«يمتهنون التسول وزوجها يشرف عليهم».. التضامن تكشف القصة وراء «صورة سيدة تفترش الشارع مع أبنائها وسط الأمطار»

الأربعاء، 17 فبراير 2021 02:48 م
«يمتهنون التسول وزوجها يشرف عليهم».. التضامن تكشف القصة وراء «صورة سيدة تفترش الشارع مع أبنائها وسط الأمطار»
نرمين ميشيل

على مدار الساعات الماضية نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي استغاثة لوزارة التضامن الاجتماعي لسيدة تفترش أحد شوارع الاسكندرية مع أولادها الصغار في ظل حالة الطقس السيئة والأمطار الشديدة، ما أثار تعاطف المواطنين.
 
WhatsApp Image 2021-02-17 at 2.28.56 PM
 
لم تدم هذه الشكاوى وقت كبير حتى تدخل مسئولو البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى التابع لوزارة التضامن، لتوضيح حالة السيدة التي ظهرت في المنشورات ووردت بشأنها شكاوى واستغاثات.
 
من جانبه قال حازم الملاح المتحدث الإعلامي للبرنامج القومي حماية الأطفال والكبار بلامأوي بوزارة التضامن الاجتماعي، إنه تم بحث هذا البلاغ منذ أسبوعين تقريبا وتمت متابعة الحالة أكثر من مرة ونتيجة المتابعة والملاحظة تبين أن مكان تواجد السيدة في الإسكندرية منطقة محرم بك بجوار مدرسة ابو العز الحريري، وتدعى أشواق. م. أ، 35 عاما، بعنوان الدواخلية طنطا، وحالتها الصحية جيدة جدا وتمتهن التسول في الشارع، وبصحبتها زوجها عدي، وولدين شوقي 15 عاما ومحمد 3 أعوام، و3 بنات، حنين 14 عاما، وسما 6 أعوام، وفرح 8 أعوام.
 
وأضاف أن الحالة من محافظة الغربية مدينة طنطا ولديها مسكن مستأجر، وتمتهن التسول وسبق التعامل مع هذه الأسرة من قبل ولكن الزوج لم يكن متواجد والزوجة كانت تقول إنها تقيم مع والدتها وإنها تأتي كل فترة إلى الاسكندرية للتسول وكسب تعاطف المارة، وتدعي عدم قدرتها على دفع الإيجار مما دفع صاحب المسكن إلى طردهم وإخراج منقولاتهم في الشارع.

وتابع أن زوج السيدة ادعى تركه العمل في عدة مهن، وتبين أنه متواكل لا يرغب في البحث عن عمل ولكنه يعول على تسول زوجته وأطفاله وأنه يريد شقه وفرصة عمل من الدولة.
 
وأشار إلى أنه تمت متابعة الحالة أكثر من مرة وإرشاد الحاله للعمل هو وابنه الكبير للصرف على الأسرة وإيجار إحدى الشقق الصغيرة والإقامة بها، وتمت إرشاد الحالة بالذهاب لمديرية التضامن الاجتماعي للحصول على معاش تكافل وكرامة 
 
وأضاف الملاح في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"،  أن الحالة الآن غير متواجدة بالشارع وكل ما يتداول شائعات ليس لها أساس من الصحة.
 
ووجه رسالة تحذير لكل من يريد استغلال قضايا المشردين أو الأطفال بلا مأوى في تقليل مجهود الدولة التى تقوم به منذ سنوات لحمايتهم واحتوائهم، وأن هذه محاولات فاشلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق