحاتها ووصفها للدين الإسلامي بدين "الإرهاب".

وأضافت بسمة الكويتية: "كما أعلن أيضًا معارضتي وعدم انتمائي لنظام آل صباح الذي يرفض التطبيع وحرية التطبيع وحرية الرأي"، مختتمة حديثها بقولها: "لا ولاء ولا انتماء".

بسمة الكويتية والهجوم على هويتها

كان ما أزعج الكويتيين على وجه التحديد إعلانها كونها "كويتية" الجنسية، إذ لفت الكثيرين إلى أن جنسيتها هي "الإرتيرية"، وتوالت التعليقات المنتقدة لهوية بسمة الكويتية، فقال أحد المُتابعين: "طلعت إرتيرية وما هي معروفة أصلًا في الكويت".

ليعلق مُتابع ثاني: "لكل من استغرب من فيديو المدعوه والتي تطلق على نفسها الفنانة بسمة الكويتية، نريد أن نأكد لكم بأنها لا تنتمي للكويت لا من قريب ولا من بعيد فهي أرتيريه الجنسية مقيمه في الكويت لا أكثر ولا أقل".

جنسية بسمة الكويتية
جنسية بسمة الكويتية

 

أسباب أطلق اسم بسمة الكويتية

كان أسباب تسمتها بـ"بسمة الكويتية"، أنها تحمل الجنسية العراقية وليست كويتية الجنسية، لكن والدتها كويتية الجنسية وهي لا تقيم بالوقت الحالي في الكويت، وكانت تلك الفنانة طالبت من قبل بالحصول على الجنسية الكويتية لكنها لم تحصل عليها.

معلومات عن بسمة الكويتية

الفنانة بسمة الكويتية لا يتوفر حول حياتها الفنية والشخصية الكثير من المعلومات، سوى أنها توقفت عن الغناء لمدة عام وعادت مرة ثانية عام 2016، وقدمت العديد من الأغاني الكويتية، كما صرحت في عام 2018 إلى أنها تجد الفن "حرام"، فيما هاجمت من قبل حفلات "هلا فبراير"، وهي أبرز الحفلات التي تعقد باستمرار في الكويت، حيث أنها لم تكن من المدعوين وهو ما أغضبها.

هجوم فلوكس على بسمة الكويتية

على الجانب الأخر شن الفنان أحمد فلوكس هجومًا حادًا على الفنانة بسمة الكويتية، بسبب حديثها عن الدين الإسلامي خلال الفيديو الذي أعلنت فيه الارتداد عنه واعتناقها اليهودية، متهماً إياها بالكذب والنفاق.

نشر أحمد فلوكس عبر صفحته في موقع فيس بوك، وكتب :" لا حول ولا قوه إلا بالله، كيف لكي أن تقولين أنك تركت الإسلام واعتنقتي اليهودية وأنت أصلا لم تعرفيه، و لم تكوني من الأصل مسلمة بعد رأيك الجاهل في الإسلام من وصفك إنه دين النفاق و دين الإرهاب وإنه يستحقر المرأة ..دين النفاق ؟!، الدين الذي حرم النفاق تصفية بدين النفاق".

وتابع فلوكس في هجومه على بسمة الكويتية قائلاً" والنبي لا يوجد منافق مثلك ، آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب و أنت كل كلامك كذب .. دين الإرهاب، دين التسامح ودين الإسلام أصبح دين الإرهاب ؟! دين يستحقر المرأة ؟؟! ازااااي، اتحداكي لو قراتي القرآن او تعرفي حاجه فيه، اتحداكي لو أصلا عارفه ربع اللي المفروض تعرفيه عن دين الإسلام ماقرأتيش السيرة النبوية، ماتعرفيش الرسول و الصحابة كانوا بيوصوا و يتعاملوا مع المرأة ازاي".

مهاجمة فلوكس لـ بسمة الكويتية
مهاجمة فلوكس لـ بسمة الكويتية

 

وأضاف فلوكس في هجومه على بسمة الكويتية قائلاً:" طب سورة النساء ؟ سورة مريم ؟، طيب السنة النبوية ؟، طب قصص ستنا هاجر وستنا عائشة ؟، طيب السيدة زينب؟، طيب آخر وصية للرسول عليه السلام قبل وفاته رفقا بالقوارير، ماسمعتيش و لا قريتيها؟.. دفعولك كام علشان تعتنقي اليهودية و تسبي الإسلام في العلن، أخدتي كام ..طيب عايزه تعتنقي اليهودية، روحي يا ستي اعتنقي اليهودية، ما هي الطيور على أشكالها تقع، دين الإسلام بريء منك ومن أمثالك، دفعولك كام علشان تهيني دين محمد".

بسمة الكويتية
بسمة الكويتية

 

وانهى فلوكس هجومه على بسمة الكويتية قائلاً:" استغفرك و أتوب إليك يا الله، يجب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه هذه الشيء، وأناشد أمير الكويت و كل رؤساء وأمراء الخليج و الدول العربية و الإسلامية، والأزهر للتصدي لكل من يسيء لسمعة الإسلام، و يسبه و كفانا مهاترات، اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا، و ارحمنا، حسبي الله و نعم الوكيل".

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة