ليفربول في الدوري الإنجليزي.. سقوط مستمر بعد ثلاثية قاسية من ليستر سيتي

السبت، 13 فبراير 2021 07:00 م
ليفربول في الدوري الإنجليزي.. سقوط مستمر بعد ثلاثية قاسية من ليستر سيتي

سقط فريق ليفربول فى فخ هزيمة مهينة أمام مضيفه ليستر سيتي بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من مسابقة الدوري الإنجليزي، على ملعب "كينج باورز".
 

 
 

تقدم لصالح فريق ليفربول محمد صلاح في الدقيقة 67 بأسيست رائع من البرازيلي روبرتو فيرمينو، ثم سحق الثعالب الريدز بـ 3 اهداف في 5 دقائق، 80 و82 و85 من عمر أحداث اللقاء، بأقدام جيمس ماديسون وجيمي فاردي وهارفي بارنيس.

 
فرحة نجوم ليفربول بهدف صلاح
فرحة نجوم ليفربول بهدف صلاح

وشهد الشوط الأول على سيطرة هجومية كاملة من جانب ليفربول على مرمي ليستر سيتي، وسط غياب من جانب الثعالب.

مباراة ليفربول
 
صلاح

 

وأهدر النجم المصري محمد صلاح فرصة إحراز الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة 11، ثم كرر الأمر من تسديدة قوية في منطقة جزاء ليستر سيتي بالدقيقة 16.

كما تم إستبدال جيمس ميلنر بالإسباني تياجو ألكانتارا بعد إصابة الأول في في الدقيقة 17 من عمر أحداث الشوط الأول.

وبالدقيقة 20 أهدر محمد صلاح فرصة التقدم مرة أخري، بعد الإنفراد بشمايكل حارس مرمى الثعالب.

ثم أنقذ حارس ليستر سيتي مرماه من هدف مؤكد، بعد التصدي لتسديدة من البرازيلي فيرمينو بالدقيقة 26 من داخل منطقة الجزاء.

مباراة ليفربول وليستر سيتي
 

وظهرت فاعلية ليستر سيتي الهجومية، حيث أضاع فاردي فرص التقدم للثعالب من رأسية أمسك بها أليسون بيكر، ثم سدد كرة إرتطمت بالعارضة في الدقيقة 42.

وفي الدقيقة 57 سدد أرنولد نجم ليفربول ركلة ثابتة من أمام منطقة الجزاء لتصطدم بالعارضة، وتضيع مجدداً فرصة التقدم لصالح الريدز.

فاردي يحتفل بهدفه

 

وتبادل الفريقان الهجوم في المباراة، حتي أحرز محمد صلاح هدف التقدم للريدز في الدقيقة 67، ثم قلب الثعالب الطاولة على ليفربول بـ 3 أهداف في 5 دقائق من أقدام جيمس ماديسون بكرة ثابتة، وبعدها ومن خطأ قاتل من البرازيلي أليسون بيكر استغله جيمي فاردي ليسجل الهدف الثاني، وأخيراً جاء الهدف الثالث لهارفي بارنيس في الدقيقة 85 من انفراد تام.

ليفربول يفقد 3 نقاط هامة في مشوار الدفاع عن اللقب 
بهذه النتيجة، تجمد رصيد ليفربول عند النقطة 40 في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما رفع ليستر رصيده إلى النقطة 46 في وصافة الترتيب.
 
ويواصل ليفربول سلسلة النتائج السلبية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث خسر للجولة الثالثة على التوالي أمام الريدز، بعد هزيمتين أمام برايتون ومانشستر سيتي بالجولتين الـ 22 والـ23 على الترتيب.
محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي رغم ثلاثية الثعالب
 
ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي
ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

 

صلاح يعزز صدراته لترتيب هدافى الدوري الإنجليزي
 

وعلى الرغم من سقوط الريدز أمام الثعالب، رفع محمد صلاح رصيده التهديفي إلى 17 هدفاً، ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي وبفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه، هاري كين (توتنهام)، دومينيك كالفيرت ليوين (إيفرتون)، برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد)، هيونج مين سون (توتنهام)، أصحاب الوصافة برصيد 13 هدفاً.

صلاح وكلوب وماني يحققون أرقاما مميزة في ليلة السقوط ضد ليستر
 
السنغالي ماني
السنغالي ماني

وتخطى الفرعون المصري محمد صلاح، رقم السنغالي ساديو ماني في قائمة أكثر اللاعبين الأفارقة في تسجيل الأهداف بالدوري الإنجليزي، حيث وصل للمركز الرابع برصيد 92 هدفاً.

وشهد اللقاء، على وصول الألماني يورجن كلوب للمباراة الـ 300 في مقعد القيادة الفنية لنادي ليفربول بكافة المسابقات، كما سجل ساديو ماني المباراة الـ 200 بقميص الريدز في كافة البطولات أمام ليستر سيتي الليلة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق