خطة إنقاذ واشنطن من كورونا.. 2 مليار دولار لتمويل كوفاكس للقاحات

الجمعة، 19 فبراير 2021 08:22 م
خطة إنقاذ واشنطن من كورونا.. 2 مليار دولار لتمويل كوفاكس للقاحات

لا تزال الولايات المتحدة الأمريكية تسجل مزيد من الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد ليجعلها الأعلى عالميا من حيث عدد ضحايا هذا الفيروس المستجد، يأتي هذا في وقت وضعت فيه الإدارة الأمريكية توفر 40 مليار دولار لدعم المتضررين من هذه الجائحة.

في هذا السياق أكدت جامعة جونز هوبكنز بارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من 69 ألف إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبأكثر من 2.5 ألف حالة وفاة.

وبحسب موقع روسيا اليوم جاء في بيانات الجامعة الأمريكية، إنه تم تسجيل 69230 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، و2542 حالة وفاة، فيما بلغ إجمالي حالات الإصابة في الولايات المتحدة منذ تفشي الجائحة هناك جراء فيروس كورونا 27.896.703 إصابة، ومجموع الوفيات 493.119 حالة وفاة.

من جانبها أكدت نانسى بيلوسى، رئيسة مجلس النواب الامريكية، أن النساء فى الولايات المتحدة يتحملن العبء الأكبر من إحصاءات البطالة الناتجة عن أزمة فيروس كورونا، فضلا عن النقص الحاد فى الدعم الكافي لرعاية الأطفال، مفيدة بأن خطة الانقاذ الامريكية ستوفر 40 مليار دولار لمواجهة هذه الأزمات التي تعاني منها الأسر.

وقالت رئيسة مجلس النواب الأمريكية، في تغريدة لها عبر حسابها الشخصى على "تويتر"، ‘إن النساء يتحملن بشكل غير متناسب العبء الأكبر لإحصاءات البطالة المدمرة لفيروس كورونا  والنقص الحاد في الدعم الكافي لرعاية الأطفال هو السبب إلى حد كبير. تتضمن خطة الإنقاذ الأمريكية 40 مليار دولار لتوفير حلول للآباء.

وأوضحت نانسى بيلوسى، أن مجلس النواب الأمريكي سيمرر حزمة الإغاثة الخاصة بفيروس كورونا بحلول نهاية الشهر، موجهة رسالة جديدة بعنوان "الزملاء الأعزاء" إلى زملائها أعضاء التجمع الديمقراطي، محتفلة بموافقة مجلس الشيوخ على قرار الميزانية، مما مهد الطريق لتمرير حزمة الإغاثة دون دعم الجمهوريين.

وتابعت رئيسة مجلس النواب الأمريكية،  في الرسالة "كما نعلم جميعًا، الميزانية هي انعكاس لقيمنا. إن عملنا لهزيمة كورونا وتقديم الإغاثة للشعب الأمريكي هو عمل عاجل وذو أولوية قصوى. مع قرار الميزانية هذا ، اتخذنا خطوة عملاقة لإنقاذ الأرواح وسبل العيش".

يأتي هذا بعدما أعلن البيت الأبيض، خلال الساعات الماضية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتعهد خلال قمة مجموعة الدول الصناعية السبع، الجمعة، دفع مليارى دولار لتمويل برنامج كوفاكس العالمي للقاحات المضادة لكورونا، وكشف البيت الأبيض على لسان مسؤول أمريكى داخل البيت الأبيض، أن الدفعة الأولى وقدرها ملياري دولار سيتم الإفراج عنها بسرعة كبيرة، في حين سيتم الإفراج عن المليارين الباقيين بشكل تدريجي على مدار العامين الحالي والمقبل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة