حكاية سبايدر مان المصري.. لقب اقتنصه ابن المنيا الذي يتسلق الأشجار رغم تجاوره الـ60 عاما (فيديو)

السبت، 20 فبراير 2021 09:00 م
حكاية سبايدر مان المصري.. لقب اقتنصه ابن المنيا الذي يتسلق الأشجار رغم تجاوره الـ60 عاما (فيديو)

المهندس عبد المهيمن شحاتة، بدأ ممارسة لعبة رفع الأثقال منذ أن كان صغيرا، وتدرب على يده العديد من النجوم، ولم يمنعه عمله كمهندس زراعي عن ممارسة الرياضة والتمارين، وبعد خروجه على المعاش وتجاوزه سن الـ65 عاما أصبحت الرياضة جزءا منه يمارسها بشكل يومي ويستخدم في ممارسة الرياضة أدوات من الطبيعة.

و"عبد المهيمن" أحد لاعبى رفع الأثقال المشهود لهم بالجدية والمهارة، يخرج كل يوم من بيته قاصدا الأماكن المفتوحة لممارسة التمارين سواء على جذع شجرة أو عمود إنارة أي شيىء المهم أن يؤدى تمارينه اليومية.

وقال "عبد المهيمن" إن هناك بعض الانتقادات من بعض الشباب لكن لم أشعر بعمرى وإنما أشعر أنى شاب فى العشرينات، والرياضة هى شريك أساسى أمارسه بشكل يومى خاصة بعد التقاعد وخروجى على المعاش، مضيفا أن تحدى النفس هو أهم تحدى لو نجح الإنسان فيه حقق المعجزات، وأنا أتحدى نفسى حتى أحقق ما أطمح إليه وإذا كان العمر فيه يوما واحدا سأظل أمارس فيه الرياضة.

وأشار "عبد المهيمن" إلى البعض من أقاربى يقولون لى العمر تقدم بك احذر لكنى أقول إن ذلك الكلام لا يعنينى فى شىء وسأظل فى الطريق حتى النهاية، مؤكدا أن ممارسة التمارين تكون فى أى مكان لا يضع الإنسان عراقيل لنفسه بحجة قلة المال مع أن الشارع مفتوح للجميع بالمجان.

وأضاف "عبد المهيمن": خروجى على المعاش أعطانى فرصة كبيرة فى العودة إلى هوايتى المفضلة وهي الرياضة التى تساعدنى على أن أكون دائما فى لياقة بدنية مرتفعة، متابعا: أفكر فى عمل فريق من كبار السن الذين خرجوا على المعاش حتى يستعيدوا شبابهم وبديلا عن جلوسهم فى المقاهى أو التزام المنزل وخاصة فى هذا العمر يشعر الإنسان أن الحياة قد انتهت بل بالعكس تماما أنا أشعر أن حياتى الحقيقية عادت إلى بعد الخروج على المعاش فقد أصبح لدى فرصة كبيرة فى ممارسة الألعاب وإعادة لياقتى البدنية من جديد.

وأضاف "عبد المهيمن"، أن تسلق الأشجار أو القفز من مكان مرتفع عرضنى للكثير من الإصابات لكنى أعود مجددا ولا أبالى بذلك لأن هذا أمرا طبيعيا.

وأكد عبد المهيمن، أنا أخرج بشكل دائم إلى كورنيش النيل فى ساعة مبكرة من الصباح وأقوم بأداء التمرينات الرياضية، لرفع اللياقة البدنية، وكثيرا من شاهدنى الشباب وطلبوا الانضمام إلىّ وقد رحبت بهم جدا ورغم أنهم بالفعل شباب فلياقتهم مرتفعة، ولكن فقط تحتاج إلى تنظيم وكيفية ممارسة الرياضة.

وأوضح "عبد المهيمن"، أن البدايات كانت وأنا صغير وكنت أذهب إلى صالات الجيم وألعب الحديد، وكان يطلق على هناك لقب "البرنس" نظرا لتميزى فى الأداء وكان المدربين فرحين بى كثيرا، ومع الاستمرار قررت أن أتحدى نفسى وقمت بعمل أعلى قفزة من كوبرى النيل.

وأضاف "عبد المهيمن"، أن أنواع التمرينات تختلف من شخص لآخر فأنا أحب التمرينات القاسية لذا أقوم بتسلق الأشجار أو السير على الأسوار الحديدية وهذا يساعدنى فى عملية الاتزان الجسدى والنفسى، لافتا إلى أن من يمارس الرياضة يجد نفسه دائما شابا ولا يشعر بالعمر أبدا.

وأضاف "عبد المهيمن": لا توجد موانع لأى شخص عن ممارسة الرياضة فقد ينظر الإنسان أنه مصدر لدفع المال لصالة من الصالات ولكن ربنا وهبنا أماكن مفتوحة كثيرة والشارع موجود لابد من ممارسة الرياضة فى ذلك الوقت سوف يكون الشعب يتمتع بصحة جيدة ولا يحتاج إلى الذهاب إلى المستشفيات إلا فى الحالات الضرورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق