تدمير نظام دفاع جوي لميليشيات الحوثي باليمن.. تحالف دعم الشرعية يكشف التفاصيل

الجمعة، 12 مارس 2021 10:00 م
تدمير نظام دفاع جوي لميليشيات الحوثي باليمن.. تحالف دعم الشرعية يكشف التفاصيل

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الجمعة، عن تدمير نظام معاد للدفاع الجوي تابع لميليشيات الحوثي المدعوم من إيران في جبهة مأرب باليمن.

 

وذكر التحالف أن تدمير المنظومة شمل كافة مكونات النظام والخبراء الأجانب، مضيفا: "ندعم عمليات الجيش الوطني اليمني والقبائل في مأرب للتقدم وحماية المدنيين".

 

وكان التحالف قد أعلن قبل يومين تدمير "دفاع جوي معاد" من نوع "سام-6"، تابع لميليشيات الحوثي في مأرب.

 

والاثنين، أفاد التحالف باعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية باتجاه مدينة خميس مشيط السعودية.

 

كما اعترض ودمر طائرة من دون طيار مفخخة، أطلقتها المليشيات تجاه المنطقة الجنوبية.

 

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأحد، عن بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية بضربات جوية ضد المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

 

وكانت حكومات الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا، قد نددت في بيان مشترك، بهجوم ميليشيات الحوثي الإرهابية المستمر على مدينة مأرب وسط اليمن، وبالتصعيد الحوثي ضد السعودية.
 
وجاء في البيان "نحن، حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، نندد بالهجوم الحوثي المتواصل على مدينة مأرب اليمنية، والتصعيد الكبير في الهجمات التي يشنها ويعلنها الحوثيون ضد السعودية".
 
وقال البيان إن "تصميم الحوثيين على مهاجمة مأرب يزيد من سوء الوضع الإنساني في اليمن"، مشيرا إلى أن الجهود الدبلوماسية لإنهاء الصراع في اليمن بمساعدة مبعوث الأمم المتحدة والسعودية وعمان والمجتمع الدولي "توفر الأمل لإنهاء الحرب".
 
وحضت الدول الخمس الحوثيين على "الاستفادة من الفرصة لتحقيق السلام وإنهاء التصعيد المستمر"، مكررة ما وصفته بـ"التزامها الوثيق بأمن وسلامة الأراضي السعودية، وإعادة الاستقرار والهدوء للحدود اليمنية السعودية".
 
وفي السياق ذاته، قالت الخارجية الأميركية في بيان إن المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، عاد من رحلته إلى الخليج والأردن، التي انخرط خلالها في حوار مع قيادات الدول الخليجية التي زارها، إذ "خصص وقتا إضافيا قضاه في الرياض ومسقط لدفع الأطراف اليمنية للاقتراب أكثر من وقف إطلاق النار".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق