بمساعدة شركات قطاع الأعمال.. مبادرة حياة كريمة تعيد الحياة للقرى المصرية

الإثنين، 15 فبراير 2021 11:00 ص
بمساعدة شركات قطاع الأعمال.. مبادرة حياة كريمة تعيد الحياة للقرى المصرية
مبادرة حياة كريمة

تواصل شركات وزارة قطاع الأعمال العام، تنفيذ كافة المشروعات المتأخرة، نتيجة لجائحة كورونا وتعرضها لأزمات تتعلق بالسيولة حالت دون استكمال الأعمال فى محطات المياه والصرف الصحي والشبكات بجانب الاستعداد للعمل في مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى المصرية، خاصة لتوصيل المرافق من صرف صحى ومياة ومرافق عامة وخدمية.
 
وتحدث المهندس علي الصاوى، رئيس مجلس إدارة شركة المساهمة المصرية، العبد العامة للمقاولات، عن أهمية حصول شركات قطاع الأعمال العام على مشروعات في المبادرة، مشيراً إلى أن زيادة حجم العمل يزيد من موارد الشركات وبالتالي تحسين أرباح الشركات؛ مما يساهم في تحول بعض الشركات الخاسرة الى رابحة بحسب حجم العمل المتاح .
 
وأشاد على الصاوى بمنح شركات قطاع الأعمال العام حجم عمل كبير يساهم في تنشيطها وفى توفير عمل للعاملين بها، ولا سيما أن هناك شركات لديها عدد كبير من العمال يحتاجون الى مشروعات للعمل لها، معتبراً أن حصول شركة العبد على حجم عمل يصل لنحو 2.5 مليار جنيه في أسوان وقنا يعتبر خطوة مهمة للشركة لاستمرار تميزها في تنفيذ المشروعات ويساهم في تعظيم مواردها بعد دمج شركتى أطلس والمصرية فيها وارتفاع عدد العاملين لنحو 2500 عاملا أي أن الشركة تعمل بطاقة 3 شركات.
 
وأوضح أنه من المهم لشركات قطاع الاعمال العام الاعتماد على اللامركزية بحيث يكون كل قطاع له ميزانية خاصة به وله مكافأت خاصة به؛ مما يساهم في تنشيط العاملين وفى عدم المساواة بين من يعمل ومن لا يعمل وهو ما تنتهجه الشركة منذ سنوات .
 
من جهته، قال الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لشركة العبد سعيد فتوح، إن مبادرة  حياة كريمة تغير حياه الناس "انت بتعمل لهم بجانب الصرف والمياه رصف شوارع ووحدات صحية ومرافق عامة مدارس ونقط شرطة ومستوصفات، أنت بتمنحهم قبلة الحياة"، مشيراً إلى أن المبادرة تنقل الناس من الحياه التى يعيشونها، والتى لا ترضى أحدا إلى حياه كريمة بالفعل.
 
ولفت إلى أن شركة العبد العامة حصلت من خلال حياه كريمة على أعمال بقيمة 2.5 مليار جنيه فى محافظات أسوان وقنا وسوهاج والمنيا وكفر الشيخ، وبصدد الحصول على مشروعات فى محافظة البحيرة، موضحاً أن المبادرة بقدر أهميتها للمواطنيين مهمة لشركات قطاع الأعمال، حيث منحتهم قبلة الحياه، ولا سيما أن عدد العمالة كبير وكانت حجم العمل قليل، وبالتالى المصروفات أكبر من حجم الربح، وبعض الشركات تعانى من تدبير المرتبات، لافتا إلى أن حجم العمل الكبير يساهم فى تلافى العقبات .
 
وقال فتوح، إننا لم نكن نحلم بأعمال بقيمة 2.5 مليار مرة واحدة، مما بعد أمرا مهما لنا ولبقية الشركات التى تحتاج لحجم عمل حتى يمكنها النهوض مجددا .
 
وكشف المهندس سعيد فتوح، الرئيس التنفيذى العضو المنتدب لشركة العبد العامة للمقاولات، التابعة للقابضة للتشييد والتعمير، أن الشركة تولي اهتماما كبيرا لمشروعات مبادرة حياة كريمة، حيث ستنفذ الشركة مرافق متنوعة بحوالى 2.5 مليار جنيه لأكثر من 50 قرية فى العديد من المحافظات.
 
وأشار المهندس سعيد فتوح، أن الشركة ستقوم بتنفيذ أعمال بحوالي 850 مليون جنيه، ضمن برنامج رئيس الجمهورية لتنمية الريف المصري وهي عباره عن تنفيذ أعمال الصرف الصحي لعدد 10 قري بمركز إدفو و عدد 3 محطات معالجة، يضم 10 قرى وهى، قرية الزراعة 5، وقرية أم سلمة، وقرية الرى بالرش، وقرية البصالى، وقرية الرئيسية، وقرية زقلونة، وقرية طوناب، وقرية العدوة، وقرية البحيرة، وقرية الفوزة، لافتا أن الأعمال عبارة عن شبكات انحدار وخطوط طرد ومحطات رفع ومحطات معالجه ثلاثية لتقديم الخدمة لمئات الالاف من المواطنين المحرومين منها في صعيد مصر.
 
 
وأضاف أنه سيتم  تنفيذ الصرف الصحى لقرى البهاليل، بنى وشاح، نجع أبو عرض، بهتا، السمارنة والعمور، بمحافظة سوهاج حيث سيتم تنفيذ شبكات انحدار ومحطات رفع وخطوط طرد بتكلفة 139 مليون جنيهاً، وفي محافظة سوهاج، سيتم تنفيذ الصرف الصحى لقرى الريانية بالحاجر والحردانة، نجع بنى واصل، القرامطة شرق، نجوع الريانية، والفراسية بتكلفة 163 مليون جنيها.
 
ولفت فتوح إلى أنه سيتم تنفيذ مشروع الصرف لقرى الحديقة، المواطنين، الريانية المعلق، الحسامدة، التحرير، الحسنة، الجباب وعزبة القاوية بسوهاج ايضا بتكلفة 200 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ الصرف الصحى لقرى جريس ونزلة جريس، جبل الطير زعبرة، أبو خلقة بمحافظة الكنبات بتكلفة 200 مليون جنيه.
 
وحول مبادرة حياة كريمة، أوضح انه يتم تنفيذ مشروعات صرف لنحو 12 قرية وتابع لها بمحافظة المنوفية بتكلفة تصل لنحو 200 مليون جنيه فى اطار تطوير القرى المصرية، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ المشروع لقرى براشيم وكفر عون وكوم عياد، وعزب العصاره والطويلة البحرى وعزب منصور المستجدة " الجيار" طعيمة، والنجار والعزب المجاورة والفرعونية، والمعاشات والهوانم والجراهرجى ولمعى.
 
في السياق ذاته، كشف المهندس نشأت مرسى الرئيس التنفيذي لشركة مصر لأعمال الاسمنت المسلح، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير، التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام، أن الشركة تولى اهتماما كبيرا للقرى ضمن مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى المصرية، والتي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث إن الشركة ستنفذ مشروعاتها في عدد من قرى محافظتى البحيرة والمنوفية بتكلفة تصل لنحو 500 مليون جنيه.
 
وأضاف نشأت مرسى، أن من بين القرى التي سيتم تنفيذ مرافق لها قريتى كوم الفرج والعنيتة بمحافظة البحيرة، حيث سيتم تنفيذ محطة معالجة وشبكات انحدار وخطوط صرف، وذلك بتكلفة تبلغ نحو 250 مليون جنيه؛ لتقديم الخدمة لألاف المواطنين.
 
وأوضخ رئيس شركة مصر لأعمال الاسمنت المسلح، إنه في محافظة المنوفية سيتم تنفيذ خطوط صرف ومحطات رفع وشبكات انحدار وخطوط طرد بتكلفة 250 مليون جنيه في قرى السادات وقورص وكفر قورص وأبو رقبة ومنيل جويدة وبوية شطانوف والخلواصي.
 
وكشف المهندس نشأت مرسى، الرئيس التنفيذى لشركة مصر لأعمال الاسمنت المسلح، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، أن الشركة تقوم بتنفيذ مشروعات بعدد من المحافظات بقية تصل لنحو 1.210 مليار جنيه منها مشروعات تندرج تحت مبادرة حياك كريمة.
 
وحول مشروعات شركته في المبادرة  كشف المهندس أحمد أبو شبانة، الرئيس التنفيذي لشركة النصر للمبانى والانشاءات "إيجيكو"، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، أن الشركة ستنفذ مشروعا كبيرا يضم 8 قرى بمركز ادفو محافظة أسوان في إطار الاهتمام الكبير من الدولة بتنمية الصعيد .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا