وجه قطر القبيح.. تنظيم الحمدين يستغل الجمعيات الخيرية لدعم وتجنيد الإرهابيين علي حدود سوريا

الإثنين، 15 فبراير 2021 02:29 م
وجه قطر  القبيح.. تنظيم الحمدين يستغل الجمعيات الخيرية لدعم وتجنيد الإرهابيين علي حدود سوريا

لن تتخلي قطر عن دعم الجماعات الإرهابية في كل دول العالم ... حقيقة لا يمكن أن ينكرها كل من تابع تحركات تنظيم الحمدين خلال السنوات الماضية بعد أن تحولت قطر لأكبر ماوي للجماعات الإرهابية، حيث كانت أخر فضائح تنظيم الحمدين هو استغلال العمل الخيري في الأعمال الإرهابية، وهو ما ظهر من خلال جمعية قطر الخيرية التي أطلقت قوافل إغاثة لي اللاجئين السوريين المتواجدين علي الحدود التركية.

وكشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية عن إن الإمارة تخطط لتنظيم 200 قافلة في الفترة من 15 فبراير وحتي 10 مارس المقبل تستهدف اللاجئين السوريين في كلاً من تركيا والأردن ولبنان، غير أن مراقبين أكدوا أن قوافل الإغاثة القطرية ما هي إلا ستار تخفي من وراءه عمليات تمويل ممتدة لعناصر إرهابية علي الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا بتنسيق وحماية مع الجيش التركي.

المخطط القطري لا يقتصر علي تمويل من هم إرهابيين بالفعل، وإنما يستهدف استقطاب عناصر جديدة للقيام بأعمال عنف وإرهاب داخل العديد من الدول بينها سوريا.

المثير في الأمر أن هناك تحذيرات كثيرة علي الصعيدين الإقليمي والعالمي من دور جمعية قطر الخيرية في تمويل الإرهاب، وكشف كتاب "أوراق قطر" للمؤلف الفرنسي جورج مالبرونو عن أن العصامة القطرية الدوحة قدمت تمويلات تقدر بـ 72 مليون يورو لمنظمات الإخوان فى القارة الأوروبية، علاوة علي 37 مليون جنيه إسترلينى للجماعة الإرهابية فى بريطانيا عبر تلك الجمعية.

كما أكدت عدد من التقارير الغربية أن الأمير تميم بن حمد آل ثانى أهدر أموال الشعب القطري، على دعم الجماعات الإرهابية، وجمعيات الإخوان فى قارة أوروبا، لفرض إيديولوجيات الجماعة على القارة العجوز.

من ناحيتها أكدت مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية، أن قطر خصصت مليونى دولار شهريا لتنظيم القاعدة فى العراق، و150 مليون دولار لتنظيم جبهة النصرة فى سوريا، و20 مليون دولار لحركة الشباب فى الصومال.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق