إسرائيل تستهدف مواقع سورية بالصواريخ فجراً .. ودمشق تعلن التصدي لها

الإثنين، 15 فبراير 2021 05:03 م
إسرائيل تستهدف مواقع سورية بالصواريخ فجراً .. ودمشق تعلن التصدي لها

 
 
 
اعتداءات جديدة قام بها الجيش الإسرائيلي فجر الاثنين علي محيط العاصمة السورية دمشق وهضبة الجولان  بدعوي مطاردة " الأهداف الإيرانية"، عندما قام بقصف المنطقتين بالصواريخ، وهو ما تسبب في مقتل 9 اشخاص 

 

من جانيه أعلن الجيش السورى، نجاحه في تصدي قوات الدفاع الجوى  للصواريخ الإسرائيلية على محيط دمشق، وتم اسقاطها .

وقال مصدر عسكرى سورى، إنه "فى تمام الساعة الواحدة و18 دقيقة من فجر الاثنين نفذ العدو الإسرائيلى عدوانًا برشقات صواريخ من اتجاه الجولان السورى المحتل واتجاه الجليل مستهدفا بعض الأهداف فى محيط مدينة دمشق.

وأضاف المصدر بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا، أن "وسائط دفاعنا الجوى تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها"، مشيرًا إلى أن أنظمة الدفاع الجوى تصدت خلال سنوات الحرب الإرهابية على سوريا لسلسلة من الاعتداءات لكيان الاحتلال الإسرائيلى على الأراضى السورية وأسقطت معظم الصواريخ المعادية".

ونشرت "سانا" مقطع فيديو قصير قالت، إنه من تصدى الدفاعات الجوية للعدوان الإسرائيلى فى أجواء محيط مدينة دمشق".

بدوره، قال المرصد السورى لحقوق الإنسان أن غارات إسرائيلية وقعت فجر الاثنين قرب دمشق واستهدفت بعض المواقع فى محيط العاصمة السورية، قد خلفت ستة قتلى، بعد استهداف عدة مواقع للجيش السورى، بينها "مقرات تتواجد فيها مستودعات أسلحة وصواريخ تابعة للإيرانيين والميليشيات الموالية لهم".

وأسفرت الغارات، وفق المرصد، عن مقتل ستة مسلحين موالين للنظام من جنسيات غير سورية. ولم يتمكن المرصد من تحديد جنسيات القتلى. ولم يصدر أى تعليق من الجانب الإسرائيلى بشأن الضربات.

 

كانت إسرائيل قد بدأت يوم الأحد مناورات عسكرية قرب الحدود مع لبنان على أن تستمر أربعة أيام، بهدف - وفق ما قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلى على تويتر-، هو "فحص جاهزية وتعزيز قدرات سلاح الجو فى مواجهة أى سيناريو قتالى على الجبهة الشمالية".

وأعلن الجيش الإسرائيلى الاثنين أن قواته الجوية بدأت "تدريبا مفاجئا" على الحدود الشمالية لتحسين استعداده القتالي. وقال الجيش أن إسرائيل ستشهد زيادة فى حركة الطيران خلال فترة التدريب التى تستمر حتى الأربعاء، كما أشار إلى احتمال سماع دوى انفجارات فى شمال إسرائيل.

وأضاف أن التدريب "يحاكى سيناريوهات قتالية على الجبهة الشمالية، وسيختبر كل العناصر فى المهام الأساسية (لسلاح الجو)، بما يشمل الحفاظ على التفوق الجوى، وحماية سماء البلاد وكذلك الهجوم وجمع المعلومات".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق