عواصف وأمطار غزيرة تضرب شمال سيناء.. والمحافظة طوارئ (صور)

الأربعاء، 17 فبراير 2021 04:01 م
عواصف وأمطار غزيرة تضرب شمال سيناء.. والمحافظة طوارئ (صور)
كتب - محمد الحر

قرر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارىء بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومجالس المدن ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية ، في ظل استمرار الظروف الجوية المتقلبة  .
 
وأكد المحافظ أنه تم استمرار رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية فى مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة فى مواجهة الظروف الجوية .
 
 ووجه المحافظ باستعداد كافة المرافق الخدمية لأية تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية ، خاصة المياه والصرف الصحى والكهرباء والتموين والصحة والتضامن الاجتماعى غيرها من الجهات المعنية ، واستمرار متابعة الموقف لحظة بلحظة بالتواصل مع الأرصاد الجوية والرى والموارد المائية وغرف العمليات الفرعية بمجالس المدن ومديريات الخدمات والمافق .
 
و شدد المحافظ على تفعيل غرف العمليات الفرعية فى كافة المديريات والجهات المعنية ومجالس المدن ، والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية فى ديوان عام المحافظة ، مطالبًا المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الانارة فى الشوارع والميادين خلال فترات سقوط الأمطار ، حرصا على سلامتهم وحفاظا عليهم  . 
وأدت العواصف الشديدة المصاحبة لموجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على كافة أنحاء شمال سيناء إلى تضرر عدد من أعمدة الكهرباء ، وإغلاق بعض الطرق التي تربط بين مدينة العريش ومناطق وسط سيناء.
 
و شدد محافظ شمال سيناء على ضرورة توفير كافة احتياجات المواطنين من سلع ومواد غذائية ، واستمرار عمل المرافق الخدمية لمتابعة توفيرها للمواطنين وحل أية شكوى فى الحال .
 
واطمأن المحافظ على الاستعدادات والإجراءات الخاصة بمواجهة الظروف الجوية  ،خاصة التى تم اتخاذها بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وعدد من الجهات المعنية .. مشيرا الى التأكد من جاهزية بالوعات تصريف مياه الأمطار فى مختلف الشوارع والميادين ، و توزيع سيارات شفط المياه بالقرب من المحاور الرئيسية ومخارج الكبارى والمناطق المنخفضة ، والتى تم تحديدها سابقا .
 
و أعلن أسامة الغندور ، سكرتير عام المحافظة عن مواصلة تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة الظروف الجوية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والمديريات والإدارات المركزية المعنية .. وأشار "الغندور" الى أن الغرفة تضم مندوبين عن مديريات : الأمن والصحة والتموين والتجارة الداخلية والتضامن الاجتماعى والمياه الجوفية وإدارتى المرور والحماية المدنية ومرفق الإسعاف وقطاعى الكهرباء والمياه والصرف الصحى.
 
واكد علاء الدين سمرى،  مدير عام التموين عن استمرار عمل المخابز وتوفير كميات كبيرة من السلع والمواد الغذائية بما يكفى استهلاك المواطنين خلال الفترة الحالية والقادمة، مع تكثيف الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية لمتابعة توفير احتياجات المواطنين ومنع استغلال الظروف فى احتكار السلع أو رفع الأسعار .
 
وأعلن الدكتور طارق محمد كامل ، وكيل وزارة الصحة عن رفع حالة الطوارىء واستعداد المستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة كافة حالات الطوارىء من توفير الدوية والمستلزمات الطبية وتوافر الأطقم الطبية، الى جانب الاستفادة من بروتوكول الجامعات وتواجد الأطباء فى مختلف التخصصات .
 
WhatsApp Image 2021-02-17 at 3.35.52 PM
 
WhatsApp Image 2021-02-17 at 3.35.53 PM (1)
 
WhatsApp Image 2021-02-17 at 3.35.53 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق