السياحة الروسية تعود قريباً.. عودة رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو يحيي الأمل

الجمعة، 19 فبراير 2021 05:00 م
السياحة الروسية تعود قريباً.. عودة رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو يحيي الأمل

حالة من الفرح سادت بين العاملين بالسياحة المصرية خاصة فنادق ومنتجعات البحر الأحمر بعد انقطاع دام لأكثر من 5 سنوات. 

وتتزايد حالة الفرح مع إعلان وزارة الطيران المدنى بعودة الطيران الروسى للغردقة وشرم الشيخ فى نهاية مارس المقبل حالة من الفرحة يعيشها العاملين فى النشاط السياحى بعد تجدد أملهم بالعودة.

وفقد العاملون بالسياحة الأمل في عودة السياحة الروسية، التى كانت تمثل أكبر نسبة أعداد سياحية وافدة للبحر الأحمر قبل سقوط الطائرة الروسية فى أكتوبر 2015 بسيناء، حيث كانت تمثل اكثر من 60%.

وعلق العاملون بمجال السياحة على عودة السياحة الروسية بأراء مختلفة، منهم بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحين، قائلاً إن جميع العاملين فى النشاط السياحى يتمنون إعلان الحكومة الروسية رسميا بعودة السياحة الروسية والطيران الشارتر مرة أخرى للمدن السياحية .

وأوضح نقيب المرشدين السياحيين، أنه منذ أكثر من عام مضى أعلنت إحدى الشركات الكبرى الموفدة للسياحة الروسية لمصر عن عودة السياحة الروسية وسرعان ما اختفى الحديث عن تلك العودة، موضحاً أن الشئ المبشر فى الأمر أن البيان الذى يؤكد عودة السياحة الروسية صادر من جهة حكومية وهى وزارة الطيران المدنى المصرية .

من جهته، قال أبو الحجاج العماري، الخبير السياحى بمدينة مرسى علم، إن السياحة الروسية ستعود بالفعل نهاية مارس لعدة أسباب، بدايتها التقارير التى أعدتها لجنة الخبراء الروسية الأخيرة عن تفقد الاجراءات الأمنية والاحترازية لمطار الغردقة وشرم الشيخ كانت مبشرة لعودة الطيران الروسى قريبا.

واضاف الخبير السياحي، أن كذلك عودة الطيران المنتظم بين 8 مدن روسية والقاهرة بداية فبراير الجاري، ولو لم تكن هناك عودة للشارتر لم يكن زيارة معدلات المنتظم بين موسكو والقاهرة، كذلك تأكيد اللجان التفتيشية اثناء التفتيش بالمطارات المصرية على مسار دخول وخروج محدد وخاص للسياحة الروسية بالغردقة وشرم الشيخ .

واضاف أن من بين الأسباب الأساسية لعودة السياحة الروسية أيضا أن شركة الطيران التى أعلنت وزارة الطيران المدنى على إيفاد 4 رحلات أسبوعية من خلالها للغردقة وشرم الشيخ شركة روسية وليست ذات جنسية أخرى تعمل على بيع الرحلات الروسية هناك، حيث أن الشركة التى أعلنت من قبل كانت تركية وكانت تنتوى تسير رحلات الطيران من روسيا إلى أنطاليا بتركيا ثم لمصر ومنعت ذلك الحكومة الروسية انذاك .

وكشف خبراء، أنه بمجرد وصول أول رحله لها لمطار الغردقة الدولى، فإن السياحة الروسية عادت من جديد لرونقها الأول، ومن المؤكد أن هناك عدة أسباب لعودة السياحة الروسية مجددا للغردقة، تبدأ بأن المدن السياحية المصرية الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم أقل المدن السياحية حول العالم بالنسبة لأعداد إصابات فيروس كورونا المستجد.

واضاف الخبير السياحى، أن البيان الذى أصدرته وزارة الطيران المدنى وتؤكد خلاله عودة الطيران المصرية، على أساسه قامت شركات السياحة العاملة فى تلك القطاع بالبحث من جديد عن موظفيها ومندوبين السياحة بها الذى غادر اغلبهم للعمل بالخارج، وذلك استعدادا للعودة مرة أخرى.

وأشار إلى أن السياحة الروسية سوف تعود لقوتها بداية فصل الصيف حيث من المتوقع أن يحرك السياح الروس نسب الاشغال الفندقى الى اكثر من 50 %، موضحاً أن مطار الغردقة الدولى تجرى بداخله عدة استعدادات لاستقبال السياحة الروسية داخل مبنى الركاب رقم 2 " المطار القديم".

وأعلنت سلطة الطيران المصرية عن موافقتها لشركة نورد ويلد الروسية، على القيام بـ4 رحلات أسبوعيا ابتداء من 28 مارس المقبل، بواقع رحلتين إلى الغردقة، ورحلتين إلى شرم الشيخ، وذلك بعد موافقة السلطات الروسية، على عودة السياحة إلى شرم الشيخ والغردقة، التى توقفت منذ حادث سقوط الطائرة الروسية فى 31 اكتوبر 2015.

وصرح الدكتور أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى، أن الشركة الروسية تقدمت إلى السلطة، لتشغيل رحلاتها فى 28 مارس المقبل، وتكون مباشرة من المطارات الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة، وسوف يتم زيادة الرحلات فور انتظام التشغيل، وتابع نوير كافة المطارات المصرية تضاهى المطارات العالمية من حيث الأمن والسلامة الجوية، ووجود أحدث أجهزة التفتيش فى إنهاء إجراءات سفر ووصول الركاب.

وأشار نوير إلى أن وفد روسى مكون من 17 فردا من مفتشى الأمن بوزارة النقل الروسية، قام مؤخرا بجولة تفتيشية، استغرقت 7 أيام على مطارى شرم الشيخ والغردقة، وأشادوا بالإجراءات الأمنية المتبعة بالمطارين .

وكانت السلطات الروسية أعادت رحلات مصر للطيران وايرفلوت العام الماضى، بشرط عدم توجهة الركاب الروس إلى الغردقة وشرم الشيخ بالطيران والتوجه بريا فقط.

السياحة الروسية على الأبواب (1)
السياحة الروسية على الأبواب (1)

 

السياحة الروسية على الأبواب (2)
السياحة الروسية على الأبواب (2)

 

السياحة الروسية على الأبواب (3)
السياحة الروسية على الأبواب (3)

 

السياحة الروسية على الأبواب (4)
السياحة الروسية على الأبواب (4)

 

السياحة الروسية على الأبواب (5)
السياحة الروسية على الأبواب (5)

 

السياحة الروسية على الأبواب (6)
السياحة الروسية على الأبواب (6)

 

السياحة الروسية على الأبواب (7)
السياحة الروسية على الأبواب (7)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق