أزمات سعد لمجرد.. من التحرش الجنسي إلى «أنت معلم»

السبت، 06 مارس 2021 04:40 م
أزمات سعد لمجرد.. من التحرش الجنسي إلى «أنت معلم»
سعد لمجرد
أمل عبد المنعم

سعد لمجرد تصدر التريند اليوم على جوجل وذلك بعد أن قرر القضاء الفرنسي إعادة محاكمة الفنان المغربي في قضية الاعتداء الجنسي التي وقعت عام 2016، وفي تحول جديد قد يزج بالفنان المغربي  سعد لمجرد إلى السجن، أحال القضاء الفرنسي القضية إلى محكمة الجنايات بدلا من محكمة الجنح وذلك لانطباق توصيف الاغتصاب على الحالة.

سعد لمجرد والسجن 20 سنة

وسيتم إعادة استدعاء الفنان المغربي سعد لمجرد مجددا بتهمة اغتصاب الشابة الفرنسية لورا بريول في عام 2016، حيث سيواجه عقوبة بالسجن لمدة 20 سنة في حال إدانته.

سعد لمجرد والأدلة الكافية

وكان قاضي التحقيقات قد أسقط هذه الجناية عن سعد  لمجرد في أبريل عام 2019 لعدم وجود أدلة كافية تثبت الإدانة وصنف الحادث على أنه "اعتداء جنسي" و"عنف مشدد" من قبل الفنان المغربي الذي عاد لتقديم أعماله الغنائية واستئناف أنشطته الفنية من حفلات وأغاني.

وكانت دائرة التحقيق في محكمة الاستئناف ألغت هذا الأمر القضائي في يناير 2020 واعتبرت أن ثمة تهما كافية لتوصيف الوقائع بأنها اغتصاب، وهي جريمة تقع صلاحية النظر فيها على عاتق محكمة الجنايات.

اتهامات سعد لمجرد وتأثر شعبيته

وشعبية سعد لمجرد تأثرت بسبب تلك الاتهامات في العديد من الدول العربية ومنها مصر حيث ألغي له حفلا كان من المقرر أن يقام أكتوبر الماضي ولكن منظموا الحفل اضطروا لإلغائه عقب حملة الهجوم التي تعرض لها بسبب استضافته للفنان المغربي المتهم في قضايا اغتصاب.

سعد لمجرد وأزمة أغنية "أنت معلم"

ومن أشهر أغنيات سعد لمجرد وأوسعها انتشارًا، أغنية "أنت معلم"  حيث حقق من خلالها نجاحا واسعا وتخطى حجم مشاهدتها حاجز الـ 300 مليون مشاهدة، الأمر الذي جعل البعض يتهمه بدفع الأموال مقابل الحصول على أعلى نسبة مشاهدات.

سعد لمجرد وغضب الجزائريين

أثار سعد لمجرد غضب الشعب الجزائري بالتزامن مع الاتهامات الموجهة له عام 2016، بسبب وصفه الخاطئ لأغنية جزائرية شهيرة تسمى "الشمعة" على أنها أغنية مغربية، الأمر الذي جعل الجزائريين يتهمونه بعد احترام الفن الجزائري، مدشنين هاشتاج عبر موقع تويتر يحمل اسم "سعد لمجرد يسرق أغاني الجزائريين".

و لم يكن هذا هو موقفه الوحيد مع الشعب الجزائري، فبعد طرحه لأغنية "أنا ماشي ساهل" اتهمه عدد كبير من المتابعين بالجزائر بسرقة لحن أغنية "أنا وصاحبي شفناه" للمطرب الجزائري الراحل الشاب حسني.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق