دول الخليج تعلن تأييد السعودية في ردها على تقرير أمريكا عن جمال خاشقجي

السبت، 27 فبراير 2021 01:00 م
دول الخليج تعلن تأييد السعودية في ردها على تقرير أمريكا عن جمال خاشقجي

قالت وكالة أنباء الإمارات اليوم السبت، أن الإمارات تؤيد موقف السعودية من تقرير نشرته المخابرات الأمريكية عن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.
 
وقالت الوكالة: "أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن ثقتها وتأييدها لأحكام القضاء السعودي والتي تؤكد التزام المملكة بتنفيذ القانون بشفافية وبكل نزاهة، ومحاسبة كل المتورطين في هذه القضية".
 
 
كما أعربت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها، اليوم السبت، عن تأييد دولة الكويت لما ورد في بيان وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونجرس الأمريكي به، حول مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي. ‏
 
وشددت الوزارة، على أهمية الدور المحوري والهام الذي تقوم به المملكة العربية السعودية الشقيقة، ‏بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إقليمياً ودولياً، في دعم سياسة الاعتدال والوسطية، ونبذ العنف والتطرف، وسعيها الدائم لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع.
 
وأكدت الوزارة، على رفضها القاطع لكل ما من شأنه المساس بسيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.
 
وأصدرت وزارة الخارجية السعودية، ردا على التقارير الصادرة أمس الجمعة، من الاستخبارات الأمريكية، حول قضية المواطن السعودي جمال خاشقجي، وقالت الخارجية في البيان التى نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس": "‎تابعت وزارة الخارجية ما تم تداوله بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونجرس به بشأن جريمة مقتل المواطن جمال خاشقجي ".

وأضافت: "تشير إلى أن حكومة المملكة ترفض رفضاً قاطعاً ما ورد في التقرير من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة ولايمكن قبولها بأي حال من الأحوال، كما أن التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة."

كما أعلن البرلمان العربي، تأييده للموقف السعودي، الصادر ردا على تقارير المخابرات الأمريكية، عن مقتل المواطن السعودية جمال خاشقجي. وقال البرلمان العربي في بيان: نؤيد بيان الخارجية السعودية ونرفض كل ما من شأنه المساس باستقلالية قضائها.

أصدرت وزارة الخارجية السعودية ردا على التقارير الصادرة أمس الجمعة، من الاستخبارات الأمريكية، حول قضية المواطن السعودي جمال خاشقجي، وقالت الخارجية في البيان التى نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس": "‎تابعت وزارة الخارجية ما تم تداوله بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونجرس به بشأن جريمة مقتل المواطن جمال خاشقجي رحمه الله".

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة