المدارس تتأكد من خلو الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات من أعراض كورونا.. وأسئلة الاختبار موزعة على المواد الأساسية

الأربعاء، 24 فبراير 2021 11:41 ص
المدارس تتأكد من خلو الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات من أعراض كورونا.. وأسئلة الاختبار موزعة على المواد الأساسية

استعدادا لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بدءا من يوم الأحد القادم، أكد مجلس الوزراء أن المدارس ستتأكد من سلامة جميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات، وعند ظهور أي أعراض إصابه بفيروس كورونا، على أحد الطلاب يُعرض على الزائرة الصحية التي تقوم بتحرير تقرير طبى لتأجيل امتحان الطالب للفصل الدراسي الأول ولا يسمح له بتأدية الامتحانات حفاظاً علي صحة جميع الطلاب.

وتقوم المدارس باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة العاملين والطلاب مع تعقيم كامل للجان الامتحانات مع الحفاظ علي مساحات التباعد بين الطلاب.

وأوضح البيان أن طلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي سيؤدون امتحانات الترم الاول من 28 فبراير حتى 4 مارس 2021 امتحان واحد فقط متعدد المواد وستكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة، طبقاً لخطة توزيع المنهج حتى نهاية الفصل الدراسي الأول على أن لا يتعدى زمن الامتحان ساعتان لكل صف.

ووفرت الوزارة نماذج استرشادية للطلاب ليتمكنوا من التعرف على شكل الامتحان المجمع ويتدربوا عليه وتم إعلان مواعيد وجدول امتحان صفوف النقل، في الفصل الدراسى الأول، حيث يؤدى الأحد 28 فبراير الجارى طلاب الصف الرابع الابتدائى امتحان الترم الأول والإثنين 1 مارس طلاب الصف الخامس الابتدائى والثلاثاء 2 مارس طلاب الصف السادس الابتدائى والأربعاء 3 مارس طلاب الصف الأول الإعدادى والخميس 4 مارس طلاب الصف الثانى الإعدادى كل صف في يوم مختلف لتحقيق التباعد.

ويعد امتحان الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل ليس به نجاح أو رسوب وتحدد النتيجة النهائية للطالب بعد إضافة الدرجات التي يحصل عليها في الفصل الدراسي الثانى.

و بالنسبة لامتحان الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسي، تُعقد امتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي بديلاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ويتولى مدير الادارة التعليمية الاشراف على عملية التقييم الشهرية طبقاً للقواعد المنظمة لذلك .

وذكر بيان الحكومة أنه تم تخصيص لكل جزء من الامتحان درجات حسب المادة وسيتم التصحيح من قبل المتخصصين في المواد الدراسية المختلفة فمعلمى اللغة العربية سيقوموا بتصحيح أسئلة اللغة العربية وفى الرياضيات يتم تصحيح الامتحان من قبل معلمى الرياضيات، وعلي الجميع الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية، لكى يتمكنوا من مواصلة التعلم في سنوات الدراسة القادمة، للحفاظ على مصداقية نظام التعليم المصري وذلك بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والمدارس الخاصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا