درجة الحرارة غدا.... الارصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة 8 درجات

الأربعاء، 10 مارس 2021 11:06 م
درجة الحرارة غدا.... الارصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة 8 درجات
درجة الحرارة
ريهام عاطف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة غدا  على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بقيم تتراوح مابين 6:8 درجات مئوية، وذلك غدا الخميس ويستمر حتى الإثنين المقبل.
 
كما أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية الدكتور محمود شاهين، أن البلاد تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، ذروتها اليوم.
 
حيث تصل درجة الحرارة الآن على القاهرة 30 درجة، ومتوقع أن تصل لـ34 درجة خلال الساعات القليلة المقبلة، لافتًا إلى أن  هناك نشاط رياح،خصوصًا على الطرق الصحراوية والمكشوفة.
 
ويرجع ارتفاع درجات الحرارة الي أن هناك منخفضًا جويًا مؤثرًا على مصر قادم من شرق ليبيا ومروره على الصحراء الغربية تسبب في إثارة الرمال والأتربة، لافتًا إلى أن هناك انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة غدًا من 6-8 درجات على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وتمتد حتى شمال الصعيد؛ نتيجة تغير الكتلة الهوائية لتصبح كتلة أوروبية قادمة من شرق البحر المتوسط.
 
سقوط الامطار
وأضاف الدكتور محمود شاهين إلى أن هناك فرص سقوط أمطار على المنطقة الغربية للبلاد وهي أمطار خفيفة وغير مؤثرة، لافتًا إلى أن يوم الجمعة تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية.
 
وناشد أصحاب الأمراض الصدرية والحساسية والجيوب الأنفية بعدم الخروج من المنازل، خصوصًا قاطني المدن الجديدة والمكشوفة.
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة