معركة انتخابات الصحفيين.. من يحسم مقعد «4» عبدالخالق ثروت؟

الخميس، 18 فبراير 2021 08:00 م
معركة انتخابات الصحفيين.. من يحسم مقعد «4» عبدالخالق ثروت؟

على مدار ساعات، استقل مبنى نقابة الصحفيين، المرشحين في انتخابات التجديد، وذلك على مقعد النقيب، و6 من أعضاء المجلس.
 
من ناحيته قال ضياء رشوان، المرشح لمقعد النقيب، إن ملفات الصحفيين في الفترات الماضية كانت معقدة وصعبة، وزادت صعوبة في ظل انتشار جائحة كورونا، مؤكدا أن التأثير الاقتصادى لكورونا انعكس بالفعل على الصحف، ولكننا نحاول ونسعى لإنقاذ الصحفى ولإنقاذ الصناعة، لأنه إذا سقطت الصناعة لن نجد هذه المهنة.
 
جاءت تصريحات "رشوان" عقب تقدمه و3 مرشحين لمنصب النقيب في أول أيام فتح باب الترشح لانتخابات الصحفيين، وكذلك تقدم 20 زميلًا بأوراقهم لعضوية المجلس.
 
وأضاف ضياء رشوان خلال لقائه بمحررى النقابة: "كورونا ليست حجة أو عذر لأى تقصير، والتزامى بالصمت خلال تأدية واجباتي، دون أن تتحول مادة للدعاية نهج حرصت عليه، يراه البعض ميزة ويراه البعض الآخر عيبا، إلا أن لحظة الحساب لا بدَّ أن تُقال فيها كافة التفاصيل".
 
وأوضح رشوان، أن الحفاظ على صناعة المهنة ترجمت خلال المجلس السابق، متابعا: " منذ اللحظة الأولى، التي توليت بخلاف القانون واللائحة لجنة التسويات، وخلال هذه المحاولات نجحنا في حل كافة المشكلات المالية والنقابية للزملاء داخل مصر وخارج مصر، وتمت التسوية كاملة وتم تسليم مستحقاتهم كاملة داخل مبنى النقابة".
 
ولفت ضياء رشوان نقيب الصحفيين، إلى أن النقابة استطاعت سداد ما يقارب من 5.5 مليون جنيه من ثمن أرض النقابة بالإسكندرية، مقابل سداد 1.3 مليون جنيه خلال 40 سنة كاملة، كاشفا عن أن حق انتفاع الأرض يصل إلى 2 مليون جنيه سنويا.
 
وأشار ضياء رشوان إلى أن الديون تجاوزت 59 مليون جنيه، منوها بأن الأرض هي حق انتفاع وليست ملكية، وكشف عن لقاء جمعه بمحافظ الإسكندرية، مشيرا إلى أن الأخير اتخذ قرارا بخصم 50% لجميع النقابات.
 
ومن جانبه قال الكاتب الصحفى رفعت رشاد عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم: "البدل حق وسيزداد طالما أن النقابة تفاوض بقوة لزيادته، ستكون زيادة البدل كل عام ثابتة حتى نواكب غلاء المعيشة".

 

اسماء المرشحين
 

اليوم الأول لانتخابات نقابة الصحفيين

اليوم الأول لفتح بان انتخابات نقابة الصحفيين
 

وكانت نقابة الصحفيين، قد بدأت صباح اليوم الخميس، تلقى طلبات الترشح لانتخابات النقيب والتجديد النصفى لستة من أعضاء مجلس النقابة، لمدة خمسة أيام على أن ينتهى باب التقديم الاثنين الموافق 22 فبراير، من الساعة العاشرة صباحا حتى الثالثة مساءً، باستثناء اليوم الأخير الاثنين، حيث يقفل باب الترشح فى الساعة الثانية عشرة ظهراً.

وتقدم فى اليوم الأول 4 مرشحين على منصب النقيب وهم ضياء رشوان والسيد الإسكندرانى ورفعت رشاد وطلعت هاشم، كما تقدم للترشح على عضوية مجلس النقابة كل من هيثم بطاح وأبو السعود محمد وأيمن عبد المجيد وحسام السويفى وحسين متولى وطه حسن وعلاء عمران وعمر عمار وعمرو بدر ومحمد أبو زيد ومحمد سعد عبد الحفيظ ومحمد منير ومساعد الليثى ووائل الجندى، كما ترشح أيضا لعضوية مجلس النقابة، حسين الزناتى وممدوح الصغير وهانى عماره وهبه باشا ووجدى رزق وياسر سليم.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة