عوض تاج الدين يطمئن الجمهور على الإبراشي.. وننتظر 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 11:56 ص
عوض تاج الدين يطمئن الجمهور على الإبراشي.. وننتظر 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم
الدكتور محمد عوض تاج الدين
أمل عبد المنعم

الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، تصدر التريند على جوجل بعد كشف الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي، مؤكداً أن إن تداعيات المرض لدى الإعلامي، ظهرت في الجهاز التنفسي، موضحاً أن هناك تحسن كبير في حالته.

وأشارالدكتور محمد عوض تاج الدين خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي سيد علي، إلى أن هناك بعض الشخصيات العامة الذين أصيبوا بالفيروس، وحالتهم خفيفة ونتمنى لهم الشفاء العاجل، وطالب عوض تاج الدين المواطنين باتخاذ الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة في التجمعات للحد من الإصابة بفيروس كورونا.

محمد عوض تاج الدين: تجاوزنا ذروة الموجة الثانية لفيروس كورونا

على الجانب الأخر أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، على تجاوز ذروة الموجة الثانية لفيروس كورونا بفضل الإجراءات الاحترازية التي تم التشديد عليها، قائلاً:" وعلينا استمرار الالتزام حتى تقل الأعداد بصورة أكبر ولا نشهد موجة ثالثة، ولكن بما أن الإصابات موجودة فإن الاستعداد لكل السيناريوهات يتم".

محمد عوض تاج الدين: ننتظر وصول 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني

وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" قائلاً: "ننتظر وصول 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني وأن الرئيس السيسي تجمعه علاقات قوية مع الرئيس الصيني، موضحا أنه لا توجد شكاوى من أعراض جانبية من جانب الأطقم الطبية الذين حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح، وهو ما يؤكد أن اللقاح بدون أعراض جانبية حتى الآن.

محمد عوض تاج الدين: أن أي لقاح سيصل مصر سيخضع لاختبارات

وأردف الدكتور محمد عوض تاج الدين قائلاً:"  أن أي لقاح سيصل مصر سيخضع لاختبارات، ولن يتم تداوله إلا بعد التأكد من أمانه بصورة كاملة، وهناك معايير للاختبارات في بلد المنشأ وبعد وصوله".

محمد عوض تاج الدين: أمن وسلامة الطلاب  له الأولوية

ولفت محمد عوض تاج الدين إلى أن ملف عودة الطلاب للدراسة يحظى باهتمام كبير من الدولة، وقلق وخوف أولياء الأمور شرعي وطبيعي، وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن أمن وسلامة الطلاب أولوية بالنسبة لكل قطاعات الدولة، وهناك سعي وحرص شديدين على أمان وسلامة الطلاب وهناك مراقبة مستمرة للوضع الوبائي.

وكشف عوض تاج الدين أن التحور الذي يحدث في الفيروسات أمر طبيعي سواء كورونا أو الأنفلونزا العادية، واللقاحات تتعامل مع التحورات الجديدة دائما وقادرة على مواجهة الفيروس.

 للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة