أسعار الذهب في مصر اليوم 8 مارس 2021 لجميع العيارات

الإثنين، 08 مارس 2021 11:38 ص
أسعار الذهب في مصر اليوم 8 مارس 2021 لجميع العيارات
أسعار الذهب
أمل عبد المنعم

البورصات العالمية بدأت صباح اليوم الإثنين 8 مارس2021 عملها لهذا الأسبوع على ارتفاع فى سعر الذهب عالميًا فى الصباح، وعاد سعر الذهب للعقود الآجلة ليرتفع فوق 1700 دولار بعد أن انخفض إلي أسفل هذا السعر فى ختام تعاملات الأسبوع الماضي، وذلك بعد يومين من الاستقرار في أسعار الذهب في مصر بالتزامن مع عطلة البورصات العالمية، وكانت أسعار الذهب اليوم كما يلي:

أسعار الذهب في مصر

وصلت أسعار الذهب اليوم الاثنين 8 مارس 2021، مستهل تعاملات الأسبوع تراجعا ملحوظا، حيث يسجل الذهب عيار 21 وهو العيار الرئيسي في السوق المصري 748 جنيها للجرام – قابل للتغير – وذلك مع هبوط المعدن النفيس عالميًا دون 1700 دولار، رغم صعود الأونصة في التعاملات الصباحية إلى 1708 دولار، لكنها عاودت الهبوط بضغط ارتفاع عوائد السندات.

أسعار الذهب  للجرامات


عيار 21 يسجل سعر 748 جنيها للجرام.

عيار 24 اليوم 854.85 جنيه.

 عيار 18 سعره 641.14 جنيها للجرام.

سجل الجنيه الذهب 5984 جنيها.

أونصة الذهب تتراوح بين 1695 إلى 1698 دولار.

جميع الأسعار المنشورة الآن قد تشهد تغيرات عدة في السوق المصري على مدار الساعات القليلة القادمة، في ظل تغير دائم لسعر أونصة الذهب عالميًا بسبب استمرار المضاربة، لأن سعر الذهب في مصر يعبر عن حركة الأونصة عالميًا، حيث تشهد أونصة الذهب حركة مستمرة طوال التداول عليها في البورصات العالمية.

و على المستوى العالمي أسعار الذهب تضررت بصورة ملحوظة من ارتفاع الدولار، وكذلك انتعاش في سوق الأسهم، وهذا يفتح شهية المستثمرين للمخاطرة والتخلي عن الذهب بوصفه ملاذا آمنا في أوقات الأزمات والاضرابات السياسية أو الاقتصادية أو وقت انتشار الأمراض والأوبئة، لذلك يظل الذهب قرب أدنى مستوياته هذا العام.

سعر الذهب عالميًا اليوم

ارتفعت أسعار الذهب عالميًا فى بداية تعاملات هذا اليوم فى البورصات العالمية ارتفاعًا للسعر فى للتعاملات الفورية، وكذلك ارتفاعًا بالنسبة للعقود الآجلة.

توقعات سعر الذهب اليوم فى مصر

يتوقع أن ترتفع أن تستمر أسعار الذهب فى الارتفاع فى الصباح مع الارتفاع فى الأسعار خلال الجلسة الأسيوية للبورصات العالمية، ويتوقف سلوك الذهب فى المساء على استمرار الارتفاع خلال باقي تعاملات اليوم فى البورصات العالمية.

وتراجعت أسعار الذهب العالمية مع بداية جلسة اليوم الاثنين، مقارنة بختام جلسة الجمعة الماضية، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج، هبط سعر أوقية الذهب بنسبة بلغت 14%, لتسجل الأوقية 1798.31 دولار، في تمام الساعة 9:55 دقيقة صباحا بتوقيت القاهرة، بحسب الوكالة.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق