«حياة كريمة» تصل قرى المنوفية.. والأهالي: ما يحدث الآن حلم كبير طال انتظاره

الخميس، 04 مارس 2021 06:34 م
«حياة كريمة» تصل قرى المنوفية.. والأهالي: ما يحدث الآن حلم كبير طال انتظاره

حالة من السعادة تخيم على أهالى قرية شما، التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، وذلك عقب البدء فى تنفيذ مبادرة تطوير قرى الريف المصرى "حياة كريمة"، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ومحافظة المنوفية لها نصيب كبير من مبادرة حياة كريمة، حيث يبلغ عدد القرى بالمرحلة الأولى 81 قرية بنطاق مركزى أشمون والشهداء.

بدء-تطوير-القرى-بالمنوفية

بدء تطوير القرى بالمنوفية

انتقلنا إلى قرية شما، التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية لرصد حالة المواطنين بها عقب البدء فى تنفيذ مبادرة حياة كريمة .

ويقول عاطف جمعة العمرى، من أهالى قرية شما، التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إن ما نشاهده الآن من أعمال بالقرية فى تنفيذ مبادرة حياة كريمة كان حلما كبيرا كنا ننتظره من فترة، ولكننا لم نتوقع بأن يأتى اليوم ويتم تطوير القرية بهذا الشكل فى تحقيق التنمية المستدامة ورفع قدرات البنية الأساسية والتحتية فى كافة القطاعات الخدمية.

وأكد أن ما يفعله الرئيس عبد الفتاح السيسى يؤكد اهتمامه بقرى الريف وليس بالمدن فقط، والدليل ما يحدث فى تطوير القرى فى شتى المجالات سواء الصحية ورفع قدرات البنية الأساسية والتحتية فى كافة القطاعات الخدمية.

1-(33)

ووجه الشكر المسؤولين فى الدولة وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، الذى يبذل قصارى جهده للارتقاء بمستوى الخدمات فى شتى أنحاء الجمهورية.

ويشير يوسف الحنفى، من أهالى قرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أنه ما نشاهده الآن من أعمال بالقرية فى تنفيذ مبادرة حياة كريمة لأنه سيتم تنفيذ المبادرة فى العديد من الخدمات بالقرية سواء غاز طبيعى وتعليم وصحة وغيرها من كافة المطالب.

وأكد أنه تم البدء الفعلى فى توصيل خدمات الغاز الطبيعى بقرية شما وسط فرحة كبيرة من الأهالى لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم ورفع مستوى الحياة المعيشية، موضحا أنه تم البدء فى إنشاء مدرسة الشهداء للتعليم الأساسى بقرية شما على مساحة 2100 م ضمن المبادرة.

تطوير-قرى-المنوفية-ضمن-مبادرة-حياة-كريمة

ويقول ماهر منسى، من أهالى قرية شما، التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إننا لم نتوقع فى يوم من الأيام أن يتم تنفيذ تلك الخدمات التى تحتاجه القرية فى آن واحد، وما يتم الآن من أعمال بالقرية فى تنفيذ مبادرة حياة كريمة حلم كبير جدا كنا ننتظر طويلا.

ويضيف أن العمل يتضمن إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحى ومد الخدمة للمناطق المحرومة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن الريفى خاصة أن القرية بها أطراف كثيرة لم تتمتع بخدمة الصرف الصحى أو فى هذا غيرها من الخدمات .

ويقول سعيد شنب من أهالى قرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية: سعداء بما يحدث الآن من تطوير يقريتنا من تطوير فى شتى المجالات سواء الصحية أو التعليم ومعظم المجالات .

أحد-الأهالي-يتحدث-عن-حياة-كريمة

وتوجه سعيد شنب، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة، لما يقومون به من اهتمام من تطوير قرى الريف .

من جانبه، أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، التنسيق الكامل فى تنفيذ مبادرة تطوير قرى الريف المصرى "حياة كريمة " والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مضيفا أن محافظة المنوفية لها نصيب كبير من مبادرة حياة كريمة حيث يبلغ عدد القرى بالمرحلة الأولى 81 قرية بنطاق مركزى أشمون والشهداء، متابعا أنه تم البدء الفعلى فى تنفيذ عدد من المشروعات بقرية شما مركز أشمون من خلال الزيارات الميدانية وسلسلة اللقاءات المستمرة لمحافظ المنوفية وعدد من الشركات المنفذة .

وأكد محافظ المنوفية، أن القيادة السياسية تولى اهتماما بالمبادرة لما لها من أهمية قصوى فى تحقيق التنمية المستدامة ورفع قدرات البنية الأساسية والتحتية فى كافة القطاعات الخدمية وذلك لتغيير واقع الحياة على نحو أفضل وأشمل لمواكبة الجهود التنموية التى تشمل كافة القطاعات بالدولة.

WhatsApp-Image-2021-03-04-at-11.33.02

 

من جانبه، أكد سامى سرور، رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة، أنه سيتم البدء فى باقى القرى تباعاً لتحقيق أقصى استفادة من المبادرة لتخفيف العبء عن كاهلهم ورفع مستوى الحياة المعيشية لهم وتقديم كافة الخدمات لأهالى مركز أشمون.

وأوضح أنه يتابع أعمال إنشاء خطوط المياه بالمناطق المحرومة بدائرة الوحدة المحلية بشما تزامنا مع باقى الوحدات المحلية الأخرى، وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الاستمرار فى التدعيم الكامل لمشروعات البنية التحتية بجميع القرى من خلال مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة .

جانب-من-تطوير-قرى-المنوفية-ضمن-حياة-كريمة

وأكد أن عقد اجتماعا تنسيقيا مع مديرى المصالح الخدمية بقرية شما لمناقشة أهم الاستعدادات والتجهيزات التى سوف تتم فى المرحلة المقبلة من إنشاء مجمعات تنموية بالوحدة المحلية بشما لتصبح بمثابة مجمعات نموذجية مجمعة للمصالح الحكومية، كما هو مخطط بمبادرة رئيس الجمهورية حياه كريمة، وحثهم على سرعة البدء فى نقل جميع المتعلقات والمهام للأماكن البديلة التى تم تخصيصها لهم للبدء فى تطوير وإنشاء هذه المجمعات الحديثة .

من جانبه، شدد سرور، على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتذليل كافة العقبات للبدء فى تنفيذ مشروعات المبادرة للارتقاء بمستوى الخدمات والتنسيق الكامل بين كافة القطاعات لسرعة إنجاز المهام وتحقيق نسب إنجاز مرضية على أرض الواقع.

 
أهالى-القرى-يتحدثون-لليوم-السابع-عن-حياة-كريمة

 

جانب-من-أعمال-التطوير

 

جانب-من-الأعمال-بقرى-المنوفية-ضمن-مبادرة-حياة-كريمة

 

مواطن-بالمنوفية-يتحدث-عن-حياة-كريمة
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق