جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي2021... التعليم تعلن التفاصيل الكاملة

الخميس، 18 فبراير 2021 11:58 ص
جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي2021... التعليم تعلن التفاصيل الكاملة
امتحانات
ريهام عاطف

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كافة المعلومات والتفاصيل عن امتحانات الصف الثاني الثانوي حيث تم وضع جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2020-2021،ليتناسب مع تلك الفترة الاستثنائية التي تمر بها مصر بسبب جائحة كورونا.
موعد الامتحانات 
 من المقرران يتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي2021 في الفترة من 28 فبراير الجاري، حتى 11 مارس المقبل.
جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي
جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي
كما سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي إلكترونياً بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها جهاز التابلت، بلجان بالمدارس مراقبة ومؤمنة، وسط تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم المدارس والفصول الدراسية وتطهير دورات المياه، وتحقيق التباعد الجسدي بين الطلاب داخل اللجان الامتحانية.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد بدأت الاستعدادات النهائية لعقد الامتحانات، وسط تنفيذ إجراءات مشددة للوقاية من فيروس كورونا، علاوة على تخصيص غرف عزل في المدارس، لتقديم الدعم لأي طالب أو معلم يشتبه في إصابته بفيروس كورونا، لحين التواصل مع أقرب مستشفيات العزل لنقل الحالة المصابة إليها لتلقي العلاج اللازم، إضافة إلى تخفيض أعداد الطلاب داخل الفصل الواحد لتحقيق التباعد الاجتماعي والجسدي بين الطلاب، للحد من انتشار كورونا.
تسجيل الاستمارة الإلكترونية
قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بارسال خطابا عاجلا إلى المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، شددت فيه على مدارس الثانوي العام، ضرورة انتهاء طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالامتحانات في موعد غايته الأحد المقبل الموافق 21 فبراير الجاري.
 
عدم إلغاء العام الدراسي الحالي بسبب كورونا 
وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتورطارق شوقي ، قد أكد أن الوزارة لم ولن تفكر في إلغاء العام الدراسي الحالي بسبب كورونا، مؤكدا أن الوزارة عملت منذ ظهور الجائحة على وضع سيناريوهات عديدة لاستكمال الدراسة وعقد الامتحانات، للحفاظ على مستقبل أبنائنا الطلاب، موضحا أن هناك تعليمات مشددة لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بتنفيذ إجراءات مشددة ضد كورونا، بجميع اللجان لتوفير الحماية والسلامة للطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية.
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق