يجمع 27 ألف جنيه شهريا.. طفل التسول يحصد 900 جنيه يوميا

الإثنين، 15 فبراير 2021 05:00 م
يجمع 27 ألف جنيه شهريا.. طفل التسول يحصد 900 جنيه يوميا
تسول

انتشرت ظاهرة التسول بشكل كبير داخل المجتمع خاصة خلال الآونة الأخيرة وهو ما دفع الكثيرين مما يعطفون على المحتاجين يتراجعون للخف خاصة بعد عدم قدرتهم على التفرق بين المحتاجين حقا والمدعين.. كانت الفترة الماضية ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمدعين يتسولون في الشارع بزعم حاجتهم للمال وعجزهم الحصول عليه بسبب المرض وما إلى ذلك.

ومؤخرا، وبالتحديد أمس الأحد، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مقطع فيديو يظهر فيه أحد الأطفال من المتسولين بالشارع، بملابس رثة وجسد متسخ، ويحاوره أحد الأشخاص، عن مقدار الأموال التي يتحصل عليها من تسوله بالشوارع.

وقام الطفل بوضع يده في جيبه وإظهار الأموال، والقيام بعدها، وظهر مبلغ 900 جنيه، هي حصيلة تسوله عن هذا اليوم، ثم قام بالجري مسرعًا بعيدًا.
 
 
كان شاب قد اوقف الطفل وطلب منه عد الأموال التي تحصل عليها، وبالفعل بدأ الطفل في عد الأموال والتي كانت تبلغ 900 جنيه، وهو ما دفع الشاب للمزاح مع الطفل قائلا له: «وحياة امك هات الـ 2 جنيه بتوعي».
 
ظاهرة التسول انتشر بشكل فاج داخل شوارع وأروقة القاهرة، حتى أن الأمر وصل إلا أنك لا تكاد تمشي على قدميك بضعة دقائق إلا ويقابلك 10 المستولين الذين يبيعون المناديل في الطرقات أو الذين يتوافدون عليك متدافعين بغرض الحصول على الأموال، والأمر لا يقتصر على المارة بل يعاني منه أيضا أصحاب السيارات الذين يواجهون يوميا ماسحي السيارات في الإشارات، فضلا عن محتلي المقاهي والذين أصبحت وجوههم معروفة ولكن لا يردعم رادعا عن التسول ومحاولة سلب الغير أموالهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة