الشرطة النسائية في الحماية المدنية: نساء لا يخشين الموت (صور)

الجمعة، 05 مارس 2021 02:00 م
الشرطة النسائية في الحماية المدنية: نساء لا يخشين الموت  (صور)
الشرطة النسائية في الحماية المدنية

رجال الحماية المدنية ليسوا أمام النيران وحدهم، بل هناك نساء أيضاً، يكافحن النيران وينقذن الضحايا.

وظهر بجهاز الحماية المدنية بوزارة الداخلية، عناصر نسائية مميزة، يتعاملن بقوة وحسم، ويساهمن في حماية وإنقاذ المواطنين.

 

 

 

وتساهم الشرطة النسائية بالحماية المدنية، إلى جانب إطفاء الحرائق، في التسلل للعقارات وإنقاذ العالقين خاصة من السيدات، عن طريق إنزالهن بالحبال، حتى لا يتعرضن لأي ضرر.

وتتحرك الشرطة النسائية وسط النيران باحترافية شديدة لإنقاذ الضحايا، وهو ما ظهر خلال العروض التي قدمتها الشرطة النسائية على كيفية إطفاء الحرائق والتعامل مع النيران، في احتفال وزارة الداخلية، باليوم العالمى للحماية المدنية، تحت شعار "حماية مدنية قوية من أجل الحفاظ على الاقتصاد المصري"، في ضوء الاحتفال السنوى باليوم العالمى للحماية المدنية.

 

اطفاء الحرائق
اطفاء الحرائق

أسماء حسن، معاون شرطة بالحماية المدنية، قالت: "تلقينا تدريبا على كيفية الإنقاذ البري للتعامل مع الحوادث اللحظية خاصة التي ضحاياها من الاناث، فيما قالت "إنارة فوزي" معاون شرطة بالحماية المدنية: "تدربنا على كل شيء "انقاذ واطفاء" لمساعدة المواطنين.

ويهدف الاحتفال إلى إبراز أهداف الحماية المدنية فى حماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على البيئة.

الحماية المدنية
الحماية المدنية

وتعتبر المنظمة الدولية للحماية المدنية أكبر كيان حكومي يضم أجهزة الحماية المدنية على مستوى العالم، بالإضافة إلى أنها تضم فى عضويتها عددا كبيرا من الدول العربية.

وتضم المنظمة فى عضويتها 59 دولة من بينها 19 دولة عربية، كما أن مصر عضواً فى الجمعية العامة للمنظمة، بالإضافة إلى عضويتها فى المجلس التنفيذى منذ إنشاء المنظمة، وتشارك الحماية المدنية المصرية بصفة منتظمة فى كافة اجتماعات الجمعية العامة والمجلس التنفيذى للمنظمة.

 

الشرطة النسائية أثناء عملهن
الشرطة النسائية أثناء عملهن

وانطلاقاً من الاستراتيجية الأمنية المعاصرة التى تتخذها وزارة الداخلية، والتى ترتكز فى أحد محاورها الجوهرية على تطوير وتحديث الإمكانيات المادية والمقومات التقنية الحديثة ومواصلة تهيئة البيئة الوظيفية الخصبة لإطلاق الطاقات البشرية وارتيادها مدارج الجودة والإتقان، والدفع بأحدث الأجهزة لمواجهة كافة التحديات والمخاطر وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل حضارى ومتطور، اضطلعت وزارة الداخلية ممثلة فى الإدارة العامة للحماية المدنية على بناء منظومة حماية مدنية قوية ومتطورة قادرة على الحفاظ على الاقتصاد الوطنى.

وتعمل الوزارة من خلال إتباع منظومة متوازنة ومتكاملة فنياً وبشرياً وتنظيمياً، تتسم بالتنسيق والتناغم فيما بينها وبين كافة فروعها الجغرافية، فضلا عن المتابعة الدورية لمستوى الأداء وتحقيق التواصل المستمر بين المستويات الإشرافية والتنفيذية، مما كان له بالغ الأثر فى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتوفير حياة آمنة للمواطنين والحفاظ على الثروات الاقتصادية للبلاد وما تم تحقيقه من إنجازات تنموية عملاقة، وحرصها على المساهمة فى توفير مناخ ملائم للتنمية والاستثمار، تماشياً مع جهود أجهزة الدولة وخططها نحو التنمية المستدامة.

الشرطة النسائية
الشرطة النسائية

وجاء الاحتفال السنوى لوزارة الداخلية هذا العام تحت عنوان "حماية مدنية قوية من أجل الحفاظ على الاقتصاد المصرى"، لتعزيز الثقة لدى المواطنين فى الخدمات التى تقدمها وزارة الداخلية لحماية المواطنين، وعرض قدرات ومهام أجهزة الحماية المدنية التى تقدمها للمواطنين بشكل سريع وفعال.

بيانات عملية للشرطة النسائية على الاطفاء
بيانات عملية للشرطة النسائية على الاطفاء

 

جانب من تدريبات الشرطة النسائية
جانب من تدريبات الشرطة النسائية

 

معاون شرطة أسماء حسن
معاون شرطة أسماء حسن

 

معاون شرطة انارة فوزي
معاون شرطة انارة فوزي

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا