مع انخفاض الأسعار.. تعرف على سعر الذهب اليوم السبت

السبت، 06 مارس 2021 10:56 ص
مع انخفاض الأسعار.. تعرف على سعر الذهب اليوم السبت
الذهب- صورة ارشيفية

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم السبت، استقرار عند مستويات متراجعة هذا الأسبوع، حيث تراجع سعر الذهب خلال الأسبوع الماضي خمسة جنيهات، رغم الارتفاع المحدود الذى سجلته أونصة الذهب في التعاملات المسائية أمس الجمعة.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولا في مصر 752 جنيها للجرام، وهو مستوى متدنى قياسا على مستهل تعاملات هذا الأسبوع.

وسجلت أسعار الذهب في مصر تراجعات ملحوظة لهذا الأسبوع، مع الهبوط الكبير الذى سجلته أونصة الذهب عالميًا إلى ما دون 1700 دولار، قبل أن تعاود الصعود مجددًا إلى 1701 دولار.

ونرصد أسعار الذهب اليوم السبت 6 مارس

عيار 24 سجل 859 جنيها للجرام

عيار 21 يسجل 752 جنيها للجرام

عيار 18 يسجل 644 جنيها للجرام

الجنيه الذهب 6016 جنيها

وعلق الخبير الاقتصادي بسوق المعادن الثمينة محسن فوزى، وأحد منتجى الذهب، إن الخام الاصفر مرشح للارتفاع، بعد غد الاثنين، بشكل طفيف وذلك لأن السوق لا يزال متأثرا بعوائد السندات الأمريكية المرتفعة نسبيا، وهو ما يؤثر على جاذبية المعدن الأصفر، لذلك التوقعات ربما تكون ارتفاع محدود نسبياً، لكن يظل الأمر مرتبط بقرارات المستثمرين حول توجيه أموالهم.

وأضاف فوزي، أن ارتفاع عوائد السندات العالمية يغير توجه المتداولين في الأسواق المالية، والذهب كان من الطبيعي أن يتراجع، لكن البعض قد يتجه للشراء للاستفادة من الهبوط في الذهب ومن ثم إعادة البيع وتحقيق أرباح من المضاربة، وعودة فتح البورصات العالمية يوم الإثنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق