مش كل شوكولاتة وورد.. كيف تحتفل دول العالم بعيد الحب؟ (صور)

الأحد، 14 فبراير 2021 05:00 م
مش كل شوكولاتة وورد.. كيف تحتفل دول العالم بعيد الحب؟ (صور)

عيد الحب أو الفلانتين هو مناسبة عالمية تحتفل بها الكثير من دول العالم، وإن اختلف شكل الاحتفال، فليس شرطا أن يفضل الجميع الورد وعلبة الشوكولاتة، فهناك الكثير من التقاليد التى تمنح هذا اليوم تميزا، وتنتقل به بعيدا عن التقليدية.

هناك عدد من الدول التي تحتفل بالحب في شهور مختلفة، ونهج مختلف عن الإصدار الأمريكي، الذي يحل علينا في 14 فبراير، وفي جميع الأحوال يحظى عيد الحب بشعبية في دول شرق آسيا مثل كوريا الجنوبية وسنغافورة، حيث ينفق الأفراد الكثير من أموالهم على الهدايا، كما هو الحال في الولايات المتحدة.

وفي هذا التقرير نرصد تقاليد عيد الحب في عدد من دول العالم، وذلك وفقا لتقرير منشور على موقع your tango.. عيد حب سعي.. أطرف طرق الاحتفال بالحب فى العالم 

ماليزيا.. رمي البرتقال فى النهر
تحتفل ماليزيا  بعيد الحب بشكل مختلف، فقد خصصت يوم 7 من الشهر السابع من التقويم القمري، لكي  تكتب النساء أرقام هواتفهن على البرتقال قبل رميها في أقرب نهر على أمل أن يلتقط رجل أحلامهن واحدة، وغالبًا ما يجمع بائعو الفاكهة البرتقال، ويعيدون بيعها في السوق  .

عيد حب سعيد .. قرعة الحب في البرازيل 

تحتفل البرازيل في 12 يونيو بـ  يوم العشاق (Dia dos Namorados)، وتقوم النساء في عشية العيد، بكتابة  أسماء العديد المعجبين بهم على أوراق مطوية، وتوضع في أكوام، وفي اليوم التالى تسحب ورقة مطوية ويكون الأسم الموجود هو زوجها المستقبلى.

 الاحتفال بعيد الحب

اسكتلندا.. لعبة القبعات
يوجد في اسكتلندا أيضًا لعبة احتفالية في عيد الحب،  يكتب كل شخص اسمه أو اسمها على قطعة من الورق، ثم يتم إلقاؤها في قبعتين - أحدهما يحمل أسماء الرجال والآخر بأسماء النساء.

وينطلق الثنائى في المساء ولأنه من غير المحتمل أن تتطابق الأسماء فعليًا،  يتعين على الرجل التمسك بالمرأة التي اختارت اسمه، بغض النظر عن الاسم الذي اختاره هو.

عيد حب سعيد على الطريقة الفرنسية 
يحتفل الفرنسيون بعيد الحب في 14 فبراير، حيث يتبادلون الهدايا، لكن لديهم تقليد قديم وهو وقوف العزاب خارج منازلهم على أن يقوموا بالنداء على آخرين ودعوتهم للارتباط بهم.

عيد الحب في باريس

عيد الحب فى كوريا الجنوبية
في كوريا الجنوبية، يُخصص اليوم الـ 14 من كل شهر لجانب من جوانب الحب. على سبيل المثال، مايو هو يوم الوردة،  وديسمبر هو يوم العناق.

وفي 14 فبراير، تقدم النساء الشوكولاتة للرجال، وفي 14 مارس ويسمى أيضًا "اليوم الأبيض"، ويقدم الرجال الحلوى - وليس الشوكولاتة – للنساء، ويجتمع الأشخاص الذين لم يتلقوا أي هدايا في أي من اليومين معًا في 14 أبريل، ويطلق عليه اسم اليوم الأسود، لتناول نودلز الفاصوليا السوداء ويتحسرون على وحدتهم.

تقاليد كوريا الجنوبية تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في اليابان، حيث تقدم النساء للرجال "هونمي شوكو" أو "شوكولاتة"، ويعيد الرجال الجميل في مارس في اليوم الأبيض.

الهند يوم البروبوزال
يحتفل الهنود بيوم عرض الزواج "يوم البروبوزال"، وهو يوم، كما يوحي الاسم، يسمح للناس فيه بعرض الارتباط من آخرين من خلال تقديم الورود إلى الشريك الذي يختارونه.

عيد الحب

عيد حب سعيد في الدنمارك 
لا يقتصر تقليد عيد الحب في الدنمارك على الرومانسية والشوكولاتة فحسب، عيد الحب هو مهرجان في التقاليد الدنماركية، يحتفلون به من خلال تناول الطعام الفاخر والحلويات مع تبادل الزهور .

إستونيا.. احتفال بكل أشكال الحب
تقليد إستونيا في عيد الحب ليس تقليدًا للحب الرومانسي، بل هو احتفال بالحب بجميع أشكاله، خاصة بين الأصدقاء والعائلة. يُطلق على هذا اليوم اسم "Sõbrapäev" وهو وقت يجتمع فيه الأزواج والعزاب والأصدقاء وأفراد الأسرة معًا لقضاء وقت ممتع.

ويلز.. عيد الحب في 25 يناير 
يحتفل الناس في ويلز بتبادل الهدايا المحببة في 25 يناير، والذي يُعرف باسم عيد القديسة دوينوين، تعتبر القديسة Dwynwen شفيع عشاق الويلزيين، ويقال إنها بعد أن لم تنجح في الحب، ذهبت لتصبح راهبة ودعت أن يحالف الآخرون حظًا أكبر منها.

إسبانيا.. مهرجان في 9 أكتوبر 
يصادف مهرجان الحب الإسباني في 9 أكتوبر، والمعروف باسم عيد القديس ديونيسوس، والذي يعرف بأنه إله الخصوبة والإبداع والموسيقى اليوناني.

يتم الاحتفال بهذا المهرجان في أجزاء كثيرة من إسبانيا من خلال صنع "ماكادورا"، وهي مجسمات صغيرة، يتم منحها لشخص مميز، تتميز أيضًا بالطعام الرائع.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق