في كارثة حريق مصنع العبور.. صرف 30 ألف لذوي المتوفين و15 ألف للمصاب

الجمعة، 12 مارس 2021 07:53 م
في كارثة حريق مصنع العبور.. صرف 30 ألف لذوي المتوفين و15 ألف للمصاب

في آخر تطور بحادث حريق مصنع العبور، رفعت وزيرة التضامن نيفين القباج  قيمة المساعدات لأسر ضحايا ومصابي الحريق الذي شب في مصنع للملابس بالعبور، حيث وجهت بصرف 30 ألف جنيه لأسرة المتوفى، و15 ألف جنيه لكل مصاب تصرف من وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية والجمعية الشرعية.
 
وحرصت الوزيرة على زيارة مصابي حريق مصنع الملابس بالعبور في مستشفي السلام التخصصي، للاطمئنان علي حالة المصابين من الأطباء المشرفين علي الحالات، وعلى لقاء أسر المصابين، وذلك للاطمئنان علي حالة ذويهم، كما استمعت إلي مطالبهم، مؤكدة حرص الوزارة علي تلبية كافة مطالبهم.
 
ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بتقديم مساعدات غذائية عاجلة لأسر الضحايا، وتقديم الدعم النفسي للمصابين وأسرهم من قبل جمعية الهلال الأحمر المصرى.
 
ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مجدى حسن وكيل وزارة التضامن بالقليوبية، بحصر كافة المصابين وعدد المتوفين الذين جرى التأكد من هويتهم لبدء صرف التعويضات لأسرهم بشكل عاجل.
 
أصدرت محافظة القليوبية، بيانا بشأن تداعيات حريق بإحدى مصانع الملابس الجاهزة بمنطقة إسكان الشباب بمدينة العبور، والذى نشب فى حوالى الساعة الحادية عشر صباح اليوم.
 
وأكدت المحافظة أن اللواء عبد الحميد الهجان تابع على مدار الساعة فور تلقيه بلاغا بنشوب حريق باحدى مصانع الملابس الجاهزة بمنطقة اسكان الشباب بمدينة العبور، والذى نشب فى حوالى الساعة الحادية عشر صباح اليوم والمصنع مكون من أربعة طوابق، حيث تم توجيه عدد 6 سيارات اسعاف من محافظة القليوبية وعدد 4 سيارات اسعاف من محافظات القاهرة والشرقية، كما تم توجيه عدد 11 سيارة إطفاء من القليوبية وسلم هيدروليك وعدد 2 من محافظة القاهرة و2 من محافظة الشرقية بإجمالى 15 سيارة إطفاء.
 
وأوضحت أن الحريق أسفر حتى الآن عن مصرع 20 شخصا، تم نقل 16 منهم الى مستشفى السلام بالقاهرة و4 لمستشفى الصحة النفسية بالخانكة ، كما أصيب 24 شخصا تم نقل 5 منهم لمستشفي بلبيس بالشرقية و19 لمستشفى السلام بالقاهرة، حيث قامت إدارة الحماية المدنية بالسيطرة علي الحريق وجاري أعمال التبريد.
 
وأضافت أنه تقرر تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة للحريق والمباني المجاورة؛ لبيان مدى سلامتها ومدى تأثرها بالحريق من عدمه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة