قبل نهائي مونديال الأندية.. من يفوز بلقب الهداف بين ليفاندوفسكي وجينياك؟

الخميس، 11 فبراير 2021 03:00 م
قبل نهائي مونديال الأندية.. من يفوز بلقب الهداف بين ليفاندوفسكي وجينياك؟

ضرب نادي بايرن ميونيخ الألماني موعدًا مع مواجهة تيجرس المكسيكي في نهائي كأس العالم للأندية، في الثامنة مساء اليوم الخميس، على ملعب استاد المدينة التعليمية فى قطر، بعدما تخطى الأهلي المصري بهدفين نظيفين.
 
وسوف تكون هناك مواجهة قوية بين روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم البايرن وكذلك أندري بيير جينياك هداف تيغيريس واللذان سيجسدان صراع الهدافين في المواجهة.

ونشر موقع بايرن ميونخ الرسمي تقريرا بعنوان: المواجهة بين ليفاندوفسكي و جينياك فى أرقام، حيث يعتبر  وجاء فيه بالإضافة إلى لقبه السادس في عام واحد، لدى روبرت ليفاندوفسكي فرصة للفوز بجائزة مختلفة تمامًا في كأس العالم للأندية  بعد الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، يمكن أن يكون أفضل لاعب في العالم أيضًا هداف البطولة الرابعة للأندية، ويعتبر أكبر منافس له في هذه المهمة هو أندريه بيير جينياك لاعب منافسنا في النهائي تيجريس أونال. 

وتابع :" بفوزالبايرن بنتيجة 2-0 على النادي الأهلي المصري، انتقل البايرن إلى نهائي كأس العالم للأندية، وسجل ليفاندوفسكي كلا الهدفين، فيما سجل تيجريس ثلاث أهداف في طريقه إلى النهائي  ثلاث مرات جميعها بتوقيع  جينياك الفرنسي الذى  يتقدم حاليا بهدف واحد على ليفاندوفسكي في قائمة الهدافين.

وحذر مانويل نوير في المؤتمر الصحفي من خطورة جينياك وقال: "تيجريس لديه مهاجم خطير هو جينياك الذي يسجل الأهداف. يجب أن نبقيه خارج منطقة الجزاء ونمنعهم من الحصول على الفرص".

ليفا
 
بايرن ميونخ ضد تيجريس .. فرصة صناعة التاريخ
 

وأوضحت أنه مع لقب هداف كأس العالم للأندية، سيوسع كلاهما أرقامهما الفردية الكبيرة  الجوائز مكدسة بالفعل في خزانة ليفاندوفسكي  من بين أمور أخرى، فاز اللاعب 32 عامًا بلقب الهداف خمس مرات في الدوري الألماني وكأس ألمانيا ومرة ​​واحدة في دوري أبطال أوروبا. لكن جينياك فاز أيضًا بالجوائز عدة مرات.

كان اللاعب 35 عامًا هدافًا لفرنسا مرة، ومرتين في المكسيك ، وكان أفضل هداف في دوري أبطال الكونكاكاف الأخير.

ليفا
ليفا
بايرن ميونخ ضد تيجريس ..هدوء الأعصاب
 

وبالكاد يظهر المهاجمان أي توتر على الإطلاق عندما يسددا ركلات الجزاء، يكون الهدف شبه حتمي  أظهر الفرنسي هذا بالفعل في كأس العالم للأندية حيث سجل مرتين بإجمالي 13 ركلة جزاء متتالية  ليفاندوفسكي كان لديه 17 ركلة جزاء ناجحة متتالية انتهت يوم الجمعة الماضي في برلين بعد تصدي رون جارستين، قال البولندي في حديث صحفي يوم الثلاثاء عندما سئل عن ضربة الجزاء الضائعة: "هو أمر يمكن أن يحدث  من المهم أن تستخرج شيئًا إيجابيًا من مثل هذا الشيء السلبي وأن تفعله بشكل أفضل في المرة القادمة".

بايرن ميونخ ضد تيجريس .. أساطير الهجوم
 

التأثير الذي يتمتع به كلا المهاجمين على أنديتهما هائل منذ انضمام ليفاندوفسكي هداف العالم إلى بايرن ميونخ في 2014، سجل 275 هدفاً في 316 مباراة فقط. هذا يضعه في المركز الثاني في الترتيب هدافي النادي، خلف الأسطورة جيرد مولر 566 هدفًا في 607 مباراة.

وانتقل جينياك من أولمبيك مرسيليا إلى تيجريس في عام 2015 وحتى أصبح أفضل مهاجم في تاريخ النادي  وأحرز 147 هدفا في 246 مباراة.

  
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق