كورونا حول العالم.. الأرقام لا تكذب ولا تتجمل (إحصائيات)

الإثنين، 15 فبراير 2021 04:00 م
كورونا حول العالم.. الأرقام لا تكذب ولا تتجمل (إحصائيات)

يستمر فيروس كورونا فى تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد، تسجيل 2224 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذكرت الوزارة أن حالات الشفاء من المرض بلغت 1079 حالة، بينما تم تسجيل 15 حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس فى عموم العراق.
 
وأوضح البيان أن عدد الإصابات الكلية منذ بدء تفشى المرض بلغ 643 ألفا و852 إصابة، بينما بلغت حالات الشفاء الكلية 607 آلاف و59 حالة، والعدد الكلى للوفيات فى البلاد 13 ألفا و179 حالة وفاة.
 
فيما أكدت وزارة الصحة السعودية، أن تمديد الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد يهدف لتصحيح المنحنى الوبائى، وأضافت وزارة الصحة السعودية: مررنا بمرحلة فيها نوع من التراخى فى تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتابعت وزارة الصحة السعودية: تمت عودة توريد اللقاحات لتوزيعها على مختلف المناطق.
 
وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، تسجيل 322 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة أن حالات الشفاء من المرض بلغت 282 حالة وبلغت حالات الوفاة 4 أشخاص.
 
وذكرت الوزارة، حسبما أفادت قناة الإخبارية السعودية أن مدينة الرياض تتصدر المناطق بـ 167 إصابة جديدة بكورونا، مضيفة أن 10 مناطق فى المملكة سجلت أقل من 10 حالات فى كل منطقة منها.. موضحة أن 84% من الحالات الجديدة سجلت فى الرياض والشرقية ومكة.
 
فيما سجلت رومانيا أكثر من 1900 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، وقال راديو (رومانيا الدولي)، الأحد إن إجمالى حالات الوفايت منذ بداية الجائحة تجاوزت حاجز الـ19 ألفًا و400 حالة، فيما يتلقى 960 مريضا بالفيروس العلاج اللازم بوحدات العناية المركزة.
 
وأكدت السلطات أنه يتعين على الأشخاص الوافدين إلى رومانيا من دول مصنفة باللون الأصفر، من حيث انتشار الفيروس بها، الامتثال إلى القواعد الجديدة المتعلقة بشأن هذا الصدد.
 
بدوره قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون أن أكثر من 15 مليون شخص فى المملكة المتحدة تلقوا الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، واصفا ذلك بـ«العمل الاستثنائي».
 
وأضاف جونسون - وفق ما أوردته شبكة «سكاى نيوز» أنه فى انجلترا، تم توفير الجرعة الأولى لكل المستهدف تلقيحهم ضمن المجموعات الأربع ذات الأولوية وثمن جونسون دور الأطقم الطبية المسئولة عن تقديم اللقاح، واصفا إياهم بـ«الجيش الاستثنائي».
 
بدورها أعلنت رئيس وزراء نيوزيلندا جاسيندا آردين، الأحد، إغلاق مدينة أوكلاند (أكبر مدينة فى البلاد) لمدة ثلاثة أيام بعدما سجلت 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، فى أول انتقال محلى للعدوى بين مواطنيها منذ شهر يناير الماضي.
 
وقالت آردين - فى تصريحات أوردتها صحيفة (نيوزيلندا هيرالد) اليوم على موقعها الإلكترونى - إن قيود المستوى الثالث لمنع تفشى المرض ستتطلب من الجميع البقاء فى منازلهم إلا فى حالة القيام بأعمالهم الضرورية أو شراء مستلزماتهم الأساسية، مُشددة على النهج الصارم الذى اتبعته البلاد خلال العام الماضى فى القضاء على الوباء تقريبا، وأضافت: «لقد تغلبنا على هذا الفيروس من قبل، وسنتغلب عليه مجددا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة