قيود كورونا تتزايد.. صناع السينما الأوربية مهددين بتفاقم الخسائر

الإثنين، 15 فبراير 2021 01:00 م
قيود كورونا تتزايد.. صناع السينما الأوربية مهددين بتفاقم الخسائر

يبدو أن الخسائر الفادحة التي تكبدتها شركات الإنتاج العام الماضي بسبب الموجة الاولي من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مازالت تحلق في الأفق، بعد القيود الجديدة التي فرضتها بعض الدول العالمية ومنها المملكة المتحدة التي ستجبر الكثير من الأعمال على التوقف.

وفى تطور جديد للجزء السابع من سلسلة الأكشن (Mission Impossibl)، قرر القائمين على العمل وقف عملية التصوير من أجل العودة الى بلادهم في المملكة المتحدة قبل تطبيق القيود الجديدة التي فرضتها لندن على العائدين من (33) دولة ان يخضعوا الى الحجر الصحي لمدة (10) أيام وتسديد غرامة تصل لـ (1750) جنيه إسترليني.

وهو ما أجبر مديري الإنتاج على استئجار طائرات خاصة لأعاده طاقم التصوير من الشرق الأوسط الى ديارهم قبل تنفيذ عملية الغلق المقرر لها يوم الاثنين المقبل في لندن وانقاذهم من الأموال الطائلة التي سيسددها الطاقم من أجل عملية الحجر الصحي التي ستتم داخل الفنادق.

39226750-9255325-Another_setback_It_is_alleged_that_production_staff_working_on_t-m-21_1613165976957
 
 
39226756-9255325-image-a-18_1613164677854
 

ولم يكن فيلم (Mission Impossibl) هو الوحيد المهدد بالإيقاف لحين إعادة فتح الحدود الإنجليزية من جديد، فهناك الجزء السادس من سلسلة الدراما الشهيرة (Peaky Blinders) التي تعد من أبرز المهددين بالتوقف بعد ان انطلق القائمين على الموسم السادس والأخير لتصوير المشاهد الأولى للنجم العالمي كيليان مورفي في احدى الموانئ في اسكتلندا.

ووفقاً للقيود الجديدة التي فرضتها الدولة الإنجليزية، فإن إذاعة (BBC) الإنجليزية مهددة بخسائر فادحة في حال وقف عملية التصوير التي لم يمر عليها سوي بضعة أيام منذ الانطلاق، وهو ما لم تحدده الشركة حتي الان من وقف التصوير لاستلزامه السفر من إنجلترا لإسكتلندا لتصويره.

وكانت قد عرضت الصحيفة البريطانية ديلى ميل، تقرير يرصد فيه النجم العالمي كيليان مورفي صاحب الـ (44 عاما)، اثناء تصويره مشاهدة الأولى في ميناء بورتسوي، الذى يتم تصوير فيه معظم مشاهده في المواسم الماضية، حيث يتواجد هناك معقل عائلته آل شيلبي.

602502-EsL-9BYXEAIpoZR

وكان قد تعرض الجزء القادم من سلسة (Batman) الشهيرة الذي سيقوم ببطولته النجم العالمي روبرت باتينسون، للكثير من الأزمات التي فرضتها لندن خلال الفترة الماضية بسبب الموجة الماضية من فيروس كورونا، حتي أعلن القائمين على الفيلم عن بناء بعض الديكورات والأشجار الخاصة بالتصوير لابتعادهم عن وسط المدينة التي كان يتم التصوير فيها مسبقاً.

ويفترض ان الجزء المقبل من سلسلة الأبطال الخارقين، اكمل نسبة كبيرة من عملية التصوير، وبسبب حبكة الفيلم والسيناريو المعتادة يتم تصوير أغلبية المشاهد داخل المدينة وعدم سفرهم للخارج وهو ما كان سيسبب أزمة.

66396-باتمان-في-ليفربول
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة