قطار "حياة كريمة" يصل قرية ريحانة بالمنيا.. والأهالي يشكرون الرئيس السيسي

الجمعة، 12 مارس 2021 07:00 م
قطار "حياة كريمة" يصل قرية ريحانة بالمنيا.. والأهالي يشكرون الرئيس السيسي

قرية ريحانة التابعة لمركز أبو قرقاص شمال محافظة المنيا، هى إحدى القرى الـ47 الجارى تنفيذ مبادرة حياة كريمة بها، التى انطلق فى أغلبها أعمال تنفيذ المشروعات الخاصة بالتعليم والصحة والصرف الصحى، وغيرها من المشروعات التى سوف تغير واقع ما يقرب من 30 ألف نسمة .

 وقال محمد عرفان "مدرس" وأحد أهالى القرية، إننا كنا فى حاجة ماسة إلى تلك المبادرة، حتى تتغير حياتنا إلى الأفضل، وبالفعل هذا ما ستفعله مبادرة حياة كريمة لنا، حيث سيتم توصيل الصرف الصحى للقرية، وهذا كان بمثابة الحلم لأهالى القرية جميعا.

وأضاف: نشعر ولأول مرة أننا مواطنون ولنا حقوق ونقول "شكرا للرئيس".

 

فيما قال تونى إبراهيم مزارع من أهالى القرية، أن تنفيذ المبادرة داخل القرية سوف يغير حياة الكثرين منها، خاصة الفقراء بعد بناء منازلهم وجعلها بشكل جميل، فقد شاهدنا المنازل القديمة فى القرى التى تم تنفيذ المبادرة بها، شيء يسر النظر، مضيفا أن المسئولين عقدوا معنا حوارا مجتمعيا للتعرف على مطالبنا وكانت مطالبنا فى ذاكرتهم وأهمها الصرف الصحى والوحدة الصحية.

 

أما ممدوح بدر مزارع وأحد أهالى القرية قال: "قرية ريحانة ستكون اسما على مسمى بعد تنفيذ حياة كريمة بها والتى انطلقت بالفعل فى كثير من القرى.

 

وقال : "نقدم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى الذى وجه اهتمامه لأبناء القرية المصرية، لتغيير حياتنا وإزالة المعاناة الدائمة من الصرف الصحى وغرق المنازل".

أما رشاد أحمد خير أحد أهالى القرية، قال إن الواقع سيتغير بالفعل بعد تنفيذ مخطط المبادرة فى القرية، والذى سوف يغيرها تماما بعد إتمام مشروعات الصرف والمدرسة وتطوير الوحدة الصحية بالقرية، مضيفا: فعلا حياة كريمة اسم على مسمى فقد كنا نعانى فى الماضى لكن اليوم وداعا للمعاناة، وشكرا للرئيس السيسى على كل ما يقدمه من أجل أبنائه.

 

أما ليلى محمد إحدى أهالى القرية قالت إن بناء منازلنا وتشطيبها سوف يعيد كرامتنا ويجعلنا حقا نشعر ولأول مرة أننا مثل باقى البشر، وقالت، شكرا لك ياريس، وأعانك الله علينا وثبت أقدامك.

 

فيما أضاف حسن إبراهيم أحد أهالى القرية، أن حياة كريمة ستعيد قريتنا إلى سابق عهدها القرية المصرية، وخاصة بعد تنفيذ الخدمات بها من صرف صحى مدارس، ومركز شباب، ولفت إلى أن القرية كانت فى حاجة ماسة لتلك الخدمات، لتصبح قرية ريحانه اسم على مسمى.

ومن ناحيته، قال الدكتور محمد حلمى ، رئيس مجلس مدينة ابوقرقاص أن مبادرة حياة كريمة شيء رائع جدا وسوف يسهم فرفع البنية التحتية للقرى بمركز ابوقرقاص.

 

وأضاف أن مبادرة حياة كريمة يتم تنفيذها فى 47 قرية ، بين 192 قرية على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أنه تم عمل لقاءات وحوارات مجتمعية بأهالى القرى من مختلف الفئات العمرية من أجل التعرف على متطلباتهم والتى كانت الوحدة المحلية قد رصدتها بالفعل ، وقال ، لقد بدأت بالفعل المبادرة فى كثير من القرى وتم تسليم كثير من المواقع لبدء التنفيذ والعمل ولفت رئيس المدينة أنه عقد اجتماعاً مع وحدة تنسيق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بديوان عام الوحدة المحلية، ، لمناقشة آخر المستجدات الخاصة بالمبادرة، والوقوف على استعداد الجهات المعنية للتنفيذ.

 

وأوضح حلمى أنه سيتم خلال الأسبوع القادم عقد ورشة عمل تضم مسئولى المتابعة بوحدة حياة كريمة، وذلك للانتهاء من وضع الخطط الخاصة بمشروعات المبادرة تمهيدا للبدء فى التنفيذ، وتسليم مواقع العمل فورا.

 

ومن ناحيته، قال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، إن أعمال تطوير القرى سوف تشمل مختلف القطاعات منها، "مياه الشرب- الصرف الصحى - كهرباء - غاز طبيعى - تعليم - صحة - طب بيطرى - طرق -شباب ورياضة - تحسين بيئة- إسعاف - حماية مدنية – اتصالات- تأهيل المنازل للأسر اكثر احتياجا"، وذلك طبقاً لخطة موضوعة تشمل الاحتياجات الفعلية للسكان من الخدمات على مستوى كل قرية، ودراسة الأنشطة الاقتصادية التى تتلاءم مع طبيعة سكان المناطق الريفية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة