تسجيل لقاح كورونا.. الموقع الإلكتروني والخطوات وموانع وتحذيرات وزارة الصحة

الأحد، 28 فبراير 2021 12:02 م
تسجيل لقاح كورونا.. الموقع الإلكتروني والخطوات وموانع وتحذيرات وزارة الصحة
لقاح كورونا
أمل عبد المنعم

تزداد مؤشرات البحث اليوم عن موقع تسجيل لقاح كورونا، وذلك بعد إطلاق وزارة الصحة والسكان الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل بيانات المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، وحجز لقاح كورونا بالتزامن مع بدء حملة تطعيم الأطقم الطبية بالجرعة الأولى للقاح سينوفارم الصيني، اليوم.

خطوات تسجيل لقاح كورونا

- الدخول على الرابط التالي  من هنا 

- يتم اختيار التسجيل لطلب اللقاح

- بعدها يتم طرح 3 اختيارات إما العاملين في القطاع الطبي أم أصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية، و كبار السن بدون أمراض مزمنة.

تحذيرات تسجيل لقاح كورونا وضعتها وزارة الصحة عبر موقعها:

- العاملين في القطاع الطبي عليهم إحضار ما يثبت طبيعة العمل، على سبيل المثال وليس الحصر: "كارنية النقابة، بيان حالة وظيفية، خطاب من جهة العمل".

- ممنوع التسجيل لمن هم دون 18 عاماً.

تسجيل لقاح كورونا ووزارة الصحة

وعلى الجانب الأخر وزارة الصحة، أكدت في وقت سابق إنها انتهت من تخصيص 40 مركزًا لتلقى المواطنين اللقاح على مستوى الجمهورية، إذ يتم توزيع اللقاحات بها تدريجيا، موضحة أنه مع الحصول على دفعات متتالية من لقاح فيروس كورونا سيتم التوسع في الفئات المستهدفة من المواطنين للحصول على اللقاح.

تسجيل لقاح كورونا وسينوفارم

ووضحت وزارة الصحة أن لقاح "سينوفارم" حصل على موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية، وأثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا، و٩٩٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و١٠٠٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة، مشيرة إلى أن اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا وضعت أولويات للحصول على اللقاحات منها لقاحات "سينوفارم، سينوفاك،  واسترازينيكا".

وأشارت وزارة الصحة أن إجمالى العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن هو 181241 حالة من ضمنها 139927 حالة تم شفاؤها، و10590 حالة وفاة.

تسجيل لقاح كورونا وإعطاء الأولوية

ووزارة الصحة في تسجيل لقاح كورونا تعطي الأولوية تلقائيًّا، وذلك حسب السن والأمراض المزمنة، كما سيتم إطلاع المواطن على كل المعلومات الخاصة باللقاح، مثل الاختبارات الخاصة باللقاح ونتائجه، كما يمكن للمواطن الاطلاع على معلومات أكثر تفصيلًا، مثل الفئات الأكثر عرضة للإصابة والوثيقة الخاصة بالموافقة المستنيرة لتلقي اللقاح.

لقاح تسجيل كورونا والفئات المستحقة

وسيتم البدء في تسجيل الفئات المستحقة من مرضى الأورام والفشل الكلوي، والمواطنين الذين خضعوا لعمليات (قلب مفتوح أو قساطر مخية أو طرفية)، بالإضافة إلى عمليات ذرع الكلى والكبد، وفقًا لقاعدة البيانات المتوفرة لدى وزارة الصحة.

 ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار وضمن قرارات العلاج على نفقة الدولة والخاضعين للتأمين الصحي، حيث سيتم إرسال رسائل نصية إلى تلك الفئات، والتواصل معهم لتسجيل مَن يرغب منهم ضمن منظومة تلقي اللقاح للتسهيل عليهم في الحصول على اللقاحات.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

تعليقات (1)
جرعة اولي
بواسطة: ايمن شحات عبد القادر ابراهيم
بتاريخ: السبت، 09 أكتوبر 2021 06:03 م

جرعة لقاح ضروري

اضف تعليق