الأحد الكروي.. ديربى الغضب بين ميلان والإنتر يتصدر مواجهات الساحرة المستديرة

الأحد، 21 فبراير 2021 02:00 م
الأحد الكروي.. ديربى الغضب بين ميلان والإنتر يتصدر مواجهات الساحرة المستديرة

تشهد الملاعب الأوروبية اليوم الأحد، العديد من المباريات المهمة والمثيرة فى مختلف الدوريات، فى ظل شدة التنافس فى المباريات مع أقتراب الموسم الحالى من دخول مرحلة الحسم، وتتصدر مواجهة ديربى الغضب بين ميلان وجاره العنيد إنتر ميلان فى الدوري الإيطالي، كما يشهد الدوري الإنجليزي مواجهة قوية تجمع أرسنال مع ضيفه صاحب الصدارة مانشستر سيتي.

ديربى الغضب فى صراع الصدارة بالكالتشيو
يستضيف فريق ميلان فى الرابعة عصر اليوم، الأحد، جاره الإنتر فى ديربي الغضب علي ملعب "سان سيرو " ضمن منافسات الجولة الـ 23 من مسابقة الدوري الإيطالي.
 
يحتل فريق إنتر صدارة جدول الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة، ويأتي خلفاً له ميلان برصيد 49 نقطة.
 
يخوض كلاً من ستيفانو بيولي مدرب ميلان، وأنطونيو كونتي المدير الفني للإنتر، مباراة اليوم، برغبة واحدة وهي الفوز وإقتناص الثلاث نقاط من أجل خطف صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي.
 
وفى حالة فوز ميلان صاحب الأرض سيقفز للصدارة برصيد 52 نقطة، أما إنتصار إنتر ميلان يقود للإبتعاد بالصدارة بفارق 4 نقاط عن الروسونيري، حيث سيصل للنقطة 53.
 
ويفتقد فريق ميلان فى مباراة اليوم، ضد إنتر، الثنائي إسماعيل بن ناصر نجم خط وسط الروسونيري، والكرواتي ماريو ماندزوكيتش، وهو ما يعد ضربة هجومية لستيفانو بيولي مدرب ميلان، امام إنتر فى مباراة الليلة، التى سيتحدد علي أثرها متصدر جدول الكالتشيو.
 
على الجانب الأخر، تلقي أنطونيو كونتي أخبار سارة بجاهزية أرتورو فيدال لخوض مباراة الإنتر فى ديربي الغضب أمام ميلان، بعد شفائه من الإصابة، لكن لا تزال هناك مفاضلة بينه وبين كريستيان إريكسن من أجل بدء المباراة.
 
ويخوض إنتر ميلان ديربي الغضب أمام ميلان، كامل العدد بإستثناء ستيفانو سيني لاعب الوسط الذى يعاني من إجهاد عضلي.

أرسنال فى مواجهة صعبة أمام السيتي
يحل مانشستر سيتى متصدر جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز، ضيفا ثقيلا على أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد الننى، فى تمام السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، على ملعب الإمارات، لخوض مباراة الجولة الخامسة والعشرون من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز.
 
ويسعى مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا المدير الفني، الفوز وتحقيق المزيد في سلسلة الأنتصارات وحصد الثلاث نقاط، لتعزيز تربعهم على قمة الجدول مبتعدين عن أقرب ملاحقيهم مانشستر يونايتد في الوصافة بـ46 نقطة، أي بفارق 10 نقاط بينهم.
 
يدخل الفريق السماوي في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 56 نقطة، بعدما خاض 24 لقاء حتى الأن في البريميرليج، نجح ان يفوز في 17 لقاء، وتعادل 5 مباريات، وخسر مواجهتين، فيما يدخل ارسنال المباراة في المركز العاشر برصيد 34 نقطة، بعد أن شارك في 24 لقاء أيضًا، فاز في 10 مواجهات، وتعادل 10 مباريات، وخسر 4 مواجهات حتى الأن.
 
في المقابل، يعلم آرسنال جيدا صعوبة المواجهة، ولكن حقق الانتصار في الجولة الماضية بالدوري على ليدز يونايتد برباعية لهدفين، مما يعطي الفريق دفعة معنوية كبيرة لهذه الموقعة القوية التي سيستعد لها بكل قوة من أجل تحقيق الفوز والتقدم أكثر على سلم الترتيب.
 
ويأمل الننى ورفاقه في استغلال عامل الأرض للخروج من مباراة اليوم بأقل الخسائر، حيث يواجه أرسنال فترة ترنح تسببت في تراجعه للمركز العاشر في جدول ترتيب البريمييرليج برصيد 34 نقطة، بعد مرور 24 جولة من البطولة، مما يجعل الجانرز مهددين بإنهاء الموسم خارج المراكز الـ 6 الأولى.

برشلونة يواجه قادش فى الليجا 
يستضيف برشلونة نظيره فريق قادش، على ملعب "كامب نو"، في الثالثة عصر اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة الرابعة والعشرين من منافسات الدوري الإسباني "الليجا"، للموسم الحالي 2020-2021، في لقاء يسعى من خلاله البارسا للفوز من أجل مزاحمة أتلتيكو مدريد على الصدارة.
 
ويحتل برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 46 نقطة ولديه مباراة مؤجلة، في حين يتواجد فريق قادش في المركز الخامس عشر برصيد 24 نقطة.
 
ويسعى برشلونة بقيادة مديره الفني رونالد كومان من تحقيق الفوز في لقاء اليوم، من أجل محاولة المنافسة مع الثنائي أتلتيكو مدريد وريال مدريد على حصد اللقب هذا الموسم، وذلك لانقاذ موسمه بعد خسارة كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيك بيلباو، واقتراب وداع كأس ملك إسبانيا، عقب الخسارة أمام إشبيلية في لقاء الذهاب بثنائية على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، في الدور نضف النهائي من المسابقة.
 
كما يسعى البارسا بقيادة النجم ليونيل ميسي للثأر من قادش، الذي حقق الفوز على ملعبه في لقاء الدور الأول بهدفين مقابل هدف.
 
ويدخل الفريق الكتالوني مواجهة الليلة بروح منخفضة، عقب الخسارة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب "كامب نو"، الثلاثاء الماضي بأربعة أهداف مقابل هدف في ذهاب دور الـ16 من منافسات دوري أبطال أوروبا، ليقترب من وداع المسابقة.
 
ويغيب عن برشلونة في لقاء اليوم، كل من أنسو فاتي، فيليب كوتينيو، سيرجي روبرتو ورونالد أراوخو بداعي الإصابة.

مهمة صعبة لرفاق تريزيجيه أمام ليستر سيتي
يستضيف أستون فيلا المحترف ضمن صفوفه محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدى، نظيره ليستر سيتى، على ملعب فيلا بارك، فى تمام الرابعة وخمس دقائق اليوم الأحد، لخوض مباراة الجولة الخامسة والعشرون من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
ويعد لقاء اليوم صعبا للغاية بالنسبة لتريزيجيه ورفاقه، حيث يواجهون ليستر سيتى الذى قدم أداء قوى منذ بداية الموسم، وينافس بقوة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، فى حين يمر أستون فيلا بفترة ترنح منذ بداية 2021.
 
ويحاول رفاق تريزيجيه والمحمدي استغلال عامل الأرض للخروج بأقل الخسائر من مواجهة ليستر سيتى الذى يحتل المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 46 نقطة، بفارق 10 أهداف عن أصحاب الأرض الذين يحتلون المركز الثامن فى جدول الترتيب بـ 36 نقطة.
 
وتواجد محمود تريزيجيه على دكة بدلاء نادي أستون فيلا خلال الفترة الأخيرة بعد عودته من الإصابة التي لحقت به وأدت الى عدم حصوله على فرصة العودة من جديد للتشكيلة الأساسية كما بدأ الموسم الماضي.
 
ويبحث محمود تريزيجيه عن التواجد في التشكيلة الأساسية لفريقه استون فيلا بعد عودته من الإصابة التي أبعدته لأشهر عن مباريات الفيلانز في جميع البطولات المحلية حتى عاد ليشارك بديلاً في المباريات الماضية.
 
ويأتي أستون فيلا في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 36 نقطة جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 3 لقاءات وخسارة 8 مواجهات، ويتبقى له مباراتين مؤجلتين قد يدفعوه في حالة الفوز الى المربع الذهبي للمسابقة.

قمة منتظرة بين باريس وموناكو فى فرنسا
يستضيف فريق باريس سان جيرمان نظيره موناكو، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، مساء اليوم الأحد، على ملعب بارك دي برانس، في إطار منافسات الجولة السادسة والعشرون من الدوري الفرنسي.
 
ويدخل باريس سان جيرمان المباراة منتشياً بعدما حقق نادي فوزًا غاليًا وكبيرًا على فريق برشلونة الإسباني، بأربعة أهداف مقابل هدف، في ذهاب دور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.
 
ويحاول سان جيرمان إستغلال المعنويات مرتفعة للغاية، في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة، من أجل خطف صدارة الدوري الفرنسي، والحفاظ على لقبه للموسم الرابع على التوالي، فيما يأمل نادي موناكو في تحقيق الفوز والحفاظ على موقعه في المربع الذهبي للدوري الفرنسي.
 
ويحتل نادي باريس سان جيرمان المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 54 نقطة، وبفارق نقطة عن فريق ليل صاحب الصدارة، فيما يأتي فريق موناكو في المركز الرابع برصيد 49 نقطة.
 
ويرغب باريس سان جيرمان في مواصلة انتصاراته بالدوري للضغط على ليل وخطف صدارة الليج آه والحفاظ على لقبه، كذلك يعد اللقاء له أهمية خاصة عند نادي العاصمة، حيث يرغب البي إس جي في الانتقام من هزيمة الدور الأول من نادي الإمارة الذي حسم آخر مواجهة بينهم لصالح بثلاثية مقابل هدفين.
 
وتواجه الفريقين في الدوري الفرنسي 77 مرة، وفاز باريس سان جيرمان في 19 مواجهة، بينما انتصر موناكو في 34 مباراة، وإنتهت 24 مباراة بالتعادل بين الفريقين.
 
وسجل لاعبو باريس في شباك موناكو 81 هدفًا، بينما سجل لاعبو موناكو في مرمى باريس 100 هدف.

كوكا فى مهمة مع أولمبياكوس ضد أريس سالونيكا  
يستضيف أولمبياكوس المحترف ضمن صفوفه أحمد حسن كوكا، نظيره أريس سالونيكا، على ملعب كارايسكاكيس، في تمام السابعة والنصف مساء اليوم الأحد، لخوض مباراة قمة الجولة الثالثة والعشرون من منافسات الدوري اليوناني.
 
ويسعى أحمد حسن كوكا إلى قيادة فريقه من أجل تحقيق فوز ثمين على أريس الذى يعد المنافس الوحيد لأولمبياكوس على صدارة جدول ترتيب الدوري اليوناني، حيث يحتل أصحاب الأرض صدارة الترتيب برصيد 57 نقطة، في حين يحتل أريس الوصافة برصيد 43 نقطة.
 
كان أحمد حسن كوكا في انتصار أولمبياكوس اليوناني الثمين على ضيفه إيندهوفن الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدفين، بالمباراة التي أقيمت على ملعب "كارايسكاكيس" في ذهاب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي.
 
كما شارك كوكا في خسارة فريقه أولمبياكوس أمام مضيفه باناثينايكوس بهدفين مقابل هدف، ضمن مواجهات الجولة الثانية والعشرين من منافسات الدوري اليوناني للموسم الحالي 2020-2021.
 
وبدأ كوكا المباراة أساسيا فى تشكيل أولمبياكوس وقتها، وخرج  في الدقيقة 76.
 
وأنهى كوكا ورفاقه سلسلة اللا هزيمة لفريق أولمبياكوس، حيث تعتبر الخسارة الأولى للفريق في الموسم الحالي بالدوري اليوناني.

وردة يقود باوك أمام لاميا بالدوري اليونانى 
يستضيف نادي باوك سالونيكا المحترف ضمن صفوفه الدولي عمرو وردة، نظيره لاميا، اليوم الأحد، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، على أرضية ملعب "تومبا"، ضمن منافسات الجولة الـ23، من بطولة الدوري اليوناني الممتاز، للموسم الجاري 2020-2021.
 
ويدخل صاحب الأرض اللقاء في المركزالرابع بجدول ترتيب الدوري اليوناني، برصيد 43 نقطة، حصل عليها من 22 لقاء، فاز في 12 مواجهة، وخسر 3 مباريات، وخيم التعادل على نتيجة 7 مواجهات، فيما يدخل الضيف اللقاء في المركز الـ12، برصيد 15 نقطة، بعدما خاض 20 مواجهة، فاز في 3 مباريات، وخسر 11، وتعادل في 3 مواجهات.
 
ويقدم عمرو وردة مستويات رائعة مع باوك سالونيكا، منذ عودته لصفوف الفريق خلال موسم الانتقالات الشتوية في شهر يناير الماضي، بعد تجربة قصيرة مع فريق فولوس، حيث سجل هدفين، وساهم في تسجيل 3 أهداف لفريقه.
 
وخاض عمرو وردة معظم المباريات أساسيا مع باوك سالونيكا، في الجولات الماضية، وحصل على جائزة أفضل لاعب في باوك من جماهير ناديه في 3 مباريات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا