النائبة راجية الفقي: الناس بيقولولي في الشارع نواب التنسيقية ذاكروا كل الملفات دي امتى

السبت، 13 فبراير 2021 05:49 م
النائبة راجية الفقي: الناس بيقولولي في الشارع نواب التنسيقية ذاكروا كل الملفات دي امتى
النائبه راجيه الفقى

 

النائبة راجية الفقي، ممثلة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في مجلس الشيوخ، واحدة من أبرز المنضمين حديثاً لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي تحدث خلال ندوة صوت الأمة واليوم السابع عن أبرز ملاحظاتها على أداء نواب التنسيقية خلال الفترة الماضية: 

 

  • تعدين من أحدث النواب المنضمين لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.. كيف ترى أهم مميزاتها؟

أهم ما يميز تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنها تعبر عن مختلف القوى السياسية في الشارع المصري، هي في حقيقة الأمر نموذج جيد من مكتسبات الثورة بعد أن استطاعت أن تجمع مختلف الآراء في مكان واحد وتحت مظلة ومنظومة واحدة، سواء احزاب او شباب السياسيين ويكون هناك استماع واحترام لتعدد وجهات النظر والعمل على تنفيذ أفكار مختلفة وتطبيقها علي أرض الواقع، نجحت التنسيقية في ضم وجهات نظر وتوجهات سياسية متعددة وربما مختلفة ومع ذلك تستطيع أن تقوم بمهامها بنجاح، نموذج يجب أن يعمم في الشارع السياسي.

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين استطاعت خلق قنوات تواصل بين الدولة والمواطن والجهات التنفيذية سواء في الحكومة والجهات التشريعية، وهذا يعد نجاح جديد للتنسيقية والصورة أصبحت أوضح بين المواطن والأجهزة التنفيذية، وهناك تفهم من جانب المواطن للقرارات التي يتخذها الحكومة وهناك أيضًا استماع للحكومة لمطالب المواطن.

وتضم التنسيقية شباب ذات توجه سياسي متعدد وأيضا أعضاء لهم خلفيات تنفيذية والعمل على الأرض، ومعرفة مشاكل المواطنين وأيضًا بها شباب جامعات وأعضاء هيئة تدريس بحيث تجمع كافة فئات المجتمع ويكون لديها منظومة متكاملة تستطيع أن تناقش القضايا من كل جوانبها، وتضع حلول قابلة للتنفيذ علي أرض الواقع.

  • بوصفك قادمة من الجهاز التنفيذي والدولاب الإداري للدولة.. البعض يرى أن نواب التنسيقية أصبحوا كما يقال في الشارع «بعبع الحكومة» بعد مذاكراتهم للملفات بشكل جيد والإلمام الكبير بمدى تقصير كل نائب..  كيف ترين أنت ذلك؟
     

بمنتهى الصراحة.. الناس ترى أن نواب التنسيقية قبلوا أن يتحدثوا أنهم شباب صغير، لكن بمجرد أن يتحدث النائب ويحاور الوزير بالدراسات والأرقام، يكتشف الناس أن نوابنا كبار ومجهزين فعلاً، وللتوضيح نوابنا لا يناقشون بهدف الهجوم في المطلق، هم يحاورون بهدف التحقق فعلاً، خلوني اتخلى عن اللغة العربية واتكلم بالعامية شوية.. الناس بتقابلني في الشارع بيبقوا مبهورين، اللي عارف ان زميلتهم بيقولولي هما اصحابك لحقوا يذاكروا ده امتى، واللي ميعرفش ودول بكون مبسوطة بيهم اكتر لان احتمال المجاملة مبيبقاش موجود بسمعهم بيقولوا دول شباب جايين من قلب مصر بجد، الكلمة دي بتاثر فيا جداً، لانها بتصيب الهدف الحقيقي من وجودنا، احنا جايين من قلب مصر وكل شوارعها عشان نوصل صوت الناس اللي كنا جنبهم وهنفضل جنبهم حتى بعد ما يخلص الفصل التشريعي، فمصر هي دائما الهدف والمبتغى.

أعتقد أنه خلال سنة، الناس هتبطل تفكر في النواب بتوعنا انهم صغيرين، وهيشوفوهم أملهم في بكرة، انا واثقة من ده جداً، وواثقة في مجموعة مجلس النواب ومجلس الشيوخ، وعارفة ان كل واحد فيهم تم اختياره بعد وقت والمرور على معايير كتير جداً.

المواطن البسيط عندما يرى نوابنا يمسكون بالميكرفون ويحاورون الوزراء بالأرقام والحجة، تلقائيا يخبر نفسه أن هؤلاء النواب قطعوا مشوارا كبيرا من التدرب قبل أن يتم اختيارهم لهذه المهام.

  • كيف ترين مصطلح المعارضة الوطنية الذي بات يطلق عليكم؟


المعارضة الوطنية أو المعارضة الرشيدة هي التي تستهدف الوصول بالوطن إلى بر الأمان، عبر مواجهة الحكومة بما لديها من قصور أو سير في الطرق الخطاً، للعلم ربما هناك وزير يعمل بإخلاص ولكنه يعمل في الطرق الخطأ، أو غير واصل للناس، وهذا دورنا أن نتحدث مع الوزير، ونقول له الناس عاوزة كذا وكذا، أو الناس مش واصلها اللي انت بتعمله.

 

 

 

 

 

 
 
 
 
sami wahib-12
النائبة راجية الفقي
 
 
 
 
sami wahib-13
النائبة راجية الفقي
 
 
sami wahib-19ن
نواب التنسيقية في ضيافة صوت الأمة واليوم السابع 
 
 
 
 
 
 
sami wahib-65
الزميل هشام السروجي المرف العام على تحرير صوت الأمة 
 
 
 
sami wahib-80
السادة نواب التنسيقية في صالة تحرير اليوم السابع 
 
 
 
السادة نواب التنسيقية في صالة تحرير اليوم السابع 
 
 
 
السادة نواب التنسيقية في صالة تحرير اليوم السابع 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق