حالة الطقس غدًا... شديد البرودة ليلا وأمطار ورياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة

الإثنين، 15 فبراير 2021 09:37 م
حالة الطقس غدًا... شديد البرودة ليلا وأمطار ورياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة
حالة الطقس - صورة أرشيفية
ريهام عاطف

تصدر البحث عن حالة الطقس غدا الثلاثاء التريند على مؤشر البحث جوجل خاصة بعد أن أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا مشيرة إلى طقس معتدل نهارا يسود القاهرة والوجه البحري، شديد البرودة ليلا يصاحبه أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

تفاصيل حالة الطقس غدا
يسود غدا طقس مائل للبرودة نهارا على السواحل الشمالية شديد البرودة ليلا، يصاحبه أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق والرياح مثيرة للرمال والأتربة.
 
ويبقى الطقس دافئ نهارا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بارد ليلا والرياح نشطة.
 
وعلى محافظات الصعيد، يكون الطقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا يصاحب ذلك أمطار خفيفة على بعض مناطق شمال الصعيد والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق تصل لحد العاصفة.
 
بينما يكون الطقس دافئا على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.
درجات الحرارة المتوقعة.
 
حول درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة والوجه البحري 18 درجة للعظمى والصغرى 8، على السواحل الشمالية 13 للعظمى والصغرى 9، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 24 للعظمى والصغرى 15، شمال الصعيد 20 للعظمى والصغرى 6، جنوب الصعيد 25 للعظمى والصغرى 8.

سانت كاترين.. وحالة الطقس
أعلن رئيس مدينة سانت كاترين اللواء طلعت العناني، غلق بعض مناطق الزيارة بالمدينة ومنها جبل موسى، ووادي جبال، ووادي الأربعين، ووادي طلاح، ووادي التلعة، وكافة المناطق الجبلية على مدار يومين، اعتبارًا من الساعة الخامسة من مساء الثلاثاء الموافق 16 فبراير وحتى الخميس الموافق 18 فبراير الحالي، نظرا لتوقعات الأحوال الجوية بتساقط الثلج على المدينة خلال هذه الفترة، مشيرا إلى أن الغلق لا يشمل المناطق السياحية ومناطق الزيارة التي توجد داخل المدينة، بالأضافه إلى رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة قطاعات المدينة، للتعاون والتنسيق فيما بينهم خلال هذه الفترة.
 
تساقط الثلوج
تساقط الثلوج

جنوب سيناء تعلن حالة الطوارئ

فيما أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، بموجة من الطقس السيئ خلال الفترة المقبلة.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ، جنوب سيناء، إنه جرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية بكافة المدن للتعامل مع موجة الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية التي من المتوقع أن تتعرض لها المحافظات خلال الفترة القادمة وفقًا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية مع رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات والمديريات الخدمية، والتأكيد على دعم مدينة سانت كاترين بكميات إضافية من المواد البترولية، والسلع الغذائية تحسبًا لحدوث أي طوارئ بها، ونشر معدات شفط مياه الأمطار بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمناطق تساقط الأمطار وإحداثيات السيول المحددة ضمن خطة مجابهة الأزمة.

وأشار إلى التأكيد على جميع رؤساء المدن بالمتابعة الميدانية لمخرات السيول لتطهيرها والتأكد جاهزية بالوعات الصرف الصحي والمعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الدولية الواقعة في نطاق كل مدينة، والطرق والرئيسية والفرعية بالمدن، والتحرك السريع من قبل كافة الجهات لشفط تراكمات المياه من الأماكن التي تتعرض للأمطار أو السيول حتى لا تتعرض المدن لأزمات في حركة المرور بالشوارع.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة أضغط هنا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق