حياة كريمة في الشلاتين.. خير مصر مر من هنا

الخميس، 11 فبراير 2021 04:00 م
حياة كريمة في الشلاتين.. خير مصر مر من هنا

مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً فى الريف والمناطق العشوائية فى الحضر تعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان «حياة كريمة» لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم، حيث وصلت قوافل حياه كريمة إلى أقصى جنوب محافظة البحر الأحمر لتقديم خدماتها لمواطنى مدينة الشلاتين بالبحر الأحمر .
 
من جانبه، قال اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة الشلاتين، جنوب محافظة البحر الأحمر، إن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها رئيس الجمهورية والتى من شأنها تحسين المستوى المعيشى للمواطنين حيث وصلت قوافل صحية وخدمية تابعة للمبادرة، لمدينة الشلاتين وتم استقبالهم فى بداية الأمر بمجلس المدينة للبدء فى تقديم خدمات القوافل للمواطنين.
 
وأضاف رئيس مدينة الشلاتين، أن قافلة حياة كريمة وصلت منذ الثلاثاء ومن المقرر أن تستمر فى تقديم خدماتها حتى الجمعة، حيث تشمل القافلة التابعة لمبادرة حياة كريمة توزيع 400 جاكت لأطفال المدينة، و400 حقيبة وقائية من الإصابة بفيروس كورونا، 1000 كرتونة مواد عذائية.
 
كما تضم القافلة خدمات طبية متقدمة تضم تخصصات أمراض العيون، والأطفال، والجلدية، والباطنة، ويحتل الأطفال المركز الأول من الفئة المستهدفة بين المواطنين من تحليل الأنيميا والسكر من عمر 4 سنوات حتى 14 سنة  .
 
وحدد رئيس مدينة الشلاتين، أنه تم تحديد ثلاث مناطق لعمل القافلة داخل مدينة شلاتين وهى مستشفى الشلاتين المركزي، ومدرسة سعد أبو ريدة، ومدرسة المستشار عدلى منصور، وذلك لضمان تقديم الخدمة الطبية بمحل إقامة المواطنين مع أخذ الإجراءات الاحترازية  والتباعد  فى ضوء جائحة فيروس كورونا وتحقيق الرعاية الصحية المواطنين.
 
وتقدم أهالى مدينة الشلاتين بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على قوافل مبادرة حياة كريمة، حيث أكد حامد أدم من أهالى مدينة الشلاتين، أن القافلة بها عدة قوافل مختلفة منها الطبية والغذائية وخاصة الطبية حيث انهم يحتاجون للقوافل الطبية باستمرار .
 
واضاف أحد أهالى الشلاتين، أن القوافل الطبية بمبادرة حياة كريمة استطاعت تقصير المسافة على الكثير للانتقال لمدينة أخرى بالمحافظة لإجراء الكشف الطبى، حيث أن مستشفى الشلاتين تعانى بشكل مستمر من نقص فى أطباء التخصصات المختلفة بها، مما يستدعى للسفر كثيرا للكشف الطبى فى المدن الأخرى مثل مرسى والقصير وعند وصول القافلة الطبية تكون نجاة لنا لذلك نتقدم بالشكر للرئيس الجمهورية على إطلاق تلك المبادرة وكذلك المسئولين عنها   
 
ومن أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال، حيث قرية الزعفرانة التابعة لمدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، مازال يرسل مجلس مدينة رأس غارب، مواد غذائية وبطاطين لأهالى منطقة جبل عايش بقرية الزعفرانة أول قرية بالمحافظة من ناحية الشمال بعد تضرر بعض المنازل هناك بسبب الأمطار التى ضربت منطقة خليج السويس الأسبوع الماضى.
 
من جانبه، أكد اللواء إيهاب رأفت، رئيس مدينة رأس غارب، أنه تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى وكذلك رئيس قرية الزعفرانة، وتم إرسال مواد غذائية بسيارات تابعة لمجلس المدينة، وكذلك بطاطين ومتطلبات منزليه لهم، وذلك لتلبية احتياجاتهم ودعمهم للتخفيف من آثار الأمطار التى لحقت بالقرية، وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها رئيس الجمهورية .
 
وأضاف رئيس المدينة، أنه تم التنسيق مع أدارة التضامن الاجتماعى بالمدينة للتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى بالمدينة والتجار لتوفير غذائية وبطاطين أخرى لإرسالها للقرية ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث تم توزيع بطاطين ومواد غذائية على أهالى عرب عايش تحت إشراف مدير إدارة التضامن ورئيس القرية.
 
كما دعم بنك الطعام أهالى عرب عايش بكراتين مواد غذائية وملابس جديده عبارة عن (ترنجات – شال دفاية) بالإضافة إلى كميات من الأغطية وكفر السجاد وتم توزيعهم على الأهالى بواسطة مسئولى التضامن .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق