تعرف على خطة التعليم لإجراء الامتحانات لطلاب النقل والشهادات

الأحد، 14 فبراير 2021 10:00 م
تعرف على خطة التعليم لإجراء الامتحانات لطلاب النقل والشهادات
الدكتور طارق شوقي- وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة لن تعقد هذا العام قبل شهر يوليو المقبل، لأن الخريطة الزمنية للعام الدراسي سوف يتم تعديلها لضمان الانتهاء من المناهج كاملة دون حذف، مع ضمانة التقييم العادل لكل الطلاب بجميع الصفوف.
 
وأضاف الوزير، أن امتحانات الثانوية العامة إلكترونية لكل الطلاب بدون استثناء، سواء للنظاميين أو طلبة المنازل والراسبين من العام الماضي والذين قسموا المواد، حتى لو لم يكن معهم أجهزة تابلت فإن الدولة سوف توفر لهم أجهزة كمبيوتر للامتحانات.
 
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام بالنسبة للترم الأول، سوف تكون من المدارس، وبشكل إلكتروني، من خلال لجان ومراقبين، وأن امتحانات الصفين الأول والثاني للثانوية العامة سوف تبدأ يوم 27 فبراير، وسيكون هناك يوم للصف الأول وآخر للصف الثاني، وهكذا حتى تنتهي الامتحانات، وعلى أساس درجات المواد سيتم احتساب درجات الترم الأول للطالب.
 
وأوضح، أنه بالنسبة لامتحانات الترم الثاني، فسوف تكون بنظام عقد امتحان واحد بنهاية كل شهر، من خلال التابلت، بحيث يكون هناك امتحان نهاية مارس وآخر نهاية إبريل وثالث نهاية مايو، ومجموع الامتحانات الثلاثة سوف يكون هو مجموع درجات الطالب في الترم الثاني.
 
وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، سيتم امتحان كل صف منهم في جميع المواد في يوم واحد، من خلال امتحان متعدد التخصصات يشمل كل المواد، بحيث يكون هناك سؤال أو اثنين عن كل مادة في نفس الامتحان، كما قرر الوزير  التربية والتعليم تأجيل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ومواد الهوية للمدارس الدولية لنهاية العام، كما أعلن وزير التربية والتعليم ترحيل امتحانات الشهادة الإعدادية، إلى نهاية العام، بحيث لن يكون للشهادة الإعدادية امتحانات تيرم أول.
 
وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن موعد عقد الامتحان التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، لتدريبهم على شكل وطريقة الأسئلة الجديدة، كما تقرر عقد الامتحان التجريبي خلال شهر إبريل المقبل، على أن تكون من المنزل من خلال أجهزة التابلت، كما لفت الوزير إلى أنه سيتم تدريب باقي الطلاب سواء المنازل أو الراسبين على أداء الامتحانات الإلكترونية، من خلال أجهزة يتم تخصيصها لهذا الغرض في المدارس.
 
وقال الوزير، إن امتحانات النقل ستبدأ يوم 28 فبراير بالنسبة للصف الرابع الابتدائي، على مستوى الجمهورية، ويوم 1 مارس للصف الخامس، و2 مارس للصف السادس، و3 مارس للصف الأول الإعدادي، و4 مارس للثاني الإعدادي. وأعلن وزير التربية أن الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، سيتم امتحان كل صف منهم في جميع المواد في يوم واحد، من خلال امتحان متعدد التخصصات يشمل كل المواد، بحيث يكون هناك سؤال أو اثنين عن كل مادة في نفس الامتحان.
 
وأوضح أنه بالنسبة للصف الأول الثاني، فإن الامتحانات سوف يتم الإعلان عن جدولها هذا الأسبوع، لتنتهي يوم 9 مارس، بحيث يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 10 مارس، بالإضافة إلى عودة مجموعات التقوية المدرسية.
 
وأشا وزير التربية والتعليم إلى أن عدم استكمال التقييم العادل هذا العام يكافئ انهيار التعليم المصرى وكذلك خطط التطوير ومصداقية نظام التعليم، موضحا أن الوزارى تمتكل كما هائلا من مصاتدر التعليم لجميع الصفوف الدراسية ولن تستطيع الوزارة إقرار نجاح الطلاب من أي صف دراسى إلى الصف الأعلى بدون تقيين عادل فى لجان مراقبة. وأكد وزير التربية والتعليم إلى أن الدراسة بالترم الثانى ستعود عودة الحضور للمدارس 10 مارس بدون غياب والالتزام بجداول الترم الأول للحضور وتشغيل مجموعات التقوية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق