جمهورية جديدة وتطوير في كل مكان.. رسائل الرئيس السيسي في الاحتفال بيوم الشهيد

الثلاثاء، 09 مارس 2021 01:04 م
جمهورية جديدة وتطوير في كل مكان.. رسائل الرئيس السيسي في الاحتفال بيوم الشهيد
السيسى
أمل غريب

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الثلاثاء، الندوة التثقيفية الـ 33 بمناسبة احتفالات مصر، والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، والذي يتزامن مع إحياء ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، يوم 9 مارس عام 1969.

وتفاعل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء استعراض بطولات وتضحيات شهداء الوطن، مع عرض الفيلم التسجيلي «سيرة الشهيد»، الذي عرض أثناء فاعليات الندوة التثقيفية، حيث بكى الرئيس أثناء مشاهدته للفيلم، الذي يستعرض بعض ملامح حياة شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم، ويتضمن شهادات من أهالي الشهداء

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية العسكرية لنجل الشهيد عميد مصطفى عبيدو، أثناء تكريمه ضمن شهداء الوطن ومصابي العمليات العسكرية الذين يكرمهم الرئيس.

كما كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، أسرة الشهيد عريف عماد أمير رشدي يعقوب، وقبل رأس والدته، والطبيب البطل محمود سامي قنيبر، الذي فقد بصره أثناء مواجهة فيروس كورونا، وأصيب بتلف في العصب البصري، مما أفقده بصره نتيجة الإجهاد والعمل الذي استمر 7 أيام متواصلة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته التي ألقاها بمناسبة احتفالات مصر، والقوات المسلحة بيوم الشهيد، قائلا: «إن يوم الشهيد تتلاقى فيه تضحيات أبناء الوطن مع مفاخر مجدهم، وأعظم الأيام خلودا هو يوم الشهيد، نتذكر معا ما جاد به هؤلاء الأبطال بأنفسهم وأروحهم ليكتبوا صفحات مضيئة تهتدى بها أجيال تأتي من بعدهم، وتسير على خطاهم وتدرك أن الحفاظ على الأوطان ليس بالأمر بالهين، يتطلب الجهد والتضحيات".».

وتابع الرئيس قائلا: «في يوم الشهد نتذكر ما حققه أبناء مصر، على امتداد تاريخها الطويل، ليؤكد أن الأرض المقدسة لا تنضب من الأبطال، وما يسطره أبناء من شهداء مصر، من تضحيات سوف يتوقف التاريخ إجلالا وتقديرا أمامه».

وبعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاحتفال بيوم الشهيد، بعددة رسائل إلى الشعب المصري، بدأها بالحديث عن أزمات الريف المصري، قائلا: «الريف ترك لسنين طويلة، وأنا مش بتكلم في ده علشان أعمل إسقاط على أي حد.. وإحنا بنتحرك كدولة بجهد وأموال مصر، لتغيير الواقع ده.. ومهم أوي إنكم تعرفوا أنا بكلم المصريين في الريف إنكم تساعدونا.. ليه وبإيه.. بشوف التعليقات في الريف.. وعلينا إدراك هذا الأمر».

أما الرسالة الثانية التي بعث بها الرئيس السيسي، كانت حرصه على الإشادة بأداء الطواقم الطبية في مواجهة جائحة فيروس كورونا، موضحًا أن ما يقدمه هؤلاء الأبطال من تضحيات سيبقى خالدا في الذاكرة، وقال: «لدور الكبير والمتعاظم الذي يؤديه بكل تفان وإخلاص أبناؤنا الذين يعملون في المجال الطبي لمحاربة وباء فيروس كورونا، ما يقوم به هؤلاء الأبطال من جهد كبير لتوفير الراحة والطمأنينة للمرضى سيبقى خالدا في ذاكرة شعبنا».

 فيما تعلقت الرسالة الثالثة التي تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن إعلانه عن افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، يمثل إعلان جمهورية جديدة وميلاد دولة جديدة، قائلا: «مش سايبين المحافظات ونتحرك في كل الاتجاهات.. وكل فئات المجتمع مثقفين وفنانين يجهزوا لده من أول أسوان حتى العلمين والمنصورة الجديدة والعاصمة الجديدة.. الموضوع مش مباني وده تطوير كبير إحنا بنعمله.. افتتاح العاصمة الجديدة إعلان الجمهورية الجديدة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق