الأحد الممتاز.. مواجهات نارية: أتلتيكو والريال بالليجا والسيتي يستضيف يونايتد وليفربول يبحث عن انتصار

الأحد، 07 مارس 2021 11:19 ص
الأحد الممتاز.. مواجهات نارية: أتلتيكو والريال بالليجا والسيتي يستضيف يونايتد وليفربول يبحث عن انتصار

يشهد اليوم الأحد، العديد من المباريات المثيرة والقوية فى الدوريات الأوروبية الكبرى، فى ظل اشتعال المنافسة مع اقتراب الموسم الحالى من نهايته.
 
ويشهد الدوري الإنجليزي لقاء ديربى مدينة مانشستر بين السيتي واليونايتد، بجانب مواجهة ليفربول بقيادة المصري محمد صلاح مع فريق فولهام، وفى إسبانيا مواجهة ديربى مدريد بين أتلتيكو والريال فى الليجا. 

الدوري الأسباني.. ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال 
 
يحل اليوم، ريال مدريد ضيفا على جاره أتلتيكو مدريد فى الخامسة والربع من مساء الأحد، فى المواجهة المرتقبة بين الفريقين فى الديربى، الذى يستضيفه ملعب "واندا متروبوليتانو"، فى قمة منافسات الجولة الـ 26 من الدوري الإسباني للموسم الحالى 2020 - 2021، والتى ستوضح شكل صراع المنافسة على لقب الليجا خلال الموسم الحالى.
 
ويدخل الروخى بلانكوس مباراة الليلة فى صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة وله مباراة مؤجلة مع فريق أتلتيك بيلباو، بينما يحتل الفريق الملكى المركز الثالث برصيد 53 نقطة، ونجح أتلتيكو مدريد فى تحقيق الفوز فى أخر مواجهاته على فياريال بثنائية نظيفة، بينما تعثر ريال مدريد بالتعادل الإيجابي 1 – 1 أمام ريال سوسيداد.
 
وتعد مواجهة الليلة رقم 199 فى تاريخ مواجهات الفريقين فى جميع المسابقات، حيث يمتلك ريال مدريد تفوقا كبيرا خلال 198 مباراة سابقة بين الفريقين، محققا الفوز في 104 مباريات وفاز أتلتيكو مدريد في 48 مباراة، وحسم التعادل 46 مباراة، ويعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد 22 هدفا.  

الدوري الإنجليزي.. السيتي واليونايتد فى صدام نارى
يستضيف مانشستر سيتي جاره مانشستر يونايتد فى تمام السادسة والنصف مساء من مساء اليوم على ملعب "الاتحاد" فى لقاء الديربى، فى قمة مباريات الجولة الـ 27 من الدوري الإنجليزي للموسم الحالى 2020 – 2021.
 
وتشهد مباراة الليلة بين السيتي واليونايتد صراعا قويا بين الفريقين لتحقيق الفوز، إذ يرغب مانشستر سيتي فى الابتعاد أكثر بصدارة البريميرليج والإقتراب من التتويج باللقب، بينما يسعى مانشستر يونايتد لإحياء أماله فى المنافسة على اللقب.
 
ويطمح جوارديولا ورفاقه، السيتي متصدر ترتيب البريميرليج برصيد 65 نقطة، فى تحقيق فوزه السادس عشر على التوالى فى الدوري الإنجليزي الموسم الحالى، بينما يسعى مانشستر يونايتد الوصيف برصيد 51 نقطة العودة لنغمة الفوز بعد تعادله فى أخر مباراتين سلبيا مع فريقى تشيلسي وكريستال بالاس.
 
وكان لقاء الدور الأول الذى جمع الفريقين فى شهر ديسمبر الماضى على ملعب "أولد ترافورد"، قد حسمه التعادل السلبي، بينما نجح السيتى فى إقصاء اليونايتد من نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية بالفوز عليه بثنائية نظيفة. 

الدوري الإنجليزي.. ليفربول يواجه فولهام
 
ويستضيف ليفربول الجريح نظيره فريق فولهام، فى تمام الرابعة من عصر اليوم، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من الدوري الإنجليزي "بريميرليج" للموسم الحالى 2020 – 2021.
 
ويحاول رفاق النجم المصرى محمد صلاح فى إنهاء عقدة الخسارة على ملعبهم خلال أخر 5 مباريات فى البريميرليج لأول مرة فى التاريخ، والتى كان أخرها أمام تشيلسي بهدف نظيف الخميس الماضى، فى اللقاء المقدم من الجولة الـ 29 من عمر المسابقة.
 
ويطمح الريدز لتحقيق الفوز على الفريق اللندنى وتقديم أداء قوى من أجل مصالحة الجماهير، قبل مواجهة نظيره لايبزيج الألماني مساء الأربعاء المقبل، فى إياب دور الـ 16 من دورى أبطال أوروبا، وكان ليفربول قد حقق الفوز ذهابا بثنائية، وسجل محمد صلاح هدفا فى هذا اللقاء.
 
وأصبح ليفربول مهدد بالغياب عن المشاركة فى دورى أبطال أوروبا فى الموسم المقبل، بعد وصوله إلى المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 43 نقطة، إذ يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى لمرحلة مجموعات دورى الأبطال، بينما يحتل فولهام المركز الثامن عشر برصيد 23 نقطة.
 
وسجل محمد صلاح هدفان فى شباك فريق فولهام خلال 3 مباريات خاضهم أمام الفريق اللندنى بالدوري الإنجليزي، وكان الفرعون المصرى قد سجل هدف الريدز خلال لقاء الفريقين فى الدور الأول من الموسم الحالى، والذى انتهى بنتيجة التعادل 1 – 1.

جالاتا سراي يواجه سيفاس بدون مصطفى محمد
يخوض فريق جالاتا سراى مواجهة الجولة الـ 29 من الدوري التركي للموسم الحالى 2020 - 2021، أمام ضيفه فريق سيفاس سبور، فى السادسة من مساء اليوم الأحد، وسط غياب النجم المصرى مصطفى محمد الموقوف بسبب تعرضه للطرد فى الجولة الماضية أمام فريق أنقرة جوجو، التى خسرها الفريق بنتيجة 2 - 1، وتم إيقافه من قبل الاتحاد التركى مباراة واحدة وتغريمه ماديا.
 
ويدخل جالاتا سراى مواجهة الليلة وهو فى وصافة ترتيب الدوري التركى برصيد 57 نقطة خلف فريق بشكتاش صاحب الصدارة برصيد 60 نقطة بعد تغلبه أمس السبت على ضيفه فريق غازى عنتاب بنتيجة 2 - 1، بينما يحتل سيفاس سبور المركز الحادي عشر برصيد 33 نقطة. 
 
ويدرس فاتح تريم المدير الفنى لفريق جالاتا سراى البدء بالمهاجم الكولومبى راداميل فالكاو أساسيا فى لقاء ضيفه فريق سيفاس سبور، فى ظل غياب مصطفى محمد بسبب الإيقاف.
 
وتألق مصطفى محمد منذ انضمامه فى شهر بناير الماضى على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف قادما من الزمالك، من خلال تسجيله 6 أهداف بواقع 5 أهداف فى الدوري التركي وهدف على مستوى الكأس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا