8 مارس البداية.. عودة المدارس «كابوس» يطارد المعلمين فى بريطانيا

الإثنين، 22 فبراير 2021 01:00 م
8 مارس البداية.. عودة المدارس «كابوس» يطارد المعلمين فى بريطانيا

أثار المعلمون البريطانيون مخاوف شديدة بشأن خطط الحكومة لإجراء اختبارات كورونا جماعية لطلاب المرحلة الثانوية ، محذرين من أنها ستؤخر إعادة فتح المدارس وتفشل في اكتشاف حاملي الفيروس الذين لا تظهر عليهم أعراض ، فضلاً عن نشر "شعور زائف بالأمان" بين المراهقين.

وقالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية يوم الإثنين إن الحكومة ستكشف الاثنين، عن رغبتها في أن تستخدم المدارس اختبارات كورونا السريعة والمثيرة للجدل لفحص تلاميذ المرحلة الثانوية 3 مرات قبل السماح لهم بالعودة إلى الفصل الدراسي في إنجلترا في 8 مارس.

ومن المتوقع بعد ذلك أن يختبر ملايين الطلاب أنفسهم مرتين في الأسبوع في المنزل ، تحت إشراف أولياء أمورهم ، في محاولة للكشف عن الحالات التي لا تظهر عليها أعراض قبل أن يتمكنوا من نقل المرض للآخرين في المدرسة.

ومع ذلك ، تقول نقابة المعلمين NEU إن العديد من قادة المدارس "غير مقتنعين تمامًا" بأن الاختبارات  حساسة ودقيقة بدرجة كافية للكشف عن الحالات الإيجابية بين الشباب الذين لا تظهر عليهم أعراض ، والذين عادةً ما يكون لديهم حمولات فيروسية أقل من البالغين.
 
وقالت مارى بوستيد ، الأمينة العامة المشتركة للنقابة ، إن مديرى المدارس يواجهون تحديًا لوجستيًا ضخمًا لإجراء اختبارات جماعية في المدارس ، ويخشون أن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ولا معنى له. وقالت: "فكرة أنه يمكننا إجراء ثلاثة اختبارات وفتح المدارس في الوقت نفسه في 8 مارس - لن تكون ممكنة".
 
وحسب تقديرات المعلمين،  يستغرق إجراء 3000 اختبار، من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع للمدرسة الثانوية المتوسطة ، التي تضم حوالي 1000 تلميذ.
 
وقالت بوستيد إن قادة المدارس الذين وضعوا أنظمة الاختبارات السريعة للأطفال الضعفاء وأبناء العمال الرئيسيين "لا يثقون" في أنهم لائقون لهذا الغرض.
 

وفقًا لهيئة الخدمات الصحية ولأحدث أرقامها ، لم تكشف الاختبارات السريعة سوى عن 0.31٪ من الحالات الإيجابية في الأسبوع المنتهي في 10 فبراير - وهو رقم منخفض جدًا.

 
وقالت "يخبرنا قادة المدرسة أنهم يجرون هذه الاختبارات ولا يحصلون على أي نتائج إيجابية للفيروس. دقتها مشكوك فيها للغاية. "
 
وأضافت أن إجراء مثل هذه الاختبارات غير الدقيقة يمكن أن يكون خطيرًا ويعطي "إحساسًا زائفًا تمامًا بالأمان" للطلاب الذين لا تظهر عليهم أعراض والذين تكون نتيجة اختبارهم سلبية، "إذا أجريت اختبار سريع وأعطاك نتيجة سلبية خاطئة ، فمن السهل جدًا تخيل أن الكثير من المراهقين سيشعرون بالثقة في أنهم لم يصابوا بالفيروس ويتصرفون وفقًا لذلك."
 
وتابعت قائلة إن الخطر هو أن هؤلاء الطلاب سيبدأون في عدم ممارسة التباعد الاجتماعي وغسل اليدين وغير ذلك من تدابير الحماية." الاختبارات السريعة" ببساطة لن تقضي على الفيروس" في المدارس: "قادة المدارس ليس لديهم أي إيمان حول نجاح ذلك".
 
كما حذرت من أنه من غير المرجح أن يمتثل جميع الطلاب المراهقين للتعليمات لإجراء اختبار منزلي مرتين في الأسبوع بعد عودتهم إلى المدرسة ، وأن الامتثال سيكون صعبًا على المدارس للتنفيذ.
 
وأضافت "كيف تطبق هذا أشبه بالكابوس. لقد قمت بتدريس المراهقين لفترة طويلة ، وأنا أحبهم ، لكن لديهم حقًا آراء واضحة تمامًا حول مساحتهم الجسدية. سيرفض البعض رفضًا قاطعًا وضع المسحات في حلقهم أو في أنوفهم - ولا أعتقد أن هناك حافزًا كبيرًا للوالدين للاعتراف إذا لم يخضع طفلهم للاختبار. أو قد يخبر الطلاب والديهم أنه أجروا الاختبار ، في حين لم يفعلوا."
 

لافتات التباعد الاجتماعى فى المدارس

 
وينتظر البريطانيون قرارات رئيس الوزراء البريطاني المتعلقة برفع قيود فيروس كورونا تدريجيا، حيث من المقرر أن ينشر غدا الاثنين خارطة الطريق التى تحدد كيفية عودة الحياة إلى طبيعتها ومدى يمكن فتح المدارس والمطاعم والبارات.
 
وسيلتقى جونسون بالوزراء لمناقشة الخطط الاثنين قبل إعلان وطنى فى وقت لاحق من اليوم.
 
وقال وزير الصحة مات هانكوك لشبكة سكاي نيوز صباح الأحد، إن "خارطة الطريق" لرئيس الوزراء للخروج من الإغلاق لا تزال قيد العمل ولم يتم التوقيع عليها بعد قبل إعلانها غدًا وحذر من أن البلاد بحاجة إلى المضي قدمًا بحذر.
 
تراجعت حالات كورونا خلال الإغلاق الوطنى الثالث الذى بدأ في يناير على الرغم من أن هيئة الخدمات الصحية لا تزال تحت الضغط.
 
ووفقا لصحيفة "ذا ميرور" البريطانية، من المتوقع أن تشمل خارطة الطريق قرارا بعودة المدارس الابتدائية والثانوية في 8 مارس. وستكون هناك إعفاءات للمدارس في المناطق المحلية التي ترتفع فيها الإصابات.
 
وسيسمح بالتمارين الخارجية، اعتبارًا من 8 مارس مع ممارسة الرياضات التي لا تتطلب الاحتكاك الجسدي مثل التنس والجولف بعد أسبوعين.. كما سيُسمح للأصدقاء والعائلات بالاجتماع في الوقت المناسب لعيد الفصح، ولكن يقتصر في البداية على أسرتين.
 
وسيتم السماح للمحلات غير الأساسية بفتح أبوابها بعد عيد الفصح مباشرة، ولكن ستبقى محلات تصفيف الشعر والتجميل مغلقة لفترة أطول، كما يمكن أن تكون الحانات مفتوحة للخدمة في الهواء الطلق فقط في أبريل بدون حظر التجول في الساعة 10 مساءً ودون تطبيق قاعدة "وجبة كبيرة" المفروضة في الإغلاق السابق.
 
وستفتح الحانات والمطاعم وأماكن الضيافة الأخرى على نطاق أوسع في شهر مايو، ولكن سيقتصر العملاء على مقابلة أسرة أخرى أو الامتثال لقاعدة "ستة" – أي تجمع 6 أشخاص فقط معا- في الهواء الطلق. ومن المقرر أن تعود الاجتماعات الداخلية، ربما بموجب قاعدة الستة، فى أوائل يونيو.
 
وسيتم ترك النافذة مفتوحة على إمكانية عودة الاختلاط الاجتماعي "على نطاق واسع إلى طبيعته" بحلول يوليو.
 
يواجه جونسون ضغوطًا من داخل حزبه لتخفيف القيود في الوقت المناسب لعيد الفصح، لكن العلماء حثوه على عدم التصرف بسرعة كبيرة والمخاطرة بموجة أخرى من الوفيات ودخول المستشفى.. وتوفى أكثر من 120 ألف شخص بفيروس كورونا في المملكة المتحدة وتأكد أمس 445 حالة وفاة أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق