رغم مرور 14 يوم علي الحريق .. مصادر بالجيزة: صعوبة إزالة عقار فيصل المحترق قبل تحليل الأعمدة

الأحد، 14 فبراير 2021 09:41 ص
رغم مرور 14 يوم علي الحريق .. مصادر بالجيزة: صعوبة إزالة عقار فيصل المحترق قبل تحليل الأعمدة

مصادر بالجيزة: إزالة عقار فيصل مرهون بالبدء فى تحليل عينة الأعمدة
عقار فيصل المحترق
 
 

علي الرغم من مرور 14 يوم علي اندلاع حريق عقار فيصل الواقع علي الطريق الدائري، إلا أن لجنة المعاينة التابعة لمحافظة الجيزة لم تتخذ قرار بإزالة العقار حتي الأن، كما أنها لم تبدي رأيها بشأن إزالة العقار.


 ولعل سبب تأخر إبداء الرأي الفني في إزالة العقار يعود - حسبما قالت المصادر -  هو عدم تمكن اللجنة الفنية من أخذ عينة من أعمدة العقار، لاستمرار تصاعد الأدخنة من العقار  لليوم 14، بعد أن اشتعل الحريق فى مخزن أحذية متواجد بالبدروم وامتدت النيران فى الطابق الأول والثاني بعد الأرضى.

وفى السياق نفسه، أزالت أجهزة محافظة الجيزة، حوائط عقار فيصل المحترق، بالطابق الأول وذلك لتأمين محيط العقار نظرا لتساقط أجزاء من الحوائط، لوجود تصدعات بها.

كما أغلقت الأجهزة الأمنية محيط العقار بالكامل، علاوة علي إغلاق أسفل كوبرى الطريق الدائرى، وكذلك حارة مرورية أعلى الطريق الدائرى بالقرب من العقار.

من جانبها أعلنت النيابة الإدارية  يوم السبت الماضي عدد من القرارات فى القضية رقم 96 لسنة 2021، والمعروفة إعلاميا بحريق "عقار فيصل" أسفل الطريق الدائرى بمحافظة الجيزة.


وكشفت التحقيقات في الحريق الذي نشب في العقار السكنى في منطقة فيصل بالقرب من الطريق الدائري المكون من 14 طابقا، وأنه مبني دون ترخيص على مساحة 1000 متر مربع، ومن بين 108 شقة هي عدد الوحدات الموجودة بالعقار 15 شقة فقط يسكنها مواطنون، والباقي خالية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق