عقار فيصل المحترق.. آخر فصول الكارثة بالتفجير بالديناميت

الجمعة، 12 مارس 2021 06:07 م
عقار فيصل المحترق.. آخر فصول الكارثة بالتفجير بالديناميت

نفذ المتخصصون عملية تفجير عقار فيصل المحترق الذى أُخلي منذ اندلاع الحريق من السكان، وتم إنزال كافة متعلقات من داخل الشقق السكنية، وبعد 42 يوما مرت على حريق عقار فيصل، الذى تسبب في أزمة كبيرة بعد استمرار الحريق وتصاعد الأدخنة، وأخيرا قامت الأجهزة المعنية بتنفيذ إزالة العقار، بعد تأثره بالحريق وظهور تصدعات بالحوائط وانهيارات فى سقف الطابق الأول بعد الأرضى وخوفا على سلامة السكان تم تنفيذ عملية تفجير العقار بالكامل.
 
29200-تفجير-عقار-فيصل-(1)

وتتواجد قوات الأمن بشكل مكثف أعلى الطريق الدائرى والشوارع المؤدية إلى عقار فيصل سواء من كفر طهرمس أو المطبعة أو مناطق فيصل لمنع وصول الأهالى إلى المكان، لحين رفع موقع تفجير العقار، كما تتواجد لوادار وسيارات تابعة لمحافظة الجيزة تقوم بعمليات تنظيف للطريق الدائرى، حتى يتم إعادة فتحه أمام حركة السيارات مرة آخرى.

 
26590-تفجير-عقار-فيصل-(4)

وتقوم لجان تابعة لمحافظة الجيزة، بعمليات فحص للعقارات المجاورة لمعرفة مدى تأثرها بعملية التفجير التى تمت بنجاح، كما تقوم لجنة آخرى بمعاينة الطريق الدائرى المواجهة لعملية التفجير لمعرفة مدى تأثره من تلك العملية، وسط تواجد كافة الأجهزة المعنية بمحيط العقار.

25269-تفجير-عقار-فيصل-(5)

وأغلقت الأجهزة الأمنية الشوارع المحيطة بعقار فيصل، وتم فرض كردون أمنى على الشوارع المؤدية للعقار بالإضافة إلى غلق نفق الطريق الدائرى المواجه للعقار ومنع المشاة النزول من أعلى الطريق الدائرى اتجاه العقار مع تواجد سيارات الأمن أمام انفاق الدائرى ومنع مرور السيارات بالكامل بعد وضع حواجز حديدية.

24202-تفجير-عقار-فيصل-(6)

وتقوم سيارات تابعة لمحافظة الجيزة بعمليات التمركز بمحيط العقار لرفع ركام عملية تفجير المكان، وتقوم اللوادار بعمليات رفع لموقع العقار، فيما تم منع مرور كافة السيارات من أمام الانفاق المواجهة لعقار فيصل خوفا عليهم من حدوث أى طارئ اثناء المرور والسير بالمركبات مع توجيههم للطرق البديلة المحددة، كما تتواجد سيارات اسعاف أعلى الدائرى وبالشوارع المؤدية لموقع العقار تحسبا لوقوع أى إصابات لنقلها إلى المستشفى.

22915-تفجير-عقار-فيصل-(7)

وأعلنت وزارة الداخلية، اتخاذ الإدارة العامة للمرور، مجموعة من التحويلات المرورية من الساعة 3 عصر اليوم الجمعة ولحين الانتهاء من هدم عقار فيصل المحترق بالكامل، وسط تدعيم المكان بالخدمات اللازمة لمتابعة حركة السيارات.
 

وتشمل التحويلات:

أولا: القادم من طريق القاهرة / الإسكندرية الزراعى على الطريق الدائرى "القوس الغربى" والمتجه إلى وصلة المريوطية يستخدم محور صفط اللبن في اتجاه جامعة القاهرة أو في اتجاه شارع فيصل وميدان الجيزة، ولا يستكمل السير في اتجاه محور المريوطية.

21673-تفجير-عقار-فيصل-(9)

ثانيا: القادم من مدينة 6 أكتوبر وطريق الواحات على الطريق الدائرى "القوس الغربى" يسير في محور وصلة المريوطية باتجاه كوبرى المنيب أعلى النيل ومناطق القاهرة، ولا يستكمل السير في اتجاه مناطق العقار على القوس الغربى.

ثالثا: القادم من مناطق الدائرى الشرقى المنطقة الثالثة "من أعلى المنيب" والمتجه إلى محور وصلة المريوطية في اتجاه الطريق الزراعى يستخدم وصلة المريوطية باتجاه أعلى القوس الغربى اتجاه طريق الإسكندرية الصحراوى.

رابعا: تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لإحكام منازل محور صفط اللبن على الطريق الدائرى المؤدية إلى مناطق العقار وإرشاد المركبات باستكمال السير بمحور صفط اللبن والاتجاه يمينا إلى الطريق الدائرى "القوس الغربى" باتجاه محور 26 يوليو وأعلى طريق القاهرة / الإسكندرية الزراعى.

 

كما تشمل التحويلات:

• القادم من مناطق الطريق الدائرى الشرقى المنطقة الثالثة "من أعلى المنيب" ويرغب فى التوجه الى طريق إسكندرية الزراعى يتم الصعود الى وصلة المريوطية اتجاه أعلى القوس الغربى اتجاه منزل طريق إسكندرية الصحراوى منزل 4.5 اتجاه الاسكندرية ثم الصعود مطلع محور 26 يوليو اتجاه ميدان لبنان ثم الصعود الى الطريق الدائرى اتجاه طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى.• القادم من مناطق الطريق الصحراوى وطريق الواحات ويرغب في التوجه إلى طريق القاهرة / الإسكندرية الزراعى يستخدم الطريق الدائرى "القوس الغربى" يمينا اتجاه وصلة المريوطية ويستكمل أعلى الطريق الدائرى اتجاه أعلى المنيب وحتى نفق السلام واتجاه طريق القاهرة / الإسكندرية الزراعى.

• القادم من الطريق الدائرى من أعلى طريق إسكندرية الزراعى ومن أعلى محور 26 يوليو ويرغب فى التوجه الى مناطق الجيزة يستخدم محور صفط اللبن فى اتجاه ميدان الجيزة، وشارع فيصل او اتجاه جامعة القاهرة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق